الوطن|متابعات

أعلنت وزارة الصحة الليبية عن بدء الامتحان السريري للزمالة العربية بتخصص طب الأطفال في مستشفى 15 أكتوبر بمدينة بنغازي، ليتقدم للامتحان 21 ممتحنا من كافة المدن الليبية برعاية كاملة من الوزارة وذلك حرصا من وزير الصحة عثمان عبد الجليل على سير العملية التعليمية واهتمامه الشديد بالجانب التدريبي للأطقم الطبية والرفع من كفاءتهم وصقل خبراتهم العلمية والتعليمية

وبحضور مستشار وزير الصحة للشؤون الطبية  الدكتور فايزة البرعصي والأستاذ الدكتور محمد الهادي السويحلي رئيس المجلس العلمي لاختصاص طب الأطفال ورئيس اللجنة الامتحانية للامتحان النهائي السريري بالمجلس العربي وأعضاء اللجنة الامتحانية من العراق الأستاذ الدكتور غسان سامي عبد الحميد ومن الأردن الأستاذ الدكتور محمد الخصاونة ومن ليبيا الأستاذ الدكتور أيمن بن عياد

وبمشاركة مراقبين دوليين من روسيا وسوريا والمنسق الإداري للمجلس العربي للاختصاصات الصحية بدولة ليبيا ومنسق المجلس العربي ومشرف عام الشؤون الأكاديمية بالمنطقة الشرقية، يجرى الامتحان تزامنا مع الامتحانات المقامة في قطر والعراق.

الوسوم#بنغازي الحكومة الليبية ليبيا وزير الصحة عثمان عبد الجليل

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي الحكومة الليبية ليبيا وزير الصحة عثمان عبد الجليل

إقرأ أيضاً:

تعاون بين الشبكة العربية للابداع والابتكار ومجموعة طلال أبوغزاله العالمية

وقعت الشبكة العربية للابداع والابتكار اتفاقية تعاون تاريخية مع  مجموعة طلال أبوغزاله العالمية ستدفع إلى الأمام مسيرة دعم وتشجيع الابتكار والإبداع في جميع أنحاء العالم العربي.

وقع الاتفاقية الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، الرئيس الأعلى للشبكة ومؤسس ورئيس مجموعة أبوغزاله العالمية الدكتور طلال أبوغزاله.

وتهدف الشراكة إلى تعزيز عملية الابتكار من خلال دعم المبدعين عبر مبادرات مختلفة، والحفاظ على الملكية الفكرية، وتبادل الخبرات بشكل مستمر في مجالات متعددة، وتنظيم الندوات والمؤتمرات، وستتعاون المنظمتان أيضًا في إصدار الشهادات للمتدربين، مما يضمن التطوير الشامل للمهارات والمعرفة.

وأكد الشيخ فيصل بن سعود القاسمي أهمية التعاون في دعم وتبني المبدعين في الوطن العربي، وذلك باعتباره السبيل لتقدّم الدول العربية، معبّرا عن تطلعه لأن يشكّل هذا التعاون اضافة نوعية في دعم الابتكار والإبداع العربي.

 أكد الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس مجلس أمناء الشبكة، الأهمية الحاسمة للابتكار في عالم اليوم، مسلطا الضوء على مهمة الشبكة المتمثلة في تحويل الابتكار إلى اختراعات ملموسة وتعزيز الابتكارات المتعلقة بالصناعة من خلال العمل مباشرة مع الشركاء الصناعيين، تهدف الشبكة إلى معالجة التحديات التي يواجهها الشباب، وتزويدهم بفرص فريدة للنمو والتنمية.

وشدد أبوغزاله على الدور الحيوي للشبكة في تحويل الأفكار المبتكرة إلى اختراعات، وتشجيع الشباب على الانتقال من البيئات الأكاديمية إلى البيئات المهنية من خلال التدريب الموجه وفرص التواصل.

وتضمّ الشبكة العربية للابداع والابتكار، خمسين شخصية اعتبارية من (18) دولة عربية، وهي جهة غير حكومية وغير ربحية، أُسست بهدف الارتقاء والنهوض بالواقع الإبداعي العربي، وتعزيز العمل العربي المشترك، ومواجهة التحديات التي تعصف بالأمة العربية وتستهدف أمنها واستقرارها.

 دعا الدكتور محمود فراج رئيس مجلس إدارة  الشبكة  إلى إنشاء صندوق أو منصة تمويل مخصصة للمشروعات الإبداعية المنتسبة للشبكة، متوقعا أن تؤدي هذه المبادرة إلى تعزيز الدعم المقدم للمبتكرين والمشاريع الإبداعية في جميع أنحاء المنطقة.

وتهدف  الشبكة إلى أن تكون الحاضنة الأساسية لكل مبدع ومبتكر عربي، وأن تلعب دورًا محوريًا في بناء مستقبل مزدهر للمنطقة.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية
  • تعيين عمرو قنديل نائبا لوزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الحكومة الجديدة .. السيرة الذاتية للدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان
  • عددهم3.. من هم نواب وزير الصحة والسكان الجدد؟
  • «أم أطفال مصر».. السيرة الذاتية للدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة
  • تعاون بين الشبكة العربية للابداع والابتكار ومجموعة طلال أبوغزاله العالمية
  • البلقاء التطبيقية: بدء التسجيل للدورة الصيفية 2024 لامتحان (الشامل)
  • ليبيا تشارك بمهرجان «الإذاعة والتلفزيون العربي» في تونس