دينا جوني (دبي)  

أخبار ذات صلة الشعبة البرلمانية تشارك في اجتماع بكوت ديفوار «الإمارات للتعليم المدرسي» تنظم أكبر جلسة قرائية للطلبة

حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي خمسة ضوابط لإعادة تسجيل الطلبة في المدارس الحكومية في الدولة للعام الدراسي المقبل 2024-2025، وذلك وفقاً لآلية جديدة اعتمدتها في دليل إجراءات التسجيل.

 
ومن اشتراطات المؤسسة لإعادة قيد الطالب ألّا يكون قد فصل عن المدرسة لأسباب تأديبية وفقاً للائحة سلوك الطلبة الصادرة عن المؤسسة، وألا يكون قد سبق إعادة قيده في العام الدراسي نفسه، وألا يكون قد فصل لصدور حكم نهائي بحقه بالإدانة في جناية أو جنحة. ومن الاشتراطات أيضاً ألا يكون عمر الطالب عند إعادة تفعيل قيده الحدّ الأقصى المقرر لسن القبول للصف المراد التسجيل فيه، وأن يتم تحويل من لا تتوافر بشأنه ضوابط إعادة قيده إلى نظام التعليم المستمر المتكامل طبقاً للنظم والقواعد الصادرة عن المؤسسة في هذا الشأن. 
وكانت المؤسسة قد أعلنت قبل أيام عن فتح باب التسجيل للمواطنين في المدارس الحكومية للعام الدراسي 2024 - 2025، للطلبة من رياض الأطفال لغاية الصف الثاني عشر، ابتداءً من اليوم الاثنين 4 مارس ولغاية 15 مارس 2024.
وبينت المؤسسة أن التسجيل يستهدف الطلبة الملتحقين لأول مرة والراغبين بالانتقال من المدارس الخاصة داخل الدولة والمنتقلين من مدارس خارج الدولة.
وأكدت المؤسسة ضرورة الالتزام بالتسجيل خلال الفترة المعلنة لتمكينها من التخطيط المسبق لعملياتها وتنفيذها بكل كفاءة مما يرفع من جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي المقبل، وتوفير خدماتها وفق أعلى معايير الجودة بما يلبي تطلعات الطلبة وأولياء الأمور.
ولفتت المؤسسة إلى أهمية اختيار المدرسة التي تقع ضمن النطاق الجغرافي لسكن الطالب عند عملية التسجيل، إلى جانب الالتزام بشروط التسجيل لكافة المسارات التعليمية، مشيرةً إلى أن التسجيل متاح عبر موقعها الإلكتروني والتطبيق الذكي، بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع مركز الاتصال الخاص بالمؤسسة لمزيد من الاستفسارات عن التسجيل للحصول على الدعم التقني اللازم.
ودعت المؤسسة أولياء الأمور إلى ضرورة توفير بيانات ووثائق دقيقة لإنجاز عملية التسجيل، لافتة إلى ضرورة متابعة ولي الأمر لطلب التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للخدمة لتوفير أية مرفقات أو مستندات غير مكتملة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي المدارس الحكومية الإمارات

إقرأ أيضاً:

«تعليم» تحدد شروط مراجعة درجات نهاية العام الدراسي

دينا جوني (دبي) أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أن تقديم طلبات مراجعة الدرجات لطلبة الثاني عشر تشمل فقط الاختبارات الكتابية في خمس مواد دراسية، محددة في الوقت نفسه تسع فئات تُستثنى من قرار مراجعة درجات نهاية العام الدراسي 2023-2024 للطلبة من الثالث إلى الثاني عشر. ولفتت المؤسسة إلى أن استقبال طلبات إعادة النظر في تقدير درجات اختبار نهاية الفصل لمادة معينة والتحقق من سلامتها مستمر لغاية يوم الأحد في السابع من يوليو الجاري. ويستثني القرار طلبات مراجعة تقدير درجة التقييم التكويني في مادة أو أكثر من مواد المجموعتين «أ» و«ب» والتي يتم مراجعتها عن طريق إدارة المدرسة مباشرة، وطلبات الترفيع بعد الرسوب، وطلبات منح فرصة أخرى لتقديم اختبار الإعادة، وطلبات تعديل النسبة للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي، والاستثناء من حضور الطالب 65% من أيام التمدرس لطلبة الحلقة الأولى التي تضم الصفوف من الأول إلى الثالث، والطلبات الخاصة بتصنيف الطلبة من أصحاب الهمم بعد اعتمادها في نهاية العام الدراسي، والطلبات المقدّمة في أنظمة ومناهج أخرى، وحالات الغش، ومواد الاختبار الإلكتروني. وتتيح هذه الفرصة للطالب وولي الأمر التقدم بطلب مراجعة درجة امتحان نهاية الفصل الدراسي وفقاً لمعايير والشروط وخلال فترة زمنية محددة من خلال المدارس مباشرة وعن طريق منصة IDH. وأناطت المؤسسة بإدارات المدارس مهام استقبال طلبات مراجعة الدرجات للطلبة من الصف الثالث وإلى الحادي عشر. أما طلبة الثاني عشر فيتم تقديم طلبات المراجعة للامتحانات الكتابية فقط في مواد اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والعلوم، والفيزياء، والرياضيات عن طريق الرابط الإلكتروني IDH. ولفتت المؤسسة أن الفترة الزمنية المتاحة لتقديم طلبات مراجعة الدرجة يستمر لثلاثة أيام عمل، والرد يكون خلال ثلاثة أيام عمل من تقديم الطلب. وحددت المؤسسة معايير التقدّم بطلبات مراجعة الدرجات وشروطها، لتشمل طلبات مراجعة الدرجات على قرار تقدير درجة التقييم الختامي، بحدّ أقصى ثلاث مواد. كما تشمل معايير التقدّم أربعة من الفئات الخاصة، هي الطلبة أصحاب الهمم الذين يخضعون لخطة تربوية «تكييف ومواءمة» أو الذين يخضعون لخطط تربوية فردية حسب كل إعاقة، منها الأمراض المزمنة، والطالب المريض ومرافق المريض للعلاج خارج الدولة أو الذي يتلقى العلاج داخل الدولة، وأصحاب الأعذار الطبية، ووفاة قريب من الدرجة الأولى.

أخبار ذات صلة اليوم.. بدء إعلان نتائج طلبة المدارس الحكومية «الخارجية» توفر تصديقها الرقمي عبر قنوات «التعليم المدرسي»

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. الأحد آخر موعد لاستقبال طلبات مراجعة درجات الطلبة
  • كيفية التسجيل في معاش تكافل وكرامة 2024
  • «تعليم» تحدد شروط مراجعة درجات نهاية العام الدراسي
  • بعد الرفض الشعبي لأثره على الأردنيين.. حزب الميثاق يدعو الحكومة لإعادة النظر بنظام الخدمة
  • بدء التسجيل في «مواهب المستقبل» للابتعاث الدراسي
  • اليوم.. بدء إعلان نتائج طلبة المدارس الحكومية
  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • التربية تُحدد ضوابط قبول ونقل التلاميذ بين المدارس في المحافظة الواحدة وبين المحافظات
  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • مصاريف الدراسة في المدارس الحكومية لمختلف المراحل 2024-2025