تفقد عبدالرحمن محمد النعيمي، المدير العام لدائرة البلدية والتخطيط بعجمان، سير العمل في مشروع «حديقة الحليو» التي تقام على مساحة 60 ألف متر مربع بكلفة 9 ملايين درهم، ضمن فعاليات الدائرة للاحتفاء بأسبوع التشجير.

وأكد أن الكفاءات الطموحة في إدارة الزراعة والحدائق العامة، تمكنت من إنجاز المرحلة الأولى للمشروع، ويجري العمل حالياً في المرحلة الثانية.

والدائرة تواكب خططها وتوجهاتها مع خطط الدولة، وتسعى جاهدة لمواصلة رحلة الاستدامة في عامها الثاني، وتعزيز ديمومة القطاع الحيوي المتمثل في الزراعة بتبنّي المشاريع الرامية لتوسعة الرقعة الخضراء والاهتمام الدائم بإيجاد متنفسات طبيعية للسكان والزوار.

ولفت إلى أن إجمالي المساحات الخضراء في إمارة عجمان بلغت 2,265,285 متراً مربعاً في نهاية 2023، في إطارالجهود المتواصلة والخطط الطموحة لإنجاز مشاريع متكاملة وشاملة تشمل مناطق الإمارة كافة. لأن عجمان أصبحت اليوم في مصاف المدن الخضراء التي تتخذ الزراعة منهج عمل وحياة، ولا تتوقف الجهود لضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع.

وقال إن منطقة الحليو، إحدى أهم المناطق الحيوية التي يقطنها السكان ويرتادها الزوار على مدار الساعة، والحديقة تضم ساحة رئيسية لإقامة الاحتفالات بمساحة 6000 متر مربع.

فيما أوضح أحمد سيف المهيري، مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة، أن مشروع الحديقة جاء بعد اجتماع ميداني مع سكان منطقة الحليو، لمشاركتهم تصميم الحديقة، واعتماد ملاحظاتهم ومتطلباتهم القطاعية. والحديقة ستضم ممشى جري بطول 1200 متر، ومنطقة ألعاب ونشاطات استثمارية بمساحة 2800 متر مربع، ومبنى خدمات صحية، ومنطقة ألعاب أطفال مجانية على أن يتوافر بها 304 مواقف للسيارات، مع مواقف خاصة لكبار السن وأصحاب الهمم ومماش وطرق داخلية وجلسات.

وأشار إلى أن العمل سيجري على قدم وساق لإنجاز المشروع بشكل كامل ليكون وجهة أسرية جديدة للجميع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات بلدية عجمان

إقرأ أيضاً:

أجواء مبهرة في حفل محمد حماقي بمشروع «ليالي مصر»

 انطلاقة قوية ومبهرة لمشروع «ليالي مصر» الذي أقيمت أولى حفلاته، الجمعة الماضية، وأحياها النجم محمد حماقي داخل استاد 30 يونيو بالتجمع الخامس، وسط حضور جماهيري غفير من مختلف الفئات والأعمار.

وغلب على الحفل أجواء الإبهار البصري وسط الألعاب النارية التي قدمها الفنان أحمد عصام بحرفية شديدة، كما كان محمد حماقي في أول توهجه حين أشعل حماس الجمهور بباقة من أبرز أغنياته، ومنها «ما بلاش» التي طالب الجمهور فيها بتشغيل إضاءات هواتفهم المحمولة، وبعدها قدم مجموعة من أغانيه، ومنها «يا ستار، من البداية، قلبي حبك جداً، ليمون نعناع، واحدة واحدة» وغيرهم من الأغنيات التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

وتغزل محمد حماقي في جمهوره قائلاً: "ايه حلاوتكم دي؟ انتوا تجننوا"، كما أعلن عن موعد طرحه لألبومه الجديد يوم 15 يوليو المقبل.

حفلات غنائية لمشروع ليالي مصر

مشروع «ليالي مصر»، يتضمن عددا كبيرا من الحفلات الغنائية الضخمة التي يٌحييها ألمع نجوم مصر والعالم العربي في عدد من المحافظات. 

وتأتي «ليالي مصر»، في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للحفاظ على الريادة المصرية في الفن والثقافة، وتوسيع قاعد الترفيه لتصل لكل ربوع مصر، إلى جانب الترويج للكثير من المحافظات كمقاصد للسياحة الداخلية، من خلال تنظيم الحفلات فيها.

مقالات مشابهة

  • اعتماد شركة عجمان للصرف الصحي كأفضل مكان للعمل
  • ألعاب الظل في اليمن من يظلمها؟
  • أجواء مبهرة في حفل محمد حماقي بمشروع «ليالي مصر»
  • تدشين العمل بمشروع صيانة خط الجامعة هزم في أرحب بمحافظة صنعاء
  • تدشين العمل بمشروع صيانة خط الجامعة هزم في مديرية أرحب بصنعاء
  • تواصل فعاليات «صيف آمن وسعيد» في الحمرية
  • بلدية عجمان تضبط شركات تنقل الرمل دون تصريح
  • حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • نقص الوقود يشمل العمل الوظيفي في بلدية الغريفة