كشفت هيئة البث الإسرائيلية، الأحد، عن تسجيل صوتي لاثنين من الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة قبل أن يقتلهما جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ووثق التسجيل الصوتي للأسيرين الذي أقر الاحتلال بقتلهما في حي الشجاعية بقطاع غزة "عن طريق الخطأ"، صراخهما وهما يناشدان جيش الاحتلال إنقاذهما بالقول: "أنقذونا نحن مخطوفان نحن تحت الدرج أرجوكم أنقذونا".



????????هيئة البث الإسرائيلية تكشف عن تسجيل صوتي لاثنين من الأسرى الذين قال الجيش إنه قتلهم بالخطأ في غزة pic.twitter.com/eAb0JzPTJr — عبد الله (@Abdell_33) March 3, 2024
وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن المحتجزين، واسمهما ألون ويوتام، صرخا وناشدا جنود الجيش إنقاذهما لكنه قتلهما بالخطأ.

من جهته، قال والد الأسير الإسرائيلي ألون شمريز تعليقا على التسجيل الصوتي: "صرخنا مع ألون في تلك اللحظات أنا وأولادي وبكينا ومن المؤسف أن الجيش قتلهم".

يأتي ذلك فيما تواصل عائلات الأسرى الإسرائيليين احتجاجاتها على حكومة الاحتلال الإسرائيلي، للمطالبة بالتوصل إلى صفقة تبادل جديدة مع فصائل المقاومة الفلسطينية لاستعادة الأسرى، وسط مخاوف متصاعدة على حياتهم جراء القصف العشوائي الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وسبق لفصائل المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية  "حماس"، أن بثت مقاطع مصورة لأسرى قلتهم الاحتلال الإسرائيلي.


كما أنها بثت أكثر من تسجيل مصور لأسرى إسرائيليين ينتقدون رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ويطالبون بوقف العدوان على غزة وإعادتهم إلى ذويهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكانت المقاطع المصورة التي تبثها المقاومة للأسرى الإسرائيليين، تسببت في تصاعد سخط ذويهم على أداء حكومة الاحتلال المتطرفة، التي لم تحقق بعد أكثر من 149 يوم من العدوان أهدافها من الحرب الدموية على غزة، بما في ذلك إعادة الأسرى الإسرائيليين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الأسرى الفلسطينية غزة الاحتلال فلسطين غزة الأسرى الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال: ‏المقاومة تقصف غلاف غزة بـ 20 صاروخًا

سرايا - قالت إذاعة جيش الاحتلال ، بان ‏المقاومة الفلسطينية قصفت "غلاف غزة" بـ 20 صاروخًا، صباح اليوم الاثنين

وفي التطورات الأخيرة نفذ الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين والليلة الماضية قصفا مكثفا على مناطق عدة في قطاع غزة، في حين تواصل المقاومة الفلسطينية لليوم الخامس حرب استنزاف ضد قواته المتوغلة في حي الشجاعية بمدينة غزة.

وعلى مدى ساعات نفذ جيش الاحتلال قصفا مدفعيا وغارات جوية على أحياء في مدينة غزة، بينها حي الشجاعية ومخيما البريج والنصيرات وسط القطاع، كما شمل القصف مدينة رفح جنوبا.

ويأتي القصف الليلي بعد ساعات من غارات على مناطق متفرقة في القطاع أسفرت عن استشهاد أكثر من 20 فلسطينيا وإصابة عشرات آخرين.


مقالات مشابهة

  • بواسل المقاومة الفلسطينية يمطرون مستوطنات الاحتلال بالصواريخ
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية
  • الاحتلال: ‏المقاومة تقصف غلاف غزة بـ 20 صاروخًا
  • «القسام» تقصف تجمعات الاحتلال في «الشجاعية» و«نتساريم»
  • سرايا القدس تفجر عبوتين في آليات الاحتلال جنوب رفح
  • الصحة الفلسطينية تحذر من توقف مستشفيات ومحطات الأوكسجين بسبب نقص الوقود
  • خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال
  • «القسام»: رصدنا هبوط أكثر من طائرة لإخلاء قتلى وجرحى الاحتلال في الشجاعية
  • المقاومة الفلسطينية تفجّر آليات متنوعة للاحتلال في تل السلطان برفح
  • اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال خلال اقتحام حي المخفية بنابلس