شارك اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية في اجتماع مجلس إدارة اتحاد المواني البحرية العربية رقم 62، وجمعيته العمومية رقم 31.

وأكد الشريف أن الدولة المصرية تسير على خطى واضحة ومدروسة يرجع الفضل الأول فيها للرؤية الثاقبة والعزيمة القوية للقيادة السياسية في أن نصبح مركزًا متقدمًا للخدمات اللوجستية من خلال التركيز على ثلاثة عوامل رئيسية للتحول إلى مركز عالمي للخدمات اللوجستية وهي: شبكات الربط، البنية التحتية والإجراءات، ومشاركة القطاع الخاص حيث تشكل هذه العوامل منظومة متكاملة تساعد على النجاح والتميز.

وأضاف محافظ الإسكندرية أن التطوير الشامل بالمواني المصرية خلال الفترة الأخيرة وبالأخص ميناء الإسكندرية وما يشهده الآن من تطوير وتوسعة ضخمة هو إنجاز كبير ودليل قوي على قدرة مصر التنافسية في مجال النقل البحري وتسهيل حركة التجارة العالمية، وتحويل الإسكندرية إلى مركز عالمي للطاقة والتجارة واللوجستيات على المستوى الإقليمي والإفريقي والعالمي.

وناقش مجلس إدارة الاتحاد عددًا من الموضوعات المهمة خلال فاعليات الجلسة كما عرض تقرير نشاط لجنة تنمية المهارات البشرية بالإضافة إلى اقتراحات الأعضاء لتبادل الخبرات بين المواني البحرية العربية لتعميم الاستفادة في مجالات الذكاء الاصطناعي والمواني.

يأتي ذلك في إطار التعاون العربي في المجال البحري حيث يهدف الاتحاد للتنسيق والتعاون بين المواني العربية وتوحيد الرؤى للنهوض بالمواني العربية والإسهام في تحقيق التكامل الاقتصادي بين الأقطار العربية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنية التحتية التجارة العالمية التعاون العربي التطوير الشامل الذكاء الاصطناعي الدولة المصرية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية النقل البحري تسهيل حركة التجارة مجال النقل البحري مشاركة القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

فوز الشاعر وتركى وعبد العال وراشد والجندى وأبوزيد بعضوية مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية

 


أعلنت  اليوم  اللجنة المشرفة على إنتخابات مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية نتيجة الانتخابات، والتي أسفرت عن فوز كل من : حسام الشاعر وناصر تركي وإيهاب عبدالعال ونبيل راشد وأمجد الجندي وعمرو أبو زيد،.

وكانت انتخابات الجمعيات العمومية للغرف السياحية الخمس “الشركات، الفنادق، المطاعم، السلع السياحية، الغوص”، والتي عقدت في 25 مايو الماضي، شهدت انتخاب مندوبي الغرف لدى الاتحاد العام، والذين شكلوا جمعية عمومية ينتخب من بينها مجلس إدارة الاتحاد والذي يضم بحسب اللائحة رؤساء الغرف السياحية الخمس.

حسام الشاعرناصر تركيايهاب عبدالعال

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع ائتلاف إدارة الدولة
  • اتحاد الكرة يعلن إعادة هيلكة لجنة الحكام
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مجلس إدارة النادي الجديد لمتابعة خطة التطوير
  • عبدالجليل: الوجوه التي تدير اتحاد الكرة لابد من تغييرها
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • وزير السياحة يهنئ الفائزين في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • فوز الشاعر وتركى وعبد العال وراشد والجندى وأبوزيد بعضوية مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • اتحاد الكرة يوضح: بسبب شكاوى الأندية.. ما مصير رئيس لجنة الحكام البرتغالي فيتور بيريرا؟
  • اليوم.. اتحاد الغرف السياحية ينتخب مجلس إدارته
  • “الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي