أعلنت شرطة مدينة زيوريخ السويسرية -الأحد- تعزيز الإجراءات الأمنية حول المؤسسات اليهودية بعد هجوم بسكين تسبب بإصابة خطيرة ليهودي من المتدينين المتشددين.

وقالت شرطة أكبر مدينة في سويسرا في بيان إن الرجل البالغ 50 عاما أُصيب بجروح خطرة جدا في الهجوم الذي حدث مساء السبت، وأُلقي القبض في الموقع على فتى سويسري يبلغ 15 عاما يُشتبه في أنه منفذ الهجوم.

ولا تزال دوافع الهجوم غير واضحة بحسب البيان الذي لفت إلى أن شرطة كانتون زيوريخ والادعاء العام ينظران في احتمال أن يُصنّف الهجوم "جريمة معادية للسامية".

وأشارت الشرطة إلى أنها تشاورت مع عدة مؤسسات يهودية في المدينة بعد الهجوم وقررت بناء على ذلك تشديد الإجراءات الأمنية حول هذه المؤسسات.

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، سلطت وسائل الإعلام الإسرائيلية الضوء على تداعياته على الجاليات اليهودية حول العالم، حيث أجمعت أن حرب غزة تلاحق اليهود والإسرائيليين عالميا، خصوصا مع تراجع الشرعية الدولية لهذه الحرب والضغوطات التي تمارس على الحكومة الإسرائيلية لوقفها.

ومع توسع دائرة المظاهرات والاحتجاجات ضد إسرائيل ونصرة لغزة، اكتشف الإسرائيليون الذين يعيشون في أوروبا أن الحرب هزت حياتهم أيضا، في ظل ارتفاع حوادث العداء لليهود، بحسب تقرير لصحيفة "ذا ماركر".

وخلَّف العدوان الإسرائيلي على غزة أكثر من 30 ألف شهيدا، معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية غير مسبوقة ودمارا هائلا في البنى التحتية والممتلكات، بحسب بيانات فلسطينية وأممية، مما استدعى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

حاولوا تفسير القرآن على هواهم.. أمام مسجد يكشف عن خلاف مع منفذي هجوم داغستان

علمت RT بوجود انقسام في المجتمع الديني بقرية سيرغوكالا قبل وقت قصير من الهجوم الإرهابي في داغستان.

مسجد التوبة

إقرأ المزيد منفذو اعتداء داغستان الإرهابي استغرقوا شهرا في التخطيط لجريمتهم وقتل القس كوتيلنيكوف

جاء ذلك في تصريحات إمام مسجد التوبة رمضان سليمانوف لمراسل RT إيليا فاسيونين، حيث تابع أنه قبل شهرين من الهجوم، نشأ خلاف بينه وبين المقاتلين، تطور إلى عراك، بعد أن استفزه عثمان عمروف أحد الأخوة عمروف الذين بنوا مسجد التوبة.

ووفقا لسليمانوف فقد بدأ الإخوان عمروف في "غرس أيديولوجية متطرفة"، وطالبوا بتعيين إمام آخر من طرفهم هو زوراب. ثم قال إن عمروف ابتز منه 50 ألف روبل (580 دولار) كراتب للإمام الجديد للمسجد. وقبل وقت قصير من الهجوم الإرهابي، غادر زوراب إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.

المسجد الذي بدأ في بنائه الإخوان عمروف على مشارف القرية

وتابع سليمانوف: "لقد بدأوا في تفسير القرآن على نحو عدواني وأرادوا إزاحتي من المسجد وتثبيت رجلهم، وبدأنا في الخلاف حول أن لديهم حركة متطرفة، ولدينا إسلاما تقليديا".

في هذا الوقت بدأ عمروف بالفعل في بناء مسجد آخر على مشارف القرية، وقد وجدت RT موقع هذا المنشأ.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • هجوم بـسهم يستهدف سفارة إسرائيل في صربيا ومقتل المهاجم..والخارجية الإسرائيلية تعلق
  • مهاجم يصيب شرطيا يحرس السفارة الإسرائيلية في صربيا
  • مقتل 5 أشخاص جراء هجوم مسيرة أوكرانية على قرية روسية قرب الحجدود
  • حاولوا تفسير القرآن على هواهم.. أمام مسجد يكشف عن خلاف مع منفذي هجوم داغستان
  • حي الشجاعية.. تاريخ طويل ومعقد ودامٍ في مقارعة الإسرائيليين
  • إصابة شرطي يوناني كان يحرس منزل أحد كبار القضاة في هجوم بزجاجة مولوتوف
  • نتنياهو يأمر بإعادة تشكيل فرق عمل مشتركة بشأن برنامج إيران النووي
  • جرائم الاحتلال الإسرائيلي.. هجوم وحشي من كلب بوليسي على سيدة فلسطينية مسنة
  • مجلس الأمن الدولي يدين الهجوم في داغستان بروسيا
  • موسكو تحذر كييف من تداعيات أي هجوم مضاد