وقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) مع الحكومة الإيطالية، اليوم الأحد، بحضور رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، اتفاقية دعم مشروع “بيبول” الذي تتولى بعثة الأمم المتحدة الإشراف عليه والذي يهدف إلى توفير الدعم الفني والاستشاري للمفوضية.

ووقع عن جانب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بليبيا كريستوفر ليكر، فيما وقّع عن جانب الحكومة الإيطالية السفير الإيطالي لدى ليبيا جانلوكا ألبيريني.

وأعرب رئيس مجلس المفوضية عماد السايح على هامش مراسم التوقيع عن تقديره لمبادرة التعاون والدعم التي قدمتها حكومة إيطاليا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ضمن الجهود الدولية الرامية إلى دعم الانتخابات القادمة.

وأوضحت المفوضية أن هذه الاتفاقية تهدف إلى الاستفادة من الدعم الذي يقدمه مشروع “بيبول” وهو مشروع يشرف على تنفيذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فيما يتعلق بالرفع من مستوى جاهزية المفوضية، وتذليل الصعوبات وخصوصاً أمام الشباب والأشخاص ذوي الإعاقة والمجموعات المهمشة لدعم مشاركتهم في العملية الانتخابية.

آخر تحديث: 3 مارس 2024 - 23:12

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إيطاليا اتفاقية السفارة الإيطالية المفوضية الوطنية العليا للانتخابات انتخابات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي توقيع اتفاقية عماد السايح الأمم المتحدة الإنمائی

إقرأ أيضاً:

مجلس مفوضية الانتخابات يعقد اجتماعاً حول آخر مستجدات الانتخاب المجالس البلدية

الوطن| متابعات

عقد رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، اجتماعاً ضم أعضاء المجلس ومديري الإدارات، وخبير من المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية، وخبراء البعثة الأممية لدعم الانتخابات في ليبيا.

وناقش الحضور مزيداً من التفاصيل المتعلقة بتسجيل الناخبين، بالإضافة إلى الجداول الزمنية لانتخاب المجالس البلدية، والخطط التنفيذية اللازمة لإجرائها وفقاً للوائح التي تم اعتمادها.

وتجدر الإشارة أن انتخابات المجالس البلدية التي تنظمها المفوضية تأتي وفقاً للقانون رقم (20) لسنة 2023 بشأن تعديل القانون رقم (8) لسنة 2013 الصادر في شأن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والقاضي بنقل اختصاص إدارة وتنفيذ انتخاب المجالس البلدية للمفوضية.

الوسومانتخابات ليبيا رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ليبيا

مقالات مشابهة

  • شكري يشيد بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية بمصر
  • برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: تنويع الاقتصاد في ليبيا مهم لتحسين نوعية الحياة  
  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • “السايح” يبحث مع “اللافي” الأوضاع الراهنة وتأمين سير العملية الانتخابية
  • الأمم المتحدة تطلق مبادرة جديدة لدعم مسار التنمية المستدامة في ليبيا
  • مجلس مفوضية الانتخابات يعقد اجتماعاً حول آخر مستجدات الانتخاب المجالس البلدية
  • برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يدعم مصر في التعامل مع ملفات إدارة الدين
  • وزير المالية: قطعنا خطوات كبيرة لتهيئة مناخ استثمارى أكثر تنافسية
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في «أوباري»
  • رئيسة المفوضية الأوروبية تعلن توقيع اتفاقية المليار الأول لدعم الاقتصاد المصري