كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انسكار الموجه الحارة، موضحة أن الأسبوع الحالي ستستمر درجات الحرارة في الارتفاع، بجانب ارتفاع نسب الرطوبة، مما يجعل المواطنين يشعرون بارتفاع درجات الحرارة.

أخبار متعلقة

غرامة تصل إلى 5 ملايين جنيه عقوبة نشر معلومات مغلوطة عن الأرصاد الجوية في القانون الجديد

لم تسجل منذ 100 عام.

. الأرصاد الجوية تكشف عن ظواهر الطقس في صيف 2023 (التفاصيل)

رغم استمرار «منخفض الهند».. الأرصاد: الطقس اليوم وغدًا أقل حدة (تفاصيل)

الأرصاد عن موعد نهاية الموجة الحارة: «الإجابة هتزعل ناس كتير» والطقس غدًا أقل حدة

«شديد الحرارة».. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

الأرصاد عن الموجة الحارة: «للأسف إحنا مكملين حتى نهاية أغسطس» (فيديو)

وقالت «غانم» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن الكتل الهوائية القادمة من المرتفع الجوي عبر شبه الجزيرة العربية هي السبب الرئيسي لارتفاع درجات الحرارة، كما أن مرور هذه الكتل عبر البحر الأحمر قلل من سخونتها وقل درجات الحرارة.

وتابعت: درجات الحرارة في بعض مناطق الخليج بلغت 55 درجة مئوية، وفي الولايات المتحدة بلغت 56 درجة مئوية، وسجلت في دول المغرب العربي لـ50 درجة.

وأضاف، مساء اليوم السبت، أن فترات الليل تشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة، مما يشعر المواطنين بارتفاع درجات الحرارة، لذا يجب التواجد بالقرب من أماكن التهوية، والتكييف مع هذه الموجات خلال السنوات المقبلة.

وأوضحت «غانم» أن متوسط درجات الحرارة في القاهرة تترواح ما بين 35: 38 في الظل تزيد من درجتين إلى 4 درجات في أماكن المباشرة التي تتعرض لأشعة الشمس، مشيرة إلى أن أعلى درجة حرارة تسجلها مصر ستكون في الأقصر وأسوان قد تصل إلى 46 درجة مئوية.

وأكملت: لابد من استخدام غطاء للحماية من ارتفاع درجات الحرارة، موضحة أن هذه بداية انخفاض درجات الحرارة ستكون مطلع الأسبوع المقبل، أو بداية شهر أغسطس، كما أن درجة الحرارة في وقت الذروة تصل إلى 45 درجة ويجب عدم التعرض لأشعة الشمس في هذا التوقيت.

وأشارت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إلى أنه تم تسجيل درجات حرارة غير مسبوقة لسطح الكرة الأرضية تصل إلى 17 درجة، ويعد يوليو الأسخن في درجات الحرارة بسبب التغيرات المناخية.

الارصاد الارصاد غدا الارصاد حالة الطقس الارصاد تحذر الارصاد الطقس الارصاد الحويةً الارصاد الجويه غدا الارصاد الجويه اليوم الارصاد الجوية اليوم الارصاد الجؤية اخبار الارصاد

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الارصاد الارصاد غدا الارصاد حالة الطقس الارصاد تحذر الارصاد الطقس الارصاد الجوية اليوم اخبار الارصاد زي النهاردة درجات الحرارة فی تصل إلى

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس غدا الأربعاء

حالة الطقس غدا الأربعاء.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من حالة الطقس غدا الأربعاء 17 يوليو 2024، متوقعة عودة الأجواء الحارة، ليسود طقس شديد الحرارة على كافة أنحاء البلاد.

حالة الطقس غدا الأربعاء

كشفت هيئة الأرصاد، عن حالة الطقس غدا الأربعاء 17 يوليو 2024، متوقعة بداية من الغد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بقيم من 2 لـ 3 درجات على أغلب أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أن موعد ذورة الموجة الحارة سيكون يوم الأحد المقبل.

حالة الطقسطقس شديد الحرارة في مصر

وأوضحت الهيئة حالة الطقس في مصر، حيث تتأثر البلاد اعتبارًا من يوم الأربعاء بكتل هوائية شديدة الحرارة مع منخفض الهند الموسمي، مما يعمل على ارتفاع نسبة الرطوبة، وزيادة احساسنا بالحر، وأجواء شديدة الحرارة خاصة على مناطق الجنوب التي تصل فيها درجات الحرارة إلى 41 درجة.

حالة الطقس غداالطقس غدا

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا، مشيرة إلى إن أهناك زيادة في درجات الحرارة، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

حالة الطقس غدا

وأضافت بوجود ارتفاع في نسب الرطوبة والتي تعطي مزيد من الإحساس بحرارة الطقس، حيث يصل متوسط نسبة الرطوبة العظمى إلى 90%، والصغرى 35%.

حالة الطقس في مصر

ونوهت الأرصاد على المواطنين بإتباع الإجراءات اللازمة للتعامل مع طقس شديد الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل والمياه، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة.

الطقس الحاردرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء 17 يوليو 2024

- القاهرة الكبرى العظمى 38، والمحسوسة 40 درجة.

- الوجه البحري ومدن القناة العظمى 38، والمحسوسة 40 درجة.

- السواحل الشمالية الغربية العظمى 32، والمحسوسة 35 درجة.

- جنوب سيناء العظمى 42، والمحسوسة 44 درجة.

- شمال الصعيد العظمى 39، والمحسوسة 41 درجة.

- جنوب الصعيد العظمى 42، والمحسوسة 43 درجة.

اقرأ أيضاً«الأرصاد» تعلن حالة الطقس غدا.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء

بيان درجات الحرارة.. الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس الساعات المقبلة

استمرار تراجع الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الاثنين 15 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • «الأسوأ قادم».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة
  • حالة الطقس غدا الخميس.. استمرار الموجة شديدة الحرارة والأرصاد تحذر
  • الأرصاد الجوية تُحذر: موجة شديدة الحرارة الأيام المقبلة
  • الحرارة تصل 45 درجة.. الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس غدا الأربعاء
  • موجة شديدة الحرارة.. نصائح الأرصاد للمواطنين للتعامل مع طقس الأيام المقبلة (فيديو)
  • موجة حارة تضرب البلاد.. «الأرصاد» تحذر من طقس الـ6 أيام المقبلة
  • الأرصاد تحذر من مرتفع جوي يضرب البلاد في هذا الموعد
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من مرتفع جوي يضرب البلاد في هذا الموعد
  • الأرصاد تحذر من مرتفع جوي يضرب البلاد.. والقاهرة تسجل 38 درجة مئوية| فيديو