كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، أنه كان هناك مضاربات سعرية في سوق الذهب والطلب كبير للشراء، موضحا أن انخفاض سعر الصرف في السوق الموازية للدولار أدى لانهيار الذهب.

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إنه كلما زاد سعر السلعة في الأسواق يرتفع الطلب عليها.

وأضاف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، أن انخفاض الأسعار على السلع مرتبط بالعرض والطلب، وبالتالي وفرة السلع في الأسواق بكميات كبيرة تضبط الأسعار.

وأشار إلى أن الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، مصلحة الدمغة والموازين هي المسئولة عن وضع الدمغة على السبيكة الذهبية.

وأكد تجاه المواطن لشراء سبائك الفضة بعد ارتفاع أسعار الذهب وتعد من الملاذات الآمنة في الاستثمار، وقريبا سيتم وضع أسعار المعادن الثمينة في البورصة السلعية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار الذهب اليوم اسعار الذهب اسعار الذهب الان اسعار الذهب النهارده اسعار الذهب اليوم اسعار الذهب اليوم في مصر اسعار الذهب غدا الذهب اليوم سعر الدهب اليوم سعر الذهب النهارده سعر الذهب اليوم سعر الذهب بيع وشراء سعر الذهب غدا سعر الذهب كم النهارده سعر الذهب مباشر الان سعر جرام الذهب عيار 18 سعر جرام الذهب عيار 21 كم سعر الذهب كم سعر الذهب النهارده وزارة التموين الدکتور إبراهیم عشماوی

إقرأ أيضاً:

تموين بني سويف يحرر 558 محضرا مخالفًا

تلقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تقريرا بشأن مجهودات قطاع التموين"خلال شهر يونيو الماضي"، وذلك في إطار متابعته المستمرة للملفات الحيوية بهدف تقييم الأداء في القطاعات الخدمية التي يتعامل معها المواطن ليحصل على احتياجاته الأساسية ولضمان توافرها بالشكل المطلوب.

وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة في هذا الصدد.              

وتبين من التقرير"الذي عرضه المهندس وصفى عبد الله وكيل الوزارة" أنه تم خلال الفترة المذكورة، توجيه حملات تموينية مكثفة بالتعاون والتنسيق بين مع مباحث التموين للمرور على المخابز البلدية بدائرة المحافظة" وعددها 1284 مخبرا" للوقوف على مستوى جودة الرغيف المنتج والتأكد من توافر الاشتراطات المطلوبة، فيما تم تحويل 323 مخبزاً للعمل بالغاز الطبيعي ، ضمن خطة الدولة والمبادرة الرئاسية للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للمخابز بديلاً عن السولار

 وقد أسفرت تلك الحملات عن تحرير 558 محضرا بواقع: 191 نقص الوزن، 124 إنتاج غير مطابق للمواصفات، 28 عدم إعطاء بون صرف ، 83 لتدني مستوى النظافة ، 22 لعدم وجود ميزان، 41 محضراً للتصرف في الحصة، 57 لعدم الالتزام بوضع قائمة التشغيل، 12 لعدم الاحتفاظ بالسجلات.             

وفي مجال المرور على الأسواق والمحلات التجارية ومتابعة محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز،فقد تم تحرير 199 محضرا منها : 33 لعدم حمل شهادات صحية،43 لعدم الإعلان عن الأسعار،90 للذبح خارج المجازر، و 4 محاضر لعدم تغطية اللحوم بالشاش الأبيض، محضرين لإدارة منشآت بدون ترخيص،8 لحيازة سلع مجهولة المصدر، 4 لحيازة سلع منتهية الصلاحية ، 33 تجميع دقيق بلدى مدعم ،3 محاضر لبيع سلع بأزيد من الأسعار المدونة عليها، محضرين لعدم وجود سجل تجاري.

وفي متابعة البدالين التموينين ومراقبة السلع التموينية المدعمة من الدولة، تم صرف المقررات التموينية بنسبة 100% من الكميات المربوطة على الشركة من قبل التجار لصرف المقررات الشهرية.

كما تم تحرير 26 محضرًا متنوعًا شملت 7 محاضر للتوقف عن مزاولة النشاط في أوقات العمل الرسمية بدون سابق تصريح، 8محاضر لعدم الإعلان عن أسعار السلع التموينية المدعمة، 11 محضرًا لعد حمل شهادات صحية تفيد خلو العاملين بالمجال من الأمراض المعدية.

 من جهته أكد المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم ، استمرار الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية للتأكد من جودة الخبز المنتج،وعدم التلاعب بأسعار السلع الأساسية والمدعمة ومكافحة الغش التجاري وضبط المخالفين ولضمان جودة وسلامة المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وتطبيق القانون بكل حسم على المخالفين،وذلك بالتنسيق بين التموين والوحدات المحلية والأجهزة المعنية.

FB_IMG_1719918710525 FB_IMG_1719843239759 FB_IMG_1719843237788 FB_IMG_1719843233881

مقالات مشابهة

  • التعديل الوزاري الجديد.. من هو حسن الخطيب المرشح لمنصب وزير الاستثمار؟
  • من هو الدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد؟
  • من هو شريف فاروق وزير التموين الجديد؟.. قائد طفرة في خدمات المواطنين
  • تموين بني سويف يحرر 558 محضرا مخالفًا
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • قائمة أسعار السلع التموينية لـ شهر يوليو 2024
  • التموين: ارتفاع نسب صرف سلع يوليو إلى 20 ٪ لصالح اصحاب البطاقات
  • وزارة التموين: ارتفاع نسب صرف دعم شهر يوليو لـ20% في اليوم الأول
  • وزن العيش ناقص.. سكرتير مساعد بني سويف يضبط مخالفات بالجملة في المخابز البلدية
  • موعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024