بوابة الوفد:
2024-10-05@03:43:41 GMT

الزنجبيل يقلل مستويات السكر بنسبة 35٪

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

قد يكون الزنجبيل أحد المنتجات بأسعار معقولة لتحسين مستويات السكر في الدم، استهلاكه يمكن أن يقلل مستويات السكر بنسبة تصل إلى 35٪.

 

أستاذ الصحة العامة: الزنجبيل مفيد لتقوية جهاز المناعة والحماية من البرد‏ شاي الزنجبيل يساعد على إنقاص الوزن

قد يكون ارتفاع نسبة السكر في الدم علامة على الإصابة بمرض السكري أو مرض السكري من النوع الثاني، وفي الوقت نفسه، تشير العديد من الدراسات إلى فوائد الزنجبيل في السيطرة على مستويات السكر في الدم، ووفقا للمجلة الأوروبية لعلم الأدوية، خلص الباحثون الذين جربوا استخدام مستخلص الزنجبيل إلى أنه قد يكون فعالا في تحسين حساسية الخلايا للأنسولين، ونتيجة لذلك، خفض مستويات السكر في الدم.

 

فوائد مستخلصات الزنجبيل

كتبت المجلة: «أدى العلاج بمستخلصات الزنجبيل إلى انخفاض مثير للإعجاب بنسبة ٣٥ في المئة في مستويات الجلوكوز في الدم وزيادة بنسبة ١٠ في المئة في مستويات الانسولين في البلازما».

 

وفي المقابل، أظهرت بلانتا ميديكا أن الزنجبيل قد يحسن السيطرة على نسبة السكر في الدم على المدى الطويل لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2. 

 

واكتشف علماء في جامعة سيدني (أستراليا) أن الزنجبيل، وهو أحد مكونات الجذر الحار، يعمل على تحسين امتصاص الجلوكوز في خلايا العضلات دون استخدام الأنسولين، وبالتالي، قد يساعد في التحكم في مستويات السكر المرتفعة في الدم.

 

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن الزنجبيل يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض (GI)، وتتحلل الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض ببطء ولا تسبب ارتفاعًا في نسبة السكر في الدم، ويقول العلماء إن مثل هذه الأطعمة تشكل جزءًا مهمًا من نظام غذائي صحي ومتوازن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزنجبيل السكر مستويات السكر تحسين مستويات السكر السكري مرض السكري فوائد الزنجبيل مستويات الجلوكوز الأنسولين نسبة السکر فی الدم مستویات السکر

إقرأ أيضاً:

تحذّر أممي من توسع مستويات سوء التغذية الحاد في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية

حذّرت الأمم المتحدة من توسع مستويات سوء التغذية الحاد في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، داعية إلى تدخل عاجل لمنع زيادة الإصابة بالمرض والوفيات الناجمة عنه في صفوف الأطفال دون سن الخامسة.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في تقريره الحديث عن حالة الوضع الإنساني في اليمن، الصادر أمس الأول إن "الأزمة الصحية في الساحل الغربي مثيرة للقلق، ومن المتوقع أن تتوسع المرحلة الخامسة من IPC AMN في تعز خلال الفترة الحالية (يوليو إلى أكتوبر 2024)، ليصل عدد المناطق التي تشهد المرحلة الخامسة من التصنيف الدولي للبراءات في مناطق الحكومة اليمنية إلى أربع".

وشدد التقرير على "أن هذه المناطق تتطلب فوراً التدخل لمنع زيادة الإصابة بالمرض والوفيات المحتملة بين الأطفال دون سن الخامسة 5 سنوات من العمر".

وكان تحليل أممي وبالتعاون مع السلطات الصحية الحكومية والشركاء قد نفذ في المناطق الساحلية الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية في تعز والحديدة، وكشف عن وجود ثلاث مناطق تعاني من مستويات "حرجة للغاية" من سوء التغذية الحاد في أوساط الأطفال من دون الخامسة.

وتركزت تلك الحالات في تعز (المخا، ذوباب، مديريتي موزع والوازعية)، وحيس والخوخة بمحافظة الحديدة، حيث تم تسجيل إصابة 23346 حالة من دون سن الخامسة بسوء التغذية الحاد الوخيم، إلى جانب 40.561 حالة أخرى لذات الفئة العمر إلى إصابتهم بسوء التغذية من المستوى الرابع، وفق التقرير.

وأشار التقرير إلى أن العوامل التي تساهم في سوء التغذية الحاد متعددة الأوجه، بما في ذلك رداءة نوع الطعام أو عدم كفاية التنوع الغذائي، أو ممارسة الرضاعة الطبيعية دون المستوى الأمثل.

مقالات مشابهة

  • لتطبيع مستويات السكر.. عليك بتنظيم وجبة الإفطار
  • أطعمة تعزز مستويات هرمون البروجسترون بشكل طبيعي
  • مشروب ينظم نسبة السكر في الدم ويقوي العظام ويعزز صحة الجهاز الهضمي
  • فواز العنزي: المشي 4000 خطوة في اليوم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب(فيديو)
  • العلماء يطورون نوعا من الأرز قد يساعد مرضى السكري
  • نصف سيدات مصر يعانين من السمنة.. أرقام صادمة عن سوء التغذية في مصر
  • نصائح صحية لتحضير العصائر المناسبة لمرضى السكري
  • تحذّر أممي من توسع مستويات سوء التغذية الحاد في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية
  • دراسة: الجوز البرازيلي يقلل التهابات الوزن الزائد
  • هل يقلل طهي الخضروات من قيمتها؟