القدس المحتلة-سانا

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم مجزرة مروعة جنوب مدينة غزة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص بشكل مباشر على فلسطينيين كانوا ينتظرون الحصول على مساعدات غذائية جنوب مدينة غزة ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات منهم.

كما قصف الاحتلال منزلا وسط مخيم جباليا شمال القطاع ما أسفر عن استشهاد /7/ فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح بينما استشهد /12/ آخرون إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في النصيرات وسط القطاع.

وقصف طيران الاحتلال في وقت سابق اليوم شاحنة تحمل مساعدات إنسانية في دير البلح وسط القطاع ما أدى لاستشهاد ثمانية فلسطينيين وإصابة آخرين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ /24/ الماضية /9/ مجازر في قطاع غزة المنكوب  راح ضحيتها /90/ شهيداً و/177/ جريحاً ليرتفع بذلك عدد ضحايا العدوان المستمر منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى /30410/ شهداء و/71700/ جريح.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 15 آخرين في قصف مدرسة تؤوي نازحين

استشهد 4 مواطنين فلسطينيين، وأصيب آخرون، ظهر اليوم الأحد، في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين ببيت لاهيا.

فلسطين: سقوط شهداء إثر استهداف طائرات الاحتلال مواطنين بدير البلح فلسطين: ارتفاع حصيلة العدوان على منزل بمنطقة الصفطاوي في غزة إلى 7 شهداء

وأفادت مصادر طبية فلسطينية - في تصريح وفقا لوكالة ألأنباء الفلسطينية "وفا" - باستشهاد 4 مواطنين، وإصابة 15 آخرين، معظمهم من الأطفال، والنساء، في قصف طائرات الاحتلال الحربية، بصاروخين "غرفتين صفيتين" في مدرسة أم الفحم، الواقعة في منطقة السلاطين غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة .

وذكرت مصادر طبية في قطاع غزة بارتفاع عدد الشهداء الإجمالي منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر إلى 41,595، بينهم نسبة كبيرة من الأطفال والنساء، كما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 96,251، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، حيث تواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبات بالغة في الوصول إلى المصابين بسبب استمرار القصف الإسرائيلي.

وتشهد غزة منذ السابع من أكتوبر عدوانًا إسرائيليًا متصاعدًا استهدف بشكل رئيس المدنيين والبنية التحتية، وقد أدى هذا العدوان إلى دمار واسع وسقوط عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين، في حين تزداد الأوضاع الإنسانية سوءًا مع استمرار الحصار والتشريد والنزوح.

مقالات مشابهة

  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • 4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 15 آخرين في قصف مدرسة تؤوي نازحين
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ146 على التوالي
  • 4 مجازر جديدة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ145 على التوالي
  • قوات الاحتلال تنسحب من جبع بعد اعتقال 5 فلسطينيين
  • السودان… تصاعد وتيرة القتال في الخرطوم والجزيرة والفاشر .. سقوط عشرات القتلى والجرحى في عدد من جبهات القتال