أعلنت مديرية أوقاف البحر الأحمر عن مسابقة حفظ القرآن الكريم، وفهم معانيه ومقاصدة، والتي ستقام فعاليتها خلال شهر رمضان المبارك 2024، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر. 

تفاصيل مسابقة القرآن الكريم 

أوضح الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، في بيان صحفي أن مسابقة حفظ القرآن الكريم  تنقسم إلى 4 مستويات، الأول للمرحلة الابتدائية، ويشمل حفظ 5 أجزاء، والثاني للمرحلة الإعدادية ويشمل حفظ 10 أجزاء، والثالث المرحلة الثانوية والجامعية ويشمل حفظ نصف القرآن الكريم، والمستوى الرابع فهو مفتوح للجميع ويشمل حفظ القرآن الكريم كاملا.

َوتضم المسابقة تفسير وبيان معاني المفردات ومقاصد السور «عم يتساءلون» من خلال كتاب البيان على المنتخب في تفسير القرآن الكريم «الجزء الثلاثون». 

جوائز المسابقة 

جوائز المسابقة تقدر بمبلغ 200 ألف جنيه، وسيتم توزيعها في احتفال المحافظة بليلة القدر، حيث تم تشكيل لجنة بمديرية الأوقاف لاختبار المتسابقين بمختلف مدن المحافظة.

آخر موعد للتقديم المسابقة 

وأكد السباعي، أن آخر موعد لفتح باب التقديم للمسابقة، هو السابع من شهر مارس الجاري، على أن يكون التقديم بمقر مديرية أوقاف البحر الأحمر وجميع الإدارات الفرعية التابعة لها بكل مدينة. 

الأوراق المطلوبة للتقديم 

 صورة شخصية، وصورة من الرقم القومي للمتسابق أو صورة الرقم القومي لولي أمره تسلم أمام اللجنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسابقة مسابقة القرآن الكريم شهر رمضان مسابقة شهر رمضان القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو

احتفلت الفنادق والمنتجعات السياحية بالبحر الأحمر، اليوم الأحد، بذكرى ثورة 30 يونيه حيث ارتدى نزلاء الفنادق من الأجانب والمصريين أعلام مصر وقام البعض بحمل صور الرئيس عبد الفتاح السيسى ابتهاجاً بهذه المناسبة.

وكشف علاء الدين محمود رئيس اتحاد السياحيين بالبحر الأحمر، أن الاحتفال بثورة يونيه هو بمثابة انتصار للشعب وللرئيس عبد الفتاح السيسى لإنقاذه البلاد من الهلاك والحروب الأهلية.

وأضاف أن النزلاء حرصوا على مشاركة الشعب المصرى فى احتفالات ثورة ٣٠ يونيو مشيراً أن من مظاهر الاحتفال فى الفندق عمل علم بطول 300 متر وارتدى النزلاء الاجانب والمصريين أعلام مصر ويحملون صور الرئيس عبد الفتاح السيسى معربين عن سعادتهم بالاحتفال بذكرى الثورة.

وفى سياق متصل أكد خالد الصغير مدير أحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة أن احتفالات ذكرى ٣٠ يونيو أصبحت تقليد سنوى نتيجة مايشهده قطاع السياحة من استقرار وتحسن ملحوظ وزيادة فى نسب الإشغال وتجاوز قطاع السياحة لكل الأزمات والصعاب، حيث أن ثورة ٣٠ يونيو أعادت الحياة لقطاع السياحة الذي يساهم فى دعم الاقتصاد الوطني ويساهم فى خلق فرص عمل لألاف من الشباب سواء عمالة مباشرة و غير مباشرة وأضاف أن الخبير السياحى بالبحر الأحمر سعيد العتيق حرص المنتجعات والفنادق علي التنوع فى تقديم أشكال الاحتفال ونشر العلم المصرى بكل الأماكن وعمل تورتة بعلم مصر وتقديم الأغاني الوطنية وتوضيح الدور الحيوى لثورة ٣٠ يونيو وترجمة ذلك للأجانب ونزلاء الفنادق من مختلف الجنسيات لتوضيح أهمية الثورة التي أعادت الحياة لمصر بشكل عام وقطاع السياحة بشكل خاص.

مقالات مشابهة

  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع
  • 25 ألف جنيه للمركز الأول.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل مسابقة القراءة الحرة المفتوحة
  • 50 ألف جنيه للجوائز.. الأعلى للثقافة يطلق مسابقة شباب المترجمين لعام 2024
  • وقولو للناس حسنا.. وزارة الأوقاف تطلق فعاليات تحفيظ القرآن بالمراكز الصيفية
  • بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو
  • الأوقاف تعلن افتتاح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم - (التفاصيل)
  • مراكز إعداد محفظي القرآن 2024.. الضوابط وموعد وكيفية التقديم
  • الأوقاف تعلن فتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • «الأوقاف» تفتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم