شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على وجود شبه بين الاحتلال الإسرائيلي و"النظام الحاكم في أوكرانيا"، مشيرا إلى أن الاحتلال أطلق "وصف الحيوانات على الفلسطينيين كما فعلت كييف إزاء الروس".

وقال لافروف خلال مشاركته في ندوة بمنتدى أنطاليا الدبلوماسي الثالث في تركيا، إن "حكومة نتنياهو وصفت الفلسطينيين بالحيوانات البشرية كنظام كييف الذي وصف الروس بأنهم ليسوا بشرا".



"حكومة نتنياهو وصفت الفلسطينيين بالحيوانات البشرية كنظام كييف الذي وصف الروس بأنهم ليسوا بشرا".. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يتحدث عن وجه الشبه بين نظام كييف وحكومة نتنياهو#روسيا #لافروف #فلسطين #إسرائيل #نتنياهو #أوكرانيا #زيلينسكي pic.twitter.com/V5kkctRdSI — RTARABIC (@RTarabic) March 3, 2024
وأضاف "لقد قالوا إن الفلسطينيين حيوانات وليسوا بشرا، ومن ناحية أخرى كان هناك أيضا من قال إن الروس ليسوا بشرا، إنهم مخلوقات"، مشيرا إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وتطرق لافروف إلى إجهاض الولايات المتحدة القرارات بشأن فلسطين في مجلس الأمن الدولي، وشدد على أن "لا مشكلة في جوهر الأمم المتحدة. الدول الغربية لا تمتثل لقرارات الأمم المتحدة، ومن هنا تنبع المشكلة"، حسب وكالة الأناضول.

وشدد على أن بلاده أعربت عن ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، لكن الولايات المتحدة استخدمت (الفيتو) ضد ذلك في مجلس الأمن.


ولليوم الـ149 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 30 ألف شهيد، وأكثر من 71 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية لافروف الاحتلال غزة غزة روسيا الاحتلال لافروف اوكرانيا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 347 على التوالي إلى 41252 شهيداً، ونحو 95497 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 26 فلسطينياً وإصابة 84 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.
أخبار متعلقة "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزةاستشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال على وسط وجنوب غزة

مقالات مشابهة

  • الفصائل تلوح بورقة ضغط جديدة تسبب الرعب في تل أبيب .. ماذا فعلت؟
  • الولايات المتحدة: الروس يخططون لتسليح الحوثيين لأننا ازعجناهم في أوكرانيا
  • كييف: أوقفنا الهجوم الروسي المضاد في منطقة كورسك
  • كابوس نتنياهو.. هل تُدان إسرائيل بجرائم الحرب والإبادة؟
  • الأمم المتحدة: إسرائيل أصدرت 55 أمر إخلاء لسكان غزة منذ بداية الحرب
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري
  • الجزائر تتحدث عن خنجر غرزته إسرائيل في قلب الأمم المتحدة
  • عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًا
  • أوكرانيا تحبط هجمات روسية في سماء كييف