عبد اللطيف معزوز رئيس جهة الدار البيضاء-سطات المنتمي لحزب الاستقلال عازم على الاقتراض من صندوق التجهيز الجماعي FEC عبر فتح خط اعتماد في حدود 1 مليار درهم.

ويبرر المسؤولين عن الجهة طلب اقتراض هذا المبلغ الضخم، للمساهمة في تمويل المشاريع المدرجة في إطار برنامج التنمية الجهوية لجهة الدارالبيضاء – سطات 2022-2027.

كما يعتزم مجلس الجهة إصدار سندات ديون من اجل توفير المساهمات المالية لمجلس جهة الدار البيضاء-سطات والمتعلقة بإنجاز المشاريع المدرجة في إطار برنامج التنمية الجهوية السالف الذكر.

ويرتقب المصادقة على هذه الإجراءات في الدورة العادية لمجلس جهة الدار البيضاء سطات، يوم غد الإثنين، عقب اجتماع اللجنة الدائمة المكلفة بالميزانية والشؤون المالية والبرمجة الذي عقد الإثنين الفائت، الذي حضره، حسب مصادر 3 أعضاء فقط، رغم أهمية النقط المدرجة.

كما شارك في هذا الاجتماع من إدارة الجهة المدير العام للمصالح و مدير شؤون الرئاسة والمجلس، بالإضافة إلى مدير الشؤون الإدارية و المالية، وبعض اطر الجهة والولاية. بينما حضر من المصالح الخارجية مدير شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات وممثلة الخزينة الجهوية.

وفي البداية رفع رئيس اللجنة الجلسة لمدة ساعة لعدم توفر النصاب القانوني الموجب لعقد هذا الاجتماع، وبعد انصرام ساعة استأنف هذا الاجتماع.

كلمات دلالية المغرب جهات قروض مجالس

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب جهات قروض مجالس جهة الدار البیضاء

إقرأ أيضاً:

المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء برئاسة المحافظ عبدالله علي إدريس، اليوم، نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية في مديريات المحافظة ضمن جهود تقييم خطة المشاريع المنفذة خلال الأعوام الماضية 2021م.وحتى 2022م.

واستعرض الاجتماع، الذي حضره وكيل المحافظة، عبدربه العامري، وضم مديري عموم المكاتب التنفيذية المعنية، نتائج تقييم المشاريع المنفذة في مختلف القطاعات، ومدى الالتزام بالمعايير الفنية والهندسية، والإجراءات القانونية.

وخلال الاجتماع أكد محافظ البيضاء، حرص قيادة المحافظة على متابعة وتقييم تنفيذ المشاريع وفقا للمعايير الفنية والهندسية، والاستفادة من ملاحظات وتوصيات اللجنة المشتركة من الوحدة الفنية برئاسة الجمهورية، ووزارة الإدارة المحلية، في إعداد دراسات المشاريع ومتابعة التنفيذ في الفترة الزمنية المحددة، وتلافي القصور، وما تضـمنتها نتائج التقييم.

وأشاد، بجهود القيادات المحلية والتنفيذية في تسهيل عمل الوحدة الفنية خلال النزول الميداني لمديريات المحافظة.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة محمد المقبلي ومدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري ومدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله العامري، وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل برنامج ضخم لإعادة إيواء 62 ألف أسرة من دور الصفيح في الدار البيضاء
  • خلافات حول مكتب تسيير عمالة الدار البيضاء بعد تزكية بودراع مرشحا للرئاشة خلفا للناصري
  • عجز كبير في الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي يهدد باستنزاف الاحتياطات المالية في غضون 3 سنوات
  • المعارضة بجهة كلميم تحاصر الرئيسة بوعيدة وتطالب بكشف مصير 555 مليار
  • تخصيص 5.1 مليار درهم لربط الملعب الكبير للدار البيضاء بشبكة الطرق الوطنية
  • 5.1 ٪ زيادة في صادرات مصر إلى التجمعات الدولية عام 2023
  • الإحصاء: 5.1٪ زيادة في صادرات مصر إلى التجمعات الدولية عام 2023
  • جدل في اجتماع مجلس جهة الدار البيضاء يفضي إلى انسحاب أعضاء من المعارضة
  • رئيس جهة الدار البيضاء سطات يتحدث عن 31 دعوى قضائية ضد مجلسه
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء