أكد الناقد الفني طارق الشناوي لـ24 أن غياب نجمات مثل يسرا ومنى شلبي ومنى زكي وياسمين عبدالعزيز في الماراثون الرمضاني لعام 2024 سيؤثر قطعاً على المشهد الفني في رمضان، فهؤلاء النجمات لهن جمهورهن الكبير وحضورهن القوي على الشاشة، وبالتالي سيفتقدهم الجمهور.

في المقابل، كشف الناقد الفني والكاتب الصحافي طارق الشناوي لـ24 عن المسلسلات التي ستحدث توازناً، مع غياب النجمات اللواتي يستقطبن عادةً شريحة كبيرة من الجمهور خلال موسم دراما رمضان، أبرزها “عتبات البهجة” للفنان الكبير يحيى الفخراني، و”الحشاشين” لكريم عبدالعزيز، معتبراً العملين بمثابة ورقة جذب كبيرة جداً للجمهور، لا سيما وأنهما يشهدان عودة الفخراني بعد عامين متتاليين، وعودة كريم عبدالعزيز بعد غياب عن رمضان الماضي.

تحدي “امبراطورية ميم”

بالإضافة إلى هذين العملين، فإن مسلسل “إمبراطورية ميم” لخالد النبوي سيشهد ترقباً كبيراً من قبل الجمهور، لاسيما وأنه يشهد عودة النجمة المعتزلة حلا شيحة، حيث ينتظر الجمهور أدائها في المسلسل بعد غياب، وستكون محل تساؤل دائماً وتتصدر الترند عقب عرض المسلسل، فهل ستكون عودتها بنفس مستوى ترقب الجمهور؟
وبجانب حلا شيحة، أشار الشناوي إلى أن المسلسل كتابة وإخراجاً وتمثيلاً سيشهد تحدياً كبيراً، لا سيما وأن المسلسل يعيد تقديم عملاً فنياً حقق نجاحاً مبهراً منذ نصف قرن، ما يجعل المشاهدين متشوقين لرؤية المعالجة الفنية.
وأوضح أن التحدي يكمن في المقارنة التي سيخلقها الجمهور بين المسلسل والفيلم الذي عرض عام 1972، على الرغم من أن المعالجة مختلفة، فبطل الفيلم كانت امرأة أرملة، أما بطل المسلسل فهو رجل أرمل، استناداً إلى قصة الكاتب الكبير الراحل إحسان عبدالقدوس.

خالد النبوي ليس “نجم شباك”

ورغم تقديم خالد النبوي الشخصية حسب رؤية المؤلف والمخرج ورؤيته العصرية بما يتناسب مع التغيرات الراهنة في العلاقات بين الآباء والأبناء، إلا أن الجمهور ستكون مرجعيته الفيلم، مهما كانت الفروق الاجتماعية بين الزمنين.
وقال الشناوي إن خالد النبوي حقق نجاحاً كبيراً في الدراما، واستطاع خلال السنوات الأخيرة تقديم نفسه كورقة قوية في الدراما، على عكس حضوره في السينما المصرية، مؤكداً أن خالد النبوي “ليس نجماً لشباك تذاكر”.

مسلسل “مليحة”

وذكر الشناوي أن مسلسل “مليحة” سيستقطب عدد كبير من المشاهدين لاسيما في الوضع الراهن، إذ يتناول القضية الفلسطينية، في ظل الحرب القائمة في غزة.

وقال الشناوي إنه يتوقع أن يحدث هذا المسلسل “حالة خاصة” لدى المشاهد العربي، نظراً لعرضه في هذا الوقت تحديداً، ما سيجعله يستقطب شريحة كبيرة من الجمهور، لاسيما من قبل الشباب.

ويعد المسلسل أول عمل درامي في الوطن العربي يُسلّط الضوء على معاناة الفلسطينيين، خصوصاً في ظل الأزمة الحالية التي يمر بها أهالي غزة.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: خالد النبوی

إقرأ أيضاً:

جوري بكر تعود لزوجها .. هذا ما طلبته من الجمهور

أعلنت الفنانة جوري بكر، عودتها لزوجها بعد انفصال دام أكثر من شهر، وذلك خلال منشور جديد عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

طلاق جوري بكر بعد سنة أولى جواز.. وتصريح مثير يكشف سبب الانفصال (تفاصيل) جوري بكر أمام إيمان العاصي للمرة الثانية في "برغم القانون"

وكتبت جوري بكر:" تم الصلح بيني وبين زوجي وأبو ابني واتمني للناس تدعلنا بالسعادة والبركة ".

 

انفصال جوري بكر 

وكانت انفصلت جوري بكر عن زوجها بعد قدوم طفلهما الأول، وذلك حسبما أعلنت عبر حسابها الرسمي بموقع الصور والفيديوهات الشهير" إنستجرام”.

 

وكتبت جور بكر عبر خاصية (الآستوري) بموقع "إنستجرام": وجعل بينكم مودة ورحمة، تم الانفصال بينى وبين الرجل المحترم زوجى، وبتمنى له كل خير".

 

وأضافت الفنانة، قائلة: "أرجوكم مش عايزة حد يتواصل معايا فى أي تفاصيل لأنى مش هرد على أي مكالمات".

وكانت جوري بكر حققت نجاحًا كبيرًا خلال شخصية “وداد” في مسلسل “جعفر العمدة”، والذي عُرض ضمن الماراثون الرمضاني لعام 2023.

جوري بكر وزوجها

 تدور قصة مسلسل جعفر العمدة في السياق الاجتماعي والدرامي الشيق في حي السيدة زينب، حيث يتزوج جعفر من أربع نساء، وتحوي عروض المسلسل العديد من الأحداث المشوقة، فمن بينهما أن جعفر سيعيش مأساة كبيرة في حياته، وهذا نتيجة اختطاف ابنه من قِبل مجهولين، ولا يعرف إن كان حيًا أو أصابه مكروه.

 

خلال توالي الأحداث في المسلسل، سيضطر جعفر للكذب على عائلته، حيث إنه قال لهم إنه توفى منذ أكثر من 20 عامًا، وستجمعه قصة حُب بالفنانة زينة التي تُجسد شخصية عايدة.

 

أبطال مسلسل جعفر العمدة رمضان 2023 

 شارك نخبة من كبار الفنانين المصريين في عمل مسلسل جعفر العمدة رمضان 2023، فهو يُعد ثالث أعمال النجم محمد رمضان مع نفس المخرج على التوالي، وشاركة بطولته الفنانة زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدى بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، أحمد عبدالله، إحسان الترك، وضيف الشرف بيومى فؤاد، تأليف وإخراج محمد سامى.

 

نبذة عن جوري بكر: 

 مذيعه ومقدمة برامج، وممثلة مصرية مواليد 14 أكتوبر عام 1988، محافظة الإسكندرية، ثم انتقلت إلي دبي بعدما أنهت دراستها بكلية الإعلام قسم الإذاعة والتليفزيون، وعملت بأكثر من عمل في الإمارات، بدأت العمل في شركات الدعاية كعارضة أزياء، ومن ثم موديل في أحد الكليبات، ومن ثم عملت كمذيعة في قناة زي تي، دخلت إلى مجال التمثيل في سنة 2020 بمسلسل البرنس بطولة محمد رمضان ومسلسل ليه لا، بطولة أمينة خليل.

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان ينشر كواليس جديدة من مهرجان موازين.. أسطورة كل جيل
  • رمضان 2025.. هنا الزاهد تكشف تفاصيل مسلسلها "الزواج سم قاتل"
  • جوري بكر تعود لزوجها .. هذا ما طلبته من الجمهور
  • محمد رمضان "يخلط" بين المغرب وبلد آخر .. وناقد يعلق
  • طارق الشناوي: وحيد حامد حالة استثنائية في تاريخ الدراما المصرية
  • طارق الشناوي بوحة رسالة نارية لشيرين عبدالوهاب: ملكة التناقضات والأسرار
  • عودة عمرو دياب ودينا الشربيني.. حقيقة أم شائعة
  • طارق الشناوي عن أزمة حفل أنغام بمهرجان موازين: 40 سنة تحترم جمهورها
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة بشأن خطوبة شيرين عبدالوهاب.. فيديو
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة بشأن خطوبة شيرين عبد الوهاب