شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن موجة البرد الأخيرة روح تضامن واسع بتعليمات ملكية سامية لمساعدة الساكنة المتضررة، لطالما أبانت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، التي تعكس مبادراتها بشكل مثالي الحس الاجتماعي القوي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، عن سرعة واحترافية .،بحسب ما نشر المغرب 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موجة البرد الأخيرة: روح تضامن واسع بتعليمات ملكية سامية لمساعدة الساكنة المتضررة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موجة البرد الأخيرة: روح تضامن واسع بتعليمات ملكية...
لطالما أبانت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، التي تعكس مبادراتها بشكل مثالي الحس الاجتماعي القوي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، عن سرعة واحترافية طبقا للتوجيهات الملكية السامية، لتقديم المساعدة إلى المغاربة عند الحاجة. وكان أحدث تجليات هذه التعبئة المستمرة في فبراير الماضي عندما تضافرت جهود المؤسسة والقوات المسلحة الملكية، بتعليمات ملكية سامية، لإطلاق عملية مساعدة عاجلة واسعة النطاق لفائدة سكان الأطلس والجنوب الشرقي المتضررين من موجة البرد والتساقطات الثلجية، وذلك انطلاقا من الدار البيضاء. وما دام الوضع لا يحتمل التأخر، لأن الأمر يتعلق بحياة ساكنة تقع ضمن المجال الجغرافي الذي تضرر من موجة البرد القارس والتساقطات الثلجية، فقد قامت وقتها طائرات تابعة للقوات المسلحة الملكية انطلاقا من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء بنقل المساعدة العاجلة لفائدة السكان المتضررين من موجة البرد والتساقطات الثلجية. هذه العملية الضخمة دبرتها عناصر مؤسسة محمد الخامس للتضامن والقوات المسلحة الملكية بشكل احترافي سلس اعتمادا على التجرية والخبرة التي راكمتها ميدانا في عمليات مماثلة غطت داخل الوطن وخارجه، وشملت مناطق منكوبة بإفريقيا، والعالم العربي مثل ما حصل حين تعرض مرفأ بيروت لانفجار مهول فتحركت القوات المسلحة الملكية بسرعة فائقة وأقامت مستشفى ميدانيا هناك سنة 2020 .. الشيء نفسه كان قد حصل بغزة سنة 2018 ، حيث أقيم هناك مستشفى ميداني مماثل قدم خدمات طبية وعلاجية لفائدة المرضى والمصابين من أهالي القطاع. وكما العادة، جرى تعبئة فرق متخصصة تابعة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن والقوات المسلحة الملكية، والتي عملت بتنسيق مع القطاعات المعنية والسلطات المحلية، من أجل الاستجابة لحاجيات المناطق المتضررة في الأقاليم المستهدفة (زاكورة وورزازات وتارودانت). يتعلق الأمر إذن بجسر جوي اشتغل ليل نهار، كي ينقل، فضلا عن المساعدات الغدائية ومستلزمات أخرى، رسائل دالة وبليغة مفادها أن الوطن يحتضن كل أبنائه في أوقات الأفراح والشدائد. وما دامت المناسبة شرطا، فقد اكتست هذه العملية طابعا خاصا واستثنائيا، لأنها جاءت مباشرة بعد التساقطات الثلجية المهمة، ونزول درجات الحرارة الى مستويات حادة، الشيء الذي جعل الساكنة ببعض المناطق تعيش ظروفا صعبة، وهو ما تطلب من

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. شهداء ارتقوا اليوم إثر موجة التفجيرات الثانية

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم ان 14 شهيداً ارتقوا في موجة التفجيرات العدوانية التي طالت أجهزة لاسلكية بعد ظهر اليوم الأربعاء.


وبحسب مصادر "لبنان 24"، ارتقى كل من:

الشهيد فضل عباس بزي من مدينة بنت جبيل الجنوبية 

الشهيد علي سمحات من بلدة عيناثا

 الشهيد علي فواز الحاج حسن من بلدة شعت 

الشهيد حافظ علي ملحم من بلدة قبريخا

الشهيد إبراهيم عبدالكريم زين الدين من بلدة زبقين

الشهيد سليم عباس شحادة من بلدة معروب

الشهيد عبد المِنعِم جَمال عبد المِنعِم من بلدة عيترون  

الشهيد محمد حسن كوراني من بلدة ياطر الجنوبية 

الشهيد علي ترحيني من بلدة عبا الجنوبية 

الشهيد علي محمد شلبي من بلدة كفرملكي إقليم التفاح 

الشهيد محمد العرب من بلدة شعت 

الشهيد علي رشيد زعيتر من بلدة الحدث بعلبك 

الشهيد حسن عادل جابر من بلدة بني حيان

الشهيد علي حسين حمود من بلدة تولين

 الشهيد محمد علامة من بلدة عدلون

مقالات مشابهة

  • حملة تمشيطية لعناصر الدرك الملكي بتسلطانت تثلج قلوب الساكنة
  • القبض على مقيم لاستغلاله الرواسب بمحمية الأمير محمد بن سلمان الملكية
  • بالأسماء.. شهداء ارتقوا اليوم إثر موجة التفجيرات الثانية
  • المغرب يرسل طائرتين من طراز (كنادير) للقوات المسلحة الملكية في إطار مكافحة حرائق الغابات بالبرتغال
  • وزارة النقل تدشن مشاريع إعادة تأهيل الطرق المتضررة من السيول بالحديدة
  • تدشين مشاريع إعادة تأهيل الطرق المتضررة من السيول بمحافظات محور الحديدة
  • الصفدي: للتضامن وسط الفاجعة الدمويّة
  • تفجيرات "بيجر".. تضامن عربي وإسلامي وعروض لمساعدة لبنان
  • تفجيرات “بيجر”.. تضامن عربي وإسلامي وعروض لمساعدة لبنان
  • جنبلاط اتصل ببري وصفا وعمّار: للتضامن في مواجهة ما يتعرّض له لبنان من عدوان