حذر الدكتور مجدي نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، من خطورة الإفراط في تناول «الطرشي» خلال أيام الصيام، قائلا: «الطرشي خطر في الصيام وإذا كان حد عاوز أملاح ممكن يأخذ أقلهم خطورة وهو الزيتون الأخضر وليس الأسود».

وأوضح مجدي نزيه، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «كلمة أخيرة»، المذاع عبر فضائية «ON»: «الزيتون الأسود مشكلته الرئيسية إنه أحيانا يكون مصبوغ، خطر شديد جدا والأخطر ما يسمى بمياه الطرشي أو ما يسمى شعبيا الويسكي».

وأضاف «نزيه»: «الأملاح لا تعني ملح الطعام، لكن هناك أملاح مهمة مثل العناصر المعدنية، لكن بالنسبة للمخلل علشان نعيش بكلية سليمة، المفروض وفقًا لمنظمة الصحة العالمية لازم نأخذ 6 جرام يوميًا وللأسف أقل الاستهلاك حاليا هي 12 جم وده بداية الخطر، ولدينا من يتناول ما بين 15-20 جم».

وتابع رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية: «علينا تخيل العبء الواقع على الكلى لأنها شايلة الطين من تصرفاتنا»، ناصحًا: «اجعل غذائك دوائك».

اقرأ أيضاًالطرشي أساسي في رمضان؟ تحذير طبي صادم (فيديو)

ضبط 2500 كيلو مخلل مجهول المصدر بحملة تفتيشية مكبرة بـ القليوبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطرشي شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: لا نية أكيدة لدى نتنياهو لإنهاء حرب غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال العميد أكرم سريوي، الخبير العسكري والإستراتيجي، إنه لا نية أكيدة لدى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، لإنهاء حرب غزة مما سينعكس بدوره على الجبهة اللبنانية وحزب الله اللبناني، وذلك خلال رده على استفسار حول السيناريوهات لتداعيات الحرب المحتملة بين حزب الله وإسرائيل وتأثيرها على استقرار منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف «سريوي»، خلال مداخلة هاتفية له من بيروت لشاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّه رغم الاتفاق مع حماس الوشيك والمحتمل عند النظر إلى قرب انتهاء المفاوضات بالدوحة، إلا أن نتنياهو لا يزال يراوغ، موضحاً: «الإسرائيليون أنفسهم يقولون أنه قد يفسد صفقة المفاوضات ويقلب الطاولة في أي وقت».

وأكد أنَّ رئيس الوزراء الإسرائيلي لا يزال يتحدث عن عدم رغبته في إنهاء الحرب على غزة قبل تحقيق أهدافها المزعومة كاملة، والخلاف بين نتنياهو وقادة جيش الاحتلال فالأخيرين يريدون إنهاء الحرب وإتمام الصفقة لإدراكهم مخاطر التصعيد مع لبنان وفتح جبهة في الشمال، على عكس نتنياهو المرهون بقاءه في الحكم باستمرار العدوان على غزة.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: لا نية لدى نتنياهو لإنهاء الحرب في غزة (فيديو)
  • خبير عن مفاوضات غزة: نتنياهو لا يزال يراوغ
  • خبير عسكري: لا نية أكيدة لدى نتنياهو لإنهاء حرب غزة
  • أخصائي تغذية: 8 فوائد صحية في صفار البيض
  •  3 بقع غير قابلة للتنظيف بالمياه.. تؤدي إلى تلف الملابس وعدم صلاحيتها
  • جامع حِسْلْ بمحافظة إب.. منارة تاريخية في بلد غني بالمآثر والآثار
  • تركي آل الشيخ يلتقي أحمد حلمي وكريم عبد العزيز وهشام نزيه استعدادًا لمشروع جديد
  • خلال استقباله مبعوث بوتين.. وزير خارجية الأردن يحذر من خطورة استمرار تهريب السلاح والمخدرات من سوريا
  • أفضل 5 أنظمة غذائية تساعد على فقدان الوزن.. تعرف عليها
  • حركة المحافظين 2024.. من هو اللواء دكتور إسماعيل محمد كمال محافظ أسوان؟