نفذت دولة الاحتلال الإسرائيلي مجزرة الرشيد بقطاع غزة، أثناء وقوف الفلسطينيين لاستقبال الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية عن طريق عدة طائرات تابعة لدول مختلفة في مشهد مأساوي يُضاف للمجازر التي تنفذها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

مجزرة الرشيد في غزة

وبعد تنفيذ مجزرة الرشيد في غزة، خرج وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، إيتمار بن غفير، واصفا الجنود الإسرائيليين الذين أطلقوا النار على المسؤولين المدنيين في غزة بأنهم أبطال، حيث قال في تدوينة على موقع التغريدات القصيرة «إكس» (تويتر سابقا): «يجب تقديم الدعم الكامل لمقاتلينا الأبطال العاملين في غزة، الذين تصرفوا بشكل ممتاز ضد غوغاء الغزيين الذين حاولوا إيذاءهم، لقد ثبت اليوم أن نقل المساعدات الإنسانية إلى غزة ليس مجرد جنون، في حين أن المختطفين لدينا محتجزون في القطاع في ظروف دون المستوى المطلوب، ولكنه يعرض جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي للخطر أيضا».

تعليق «نيويورك تايمز» على مجزرة الرشيد في غزة

في الوقت نفسه خرجت صحيفة «نيويورك تايمز» لتشير إلى أن رفض إسرائيل ملء الفراغ الحالي في القيادة في شمال غزة شكَّل خلفية الفوضى وهو ما ساعد في وقوع مجزرة الرشيد بغزة أثناء سعي الفلسطينيين للحصول على المساعدات الإنسانية.

المملكة المغربية تدين مجزرة الرشيد بغزة

في الوقت نفسه خرجت عدة دول عربية ومنها المملكة المغربية، تدين وقوع مجزرة الرشيد بغزة، حيث أشار ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، إلى أن لجنة القدس التي يترأسها الملك محمد السادس تدين وتستنكر تنفيذ مجزرة جديدة في فلسطين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة مجزرة الرشيد قطاع غزة مجزرة الرشید فی غزة

إقرأ أيضاً:

17 شهيدًا بينهم 14 طفلا ضحايا مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي بمخيم النصيرات

أكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة بمخيم النصيرات خلال الساعات الماضية، راح ضحيتها نحو 17 شهيدًا بينهم 14 طفلًا وامرأة.

ومن جانبها، ذكرت وسائل إعلامية عبرية نقلاً عن وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن 37% من الجنود المصابين في صفوف الاحتلال يعانون اضطرابات نفسية، مشيرة إلى أن قسم إعادة التأهيل استقبل 9250 مصابًا منذ 7 أكتوبر معظمهم جنود احتياط.

وفي وقت سابق، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024، ارتفاع عدد شهداء مجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات لـ210 وأكثر من 400 مصاب.

وكشفت وسائل إعلام فلسطينية، عن عجز الطواقم الطبية والصحفية في الوصول لمخيم النصيرات بسبب قصف الاحتلال العنيف، مشيرة إلى أن طائرات الاحتلال تستهدف المواطنين بشكل عشوائي بالمخيم.

وحينها، أفادت قناة 12 الإسرائيلية، بأن هناك عدد كبير من الطائرات الحربية تشارك في قصف وهجوم استثنائي على منطقة مخيم النصيرات والبينة التحتية للمخيم وسط قطاع غزة، وذلك الاستهداف عن طريق عمليات في البر والجو والبحر.

ومن جانب آخر، حملت الرئاسة الفلسطينية، الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن مجازر الاحتلال في مخيم النصيرات، كما طالبت بوقف هذه الحرب التي ستدمر كل شيء، وتدفع بالأمور نحو مرحلة خطيرة لن تحقق الأمن.

اقرأ أيضاًالاحتلال ينسف مبانى سكنية فى بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط غزة

وقوع شهداء وجرحى.. قصف إسرائيلي يستهدف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

«بينهم أمريكي».. القسام: جيش الاحتلال قتل 3 أسرى في مخيم النصيرات | فيديو

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يستهدف مدرسة تؤوي نازحين في خانيونس ويرتكب مجزرة (شاهد)
  • 17 شهيدًا بينهم 14 طفلا ضحايا مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي بمخيم النصيرات
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين استهداف العدو الصهيوني مدرسة تأوي النازحين بمخيم النصيرات بغزة
  • اليمن يدين مجزرة مدرسة “الأونروا” في غزة
  • 10 شهداء في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في جباليا
  • "الصحة الفلسطينية": الاحتلال ارتكب 3376 مجزرة في قطاع غزة
  • السعودية تدين قصف قوات الاحتلال مدرسة تابعة للأونروا وسط قطاع غزة
  • "مركز سلمان للإغاثة": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أكبر جريمة ضد الإنسانية بغزة
  • الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة
  • الأونروا تدين قصف الاحتلال لمدرسة تابعة لها وسط غزة