صحيفة عاجل:
2024-07-06@04:09:41 GMT

استقطبوا الكفاءات يرحمكم الله

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

الاستقطاب المبني على الكفاءة هو أحد المعايير المهمة في نجاح العمل الجماعي، بل ويحدد في عالم الأعمال نجاح واستمرارية أي نوع من المنشآت باعتبار ذلك تنوع في جلب الخبرات وتكاملها بما يساعد على تحقيق أهدافها بشكل فعّال وهذا مهم المنشآت القانونية، حيث إن نموذج عمل مكاتب وشركات المحاماة يعتمد بشكل أساسي على الخبرات القانونية الفنيّة من محامين ومستشارين قانونيين وغيرهم، إلا أنّ المنشآت القانونية لا بد لها من وجود كفاءات أخرى غير قانونية تدعم نموذج عملها الأساس مثل المحاسبين والإداريين.

ويعتبر وجود الإداريين والمحاسبين -مثلاً- ضمن فريق عمل المنشآت القانونية عاملاً مهماً لتعزيز كفاءتها وتطويرها، حيث يقدم الإداريون-بخبراتهم الواسعة في إدارة العمليات والموارد- إطاراً منظماً يساعد على تسهيل الأعمال اليومية وتحسين الأداء العام للمنشأة، فمن خلال تطبيق أفضل الممارسات الإدارية، يمكنهم المساهمة في تحقيق بيئة عمل متميزة تشجع على الإنتاجية والابتكار.

كذلك فإن المحاسبين -بخبراتهم في الشؤون المالية- يلعبون دوراً حاسماً في ضمان استقرار المنشأة ونموها المالي، فمن خلال إدارة الميزانيات والتخطيط والتحليل المالي يساهم المحاسبين في تحديد استراتيجيات مالية سليمة تدعم أهداف المنشأة طويلة الأمد، حيث يعتبر هذا التخطيط والرقابة المالية حجر الأساس لأي قرارات استراتيجية تسعى للتوسع أو التحسين في خدمات المنشأة.

ومن جانب آخر، يساهم استقطاب الكفاءات غير القانونية في تعزيز الثقة بين المنشأة وأصحاب المصلحة المختلفين كالعملاء والشركاء، فوجود كفاءات متعددة الخبرات في المنشأة يعزز من صورة المنشأة ويؤكد على قدرتها على تقديم خدمات بمستويات عالية من الجودة والمصداقية.

ختاماً، تعد استقطبوا يرحمكم الله الكفاءات غير القانونية لتعزيز البنية التشغيلية والمالية للمنشآت القانونية مما يساهم في رفع كفاءتها وتنافسيتها في السوق، فمن خلال استقطاب وتطوير هذه الكفاءات يمكن للمنشأة القانونية تحقيق نمو مستدام وتعزيز جودة خدماتها بما يلبي ويفوق توقعات العملاء، وبالتالي فإن الاستثمار في استقطاب الكفاءات غير القانونية يمثل استراتيجية ذكية تضمن نجاح المنشأة القانونية.

محامي ومستشار قانوني.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: شركات المحاماة العمل الجماعي الكفاءات المنشآت القانونية

إقرأ أيضاً:

الغرف السياحية: نسب إشغال فنادق ومطاعم القاهرة يتجاوز 95%منتصف يوليو

قال محمد فتحي، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنه اعتبارًا من يوم 15 يوليو الجاري، ستبدأ ذروة قدوم السياح العرب إلى مصر.

وأشار إلى أن نسبة إشغال الفنادق والمطاعم السياحية في العاصمة المصرية القاهرة خلال تلك الفترة لن تقل عن 95%، موضحا أن استقبال السياح العرب بكثافة في مصر سيستمر حتى منتصف شهر سبتمبر 2024.

إشغال المطاعم خلال شهر يونيو

وأضاف لـ«الوطن» أن نسب إشغال المطاعم السياحية المتواجدة بالقاهرة خلال النصف الثاني من الشهر الماضي، سجلت نسبة إشغال بلغت نحو 60%، وأوضح أن تلك النسبة تبدو جيدة بالمقارنة مع حركة السياحة الوافدة إلى المقاصد السياحية في مصر خلال شهر يونيو من كل عام.

وأشار إلى أن غالبية زوار المطاعم السياحية هم من السياح العرب والأجانب، مع تواجد نسب معقولة من الزوار المصريين.

السياحة العربية في مصر

عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أشار إلى أن المطاعم المصرية مستعدة بشكل كبير لقدوم السياح العرب خلال أشهر «يوليو وأغسطس وسبتمبر» 2024، حيث جهزت المنشآت السياحية أطباق طعام جديدة، وبرامج فنية وترفيهية تتوافق مع أذواق الزوار العرب.

مقالات مشابهة

  • تعرف على عقوبة تغيير نشاط المنشآت الصناعية دون ترخيص وفقا للقانون
  • «المنشآت الفندقية» تروج للسياحة المصرية في اليابان
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • «التاجوري» رئيسا لمجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية 2024
  • «المنشآت السياحية» تختار رئيسا ونائبا في انتخابات داخلية اليوم
  • جدة.. إصدار وتجديد 7,009  شهادة صحية وفحص 7,175 عينة غذاء
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر
  • ضبط 41207 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي
  • الغرف السياحية: نسب إشغال فنادق ومطاعم القاهرة يتجاوز 95%منتصف يوليو