شهدت المدرسة المصرية اليابانية بمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ، يوماً رياضياً، للمرحلة الابتدائية على الطريقة اليابانية «الأندوكاي»، بأداء الطلاب عروضاً مميزة، حيث تم تقسيم طلاب المدرسة إلى فريقين لأداء الألعاب دون التطرق إلى فوز أو خسارة، وذلك في إطار دعم محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

يوم رياضي على الطريقة اليابانية «الأندوكاي» 

جاء ذلك، بحضور الدكتور علاء جودة، وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، ومصباح عسكر، مسؤول المدارس اليابانية بالمديرية، والدكتورة ولاء الدري، مديرة المدرسة، والخبير الياباني كوجا، والمترجم أمير فايد، وهاني حمدان، مدير غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، ومتابعي التوكاتسو، أيمن شعبان، وإكرامي أبو زيد، ونداء محمد، وبدأ اليوم الرياضي للمرحلة الابتدائية بالمدرسة المصرية اليابانية ببيلا، بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم كلمة للدكتورة ولاء الدري، مديرة المدرسة.

زرع القيم المتعددة في نفوس الأطفال

وأثنى الدكتور علاء جودة، وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، على تجربة المدارس المصرية اليابانية، موجهاً الشكر لإدارة المدرسة والمُعلمين وأولياء الأمور لما يبذلونه من جهد في سبيل تعليم الطلاب، ورقي الوطن، وزرع القيم المتعددة في نفوس الأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ بيلا المدرسة المصرية اليابانية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يوم رياضي المرحلة الابتدائية تعليم كفر الشيخ التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

بروتكول تعاون بين جامعة جنوب الوادي والمدرسة اليابانية

شهد الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي توقيع بروتوكول التعاون بين كلية التربية بقنا والمدرسة المصرية اليابانية بقنا .

وأشار الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة الى سعى هذا التعاون الى تطوير العملية التعليمية وتقديم الدعم التربوي اللازم في العملية التعليمية.

 وأوضح رئيس الجامعة، أن الكلية بإرسال طلاب الفرقة الرابعة وطلاب الدبلوم العامة في التربية للتدريب بالمدرسة وتأدية التربية العملية الخاصة بهم لإكساب طلاب التربية العملية بكلية التربية الخبرات اللازمة من قبل مجموعة من المعلمين المتخصصين، من ذوي الكفاءة العالية، لتدريبهم على تدريس المواد المختلفة، طبقًا لنظام التعليم الجديد، فضلا عن قيام المدرسة بعمل ندوات توعية بالكلية، لنشر الثقافة المدارس المصرية اليابانية ودورها الرائد باعتبارها مشروع رئاسي، حقق العديد من الإنجازات منذ انطلاق المشروع في الأعوام القليلة الماضية، ومؤشرات نجاح مثمرة للتعاون المصري الياباني في مجال التعليم والتعلم. 

ونوه الدكتور عصام الطيب عميد كلية التربية بقنا  أن قيام الكلية بتقديم الدعم الفني والمهني للعاملين بالمدرسة من خلال ارسال نسخه من خطه البرامج والحزم التدريبية التي تقوم بها الكلية ان تدعم الكلية المدارس بأفضل العناصر من الطلاب المعلمين لدي في التخصصات المختلفة حسب حاجه المدرسة. 

 

جدير بالذكر أن المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم تعتمد على نظام وأساليب تعليم مختلفة ، إذ تتضمن تقديم أنشطة منهاج "التوكاتسو" مع المنهج المصري الجديد لجميع المراحل الدراسية من رياض الأطفال وحتى فصول الثانوية.

حضر توقيع البروتكول،  الدكتور عصام الطيب عميد كلية التربية بقنا، و الدكتور عبد الرحمن أبو المجد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ومحمد محمود إمبارك مدير المدرسة المصرية اليابانية بقنا، و أسماء عبدالرحيم نائب مدير المدرسة،  وغادة طلحة أخصائي اجتماعي بالمدرسة.

تطبيق المتحدث الرسمي: 

وأعلن الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي تدشين مشروع (المتحدث الرسمي) كمنصة إعلامية لمنتسبي جامعة جنوب الوادي.

أكد الدكتور أحمد عكاوي أن مشروع ( المتحدث الرسمي ) يهدف إلى تحقيق الاتصال الفعال والإعلام الرسمي والمسئول بالجامعة والتوعية بالتوجهات الاستراتيجية والأجندة الأكاديمية للجامعة والتثقيف القانوني والإداري لمنسوبي الجامعة وبناء نظام أرشيفي للإعلام بالجامعة يمكن من خلاله استرجاع الأخبار والبحث عنها ويتضمن المشروع تطبيق اليكتروني على الانترنت والهاتف المحمول.

 

مقالات مشابهة

  • إستحداث تخصصات جديدة بالمدرسة الوطنية للإدارة
  • وزير الداخلية يفتتح السنة التكوينية بالمدرسة الوطنية للإدارة
  • اعتماد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ من هيئة ضمان جودة التعليم
  • وفاة معلم بكفر الشيخ بعد انتهاء اليوم الدراسي
  • وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب
  • بروتكول تعاون بين جامعة جنوب الوادي والمدرسة اليابانية
  • وزير التربية والتعليم يواصل جولاته في مدارس كفر الشيخ|صور
  • وزير التربية والتعليم يتابع توزيع الكتب المدرسية في كفر الشيخ
  • بروتوكول تعاون بين جامعة جنوب الوادي والمدرسة المصرية اليابانية بقنا
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس كفر الشيخ (صور)