رعى وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل, إطلاق المركز السعودي لسلامة المرضى جائزته الوطنية السنوية في نسختها السادسة بالرياض، بحضور 250 من كبار الشخصيات، و120 فريقاً ممثلاً للمشاريع الفائزة، وذلك بهدف التعرف على الابتكارات الناجحة في مجال سلامة المرضى، وإبراز أفضل الممارسات ليتم استخدامها كنماذج يُحتذى بها في المنشآت الصحية، وذلك ضمن جهود الصحة الهادفة لتسهيل الوصول للخدمات الصحية وتطويرها، والإسهام في تحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي للوصول لمجتمع حيوي ونظام صحي شامل وفعال ومتكامل، يقوم على صحة الفرد والمجتمع، وفق رؤية السعودية 2030.


وهدفت الجائزة إلى تعزيز الجهود المحلية والدولية في تحقيق سلامة المرضى، وانعكاس ذلك على تحسين مستوى الرعاية الصحية، بما يسهم في تعزيز سلامة المرضى، فضلاً عن تعزيز الثقافة التنظيمية وصولاً إلى رعاية صحية آمنة.

وشارك في الجائزة الوطنية لسلامة المرضى في نسختها السادسة للعام أكثر من 600 متقدم بمشاريع نوعية في مسارات متعددة هدفت إلى تعزيز سلامة المرضى من خلال مجموعة من الابتكارات التي تسهم في إحداث الإثر الإيجابي في جودة وكفاءة الرعاية الصحية في المملكة.

يذكر أن الجائزة حظيت بمشاركة واسعة من منظومة القطاع الصحي في المملكة ومنسوبيها، والباحثين والأكاديميين المحليين، إلى جانب ممثلين للمجتمع الدولي ودول مجموعة العشرين ومقدمي الرعاية الصحية على المستوى الدولي وخبراء عالميين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الصحة سلامة المرضى

إقرأ أيضاً:

«دبي العالمي لسلامة الأغذية» يجمع نخبةً من المتخصّصين

دبي: سومية سعد
تقام غداً الاثنين فعاليات الدورة الثامنة عشرة من «مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية»، وسينعقد تحت شعار «استشراف مستقبل سلامة الغذاء» من 21 إلى 23 أكتوبر، في مركز دبي التجاري العالمي.
وسيجمع المؤتمر نخبةً من المتخصّصين والأكاديميين والخبراء وجهات البحث العلمي والمنظمات والمؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية العاملة في قطاع الأغذية، لمناقشة أحدث التقنيات والاستراتيجيات المبتكرة والمنهجيات التنبئية التي تمكن أصحاب المصلحة من تعزيز الحماية الاستباقية لسلامة الأغذية في السنوات المقبلة عالمياً.
كما يوفر الفرص للمهنيين والمؤسسات البحثية والمهتمين بسلامة الأغذية لتبادل الآراء ووجهات النظر.
وستنظم بلدية دبي المؤتمر بالتعاون مع منظمة الزراعة والأغذية «فاو»، والجمعية الدولية لحماية الأغذية «IAFP»، والرابطة الوطنية للصحة البيئية «NEHA».
ودعا سلطان الطاهر، مدير إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، جميع المهتمين والمتخصصين لحضور المؤتمر والمشاركة في المناقشات، ويُعد المؤتمر أحد أهم المؤتمرات العالمية المتخصصة لمناقشة مستقبل قطاع الأغذية وسلامتها والتوجهات التي تضمن استدامته، وأحدث ما توصلت له التكنولوجيا المتقدمة في سلامة الأغذية. ويشهد المؤتمر سنوياً مشاركة دولية واسعة من جهات تشريعية وحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، والمتخصصين في سلامة الأغذية والتغذية والأمن الغذائي. وقال إن المؤتمر، يُجسد الجهود المتواصلة لبلدية دبي في تعزيز المكانة العالمية التي تتبوأها إمارة دبي ودورها الرائد في استشراف مستقبل الغذاء على الخريطة الإقليمية والعالمية، ويعكس كذلك دورها في تعزيز استدامة قطاع الأغذية، بما يتماشى مع مستهدفات «الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051». وأضاف «ستناقش أجندة الدورة ال 18، النظرة الاستشرافية لمستقبل قطاع الأغذية، والجهود المبذولة إقليمياً ودولياً لتعزيز سلامة الأغذية في ظل التحديات المتزايدة التي يشهدها العالم. كما ستستعرض أفضل الخبرات والممارسات العالمية الاستباقية، وآخر الأبحاث في الأمن الغذائي والاستدامة، فضلاً عن الإضاءة على الأساليب الحديثة في التفتيش الغذائي والاختبارات المخبرية للأغذية، وتوظيف الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات في تعزيز سلامة الغذاء، وتقييم المخاطر المؤثرة في هذا المجال».

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يسلم الرئيس السيسي نسخة من الاستراتيجية الوطنية الصحية لمصر
  • وزير الصحة: مشروعات الرعاية الصحية بلغت تكلفتها 177 مليار جنيه
  • «دبي العالمي لسلامة الأغذية» يجمع نخبةً من المتخصّصين
  • «صحة أبوظبي» و«إي آند» تعززان ربط منشآت الرعاية الصحية بتطبيق «صحتنا»
  • مدبولي يفتتح مستشفى العدوة: نقلة نوعية في الرعاية الصحية بالمنيا
  • وزير الصحة يبحث مع نظيره الاردني تعزيز التعاون الثنائي في المجال الصحي
  • "دبي الصحية" تستعرض الابتكار في الرعاية الصحية خلال "جيتكس"
  • “دو” و” هيئة الصحة بدبي” تتعاونان لتعزيز الابتكار ورحلة التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية
  • وزير الصحة يؤكد أهمية تقييم التكنولوجيا الطبية في تعزيز الوضع الصحي
  • وزير الصحة والسكان يؤكد أهمية تقييم التكنولوجيا الطبية في تعزيز الوضع الصحي