متفرقات، دراسة جديدة تكشف سبب زيادة وزن المراهقين،دراسة جديدة تكشف سبب زيادة وزن المراهقين أرشيفية كشف .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «دراسة جديدة» تكشف سبب زيادة وزن المراهقين، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«دراسة جديدة» تكشف سبب زيادة وزن المراهقين
«دراسة جديدة» تكشف سبب زيادة وزن المراهقين أرشيفية

كشف باحثون من جامعة لوكسمبورغ أن عددا قليلا من المراهقين يقومون بمراقبة أوزانهم فيما أن غالبيتهم الكبرى لا يقومون بذلك، ولا يكترثون بأوزانهم أصلا، ويستهينون باتباع نظام غذائي جيد أو التقيد بنمط حياتي صحي.

واعتمد الباحثون على بيانات تم جمعها من 41 دولة حول العالم، شملت أكثر من 700 ألف مراهق.

هذه النتائج دفعت الخبراء للقلق بشأن زيادة معدلات البدانة بين الأطفال والمراهقين بشكل أكبر، كما أكد الخبراء أن هذا التوجه بين الأطفال والمراهقين سيؤثر سلبا على إجراءات مكافحة البدانة ومحاربتها على مستوى العالم وسيجعل التأثير بالأطفال وإقناعهم بتخفيض أوزانهم أمرا أشد صعوبة من السابق.

ووفقا لسكاي نيوز عربية قالت الدكتورة يارا رضوان يعيش المراهقون اليوم في بيئة تحفز على زيادة الوزن والبدانة، بسبب الأطعمة العالية بالسعرات الحرارية.

وأضافت أن المراهقون الذين يعيشون في بيئة تكثر فيها البدانة يتعاملون معها على أنها أمر طبيعي غير ذلك الاضطرابات الغذائية زادت خلال فترة انتشار كوفيد – 19 والحميات القاسية مع المراهقين قد يسبب نتائج عكسية.

الكلمات الدالة : نظام غذائي المراهقين جامعة لوكسمبورغ نمط حياتي صحي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس دراسة جدیدة

إقرأ أيضاً:

عُمان تُشارك في مؤتمر إقليمي حول "صحة المراهقين"

 

مسقط- الرؤية

تُشارك سلطنة عُمان في المؤتمر الخامس للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لصحة المراهقين بمشاركة مهتمين وباحثين واختصاصيين من 43 دولة، وذلك بمدينة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية.

ويتناول المؤتمر عددًا من المحاور التي تعنى باليافعبن، وصحة المراهقين، واستعراض أبرز التجارب الدولية والعالمية، ونتائج وتوصيات الدراسات العلمية، وبعض الحقائق الصحية، والمؤشرات الإحصائية التي تتعلق بالشباب للفئة العمرية 10- 24 سنة؛ حيث كشفت أن 50% من الوفيات بين الشباب بسبب الإصابات، و41% من المشاكل الصحية سببها الأمراض المعدية، كما أن 25% من المشاكل الصحية مرتبطة بالصحة النفسية: القلق، الاكتئاب وإيذاء النفس.

وقدمت سلطنة عُمان 3 أوراق عمل؛ إذ جاءت ورقة عمل الأولى بعنوان: "دراسة حول آليات الكشف المبكر لقياس ميول المخاطرة لدى الطلبة اليافعين في بعض المدارس الحكومية بتعليمية محافظة جنوب الشرقية للفئة العمرية 13-18"، قدمتها الدكتورة منى بنت سالم العلوية، أستاذ محاضر، رئيس لجنة البحوث وخدمة المجتمع بكلية عمان للعلوم الصحية فرع محافظة جنوب الشرقية، والورقة الثانية بعنوان: "تجربة الطالبات ذوات الإعاقة الحركية في التعليم العالي"، قدمتها الدكتورة زليخة بنت خميس المرزوقية، مدرس علوم تمريض أول بكلية العلوم الصحية محافظة شمال الباطنة، والورقة الثالثة بعنوان: "مدى إدراك ممرضي الصحة المدرسية لمدارس محافظة مسقط عن أهمية مبادرة المدارس المعززة للصحة بسلطنة عُمان" قدمتها الدكتورة نهال عفيفي، طبيبة اختصاصية، رئيسة قسم الصحة المدرسية والجامعية بدائرة الرعاية الصحية الأولية بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط.

مقالات مشابهة

  • دراسة تكشف زيادة الإصابات بسرطان الثدي في الولايات المتحدة وتراجع وفياته
  • دراسة تكشف تأثير تجارة المخدرات في الاقتصاد والمجتمع
  • دراسة تكشف العلاقة بين العلاج الهرموني للنساء وصحة القلب
  • دراسة تكشف ارتباط عمر الوالدين بخطر إنجاب طفل مصاب بمتلازمة داون
  • كاسبيرسكي تكشف عن زيادة في هجمات برمجيات الفدية على الأنظمة الصناعية
  • دراسة تكشف أسرار علاقة البشر والكلاب
  • عُمان تُشارك في مؤتمر إقليمي حول "صحة المراهقين"
  • دراسة علمية تكشف عن دور جراحة السمنة في علاج العقم لدى النساء
  • دراسة علمية تكشف عن دور جراحة السمنة في علاج العقم لدى النساء بمستشفى بريدة المركزي
  • أرتفاع معدلات الإصابة بحب الشباب بين المراهقين والشباب حول العالم حسب دراسة