كشف الصحفي أحمد ماهر عن وفاة العديد من المختطفين والسجناء جراء عمليات التعذيب في سجون مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال الصحفي "أحمد ماهر" في نصيحة وجهها لشباب عدن عبر صفحته بمنصة فيسبوك: "اذا تم اختطافك وتعذيبك وطلب منك الاعتراف بجريمة لم تفعلها فلا توافق على ذلك حتى لو توفيت فسوف تموت بشرف خير لك من الذل والقهر في السجن وانت تنتظر المحاكمة!".

 

وأضاف: "عندما وصلت السجن أول شي طلبته التواصل بوزير الداخلية والنائب العام وظننت ان أمرا تافها مثل هذا لن يقبلون به خاصة وقد اخبرتهم من سابق ان الشرطة تسعى لإعتقالي واخفائي!".

 

وأشار إلى أنه لم يكن يعلم أن النيابة العامة "تحقق في مراكز التعذيب تحت اشراف الجلاد وهو يأمرها بالكتابة وتصدق ذلك والمحكمة لا تفصل بهذه القضايا وتعتبرها قرينه!".

 

ولفت إلى وفاة العديد من المختطفين في سجون مليشيا الإنتقالي، حيث قال "مات في الشرطة نوار شريف تحت الضرب ومن سابق عبدالله الحي من ذمار وشخص من المنصورة يدعى ج،ع ادخل الحديد بدبره ومازالت النيابة والمحكمة تتعامل مع قضايا المدعو مصلح!".

 

وأردف: "لو عاد الزمن للخلف قليلا لفضلت الموت في الشرطة مثل السابقين على تنفيذ ما طلبه مني مصلح من أقوال! ظننت ان هنالك قانون يحميني ولم اعلم ان الظلم قانون في عدن!".

 

وختم بالقول: "نصيحة للشباب الموت بشرف خير من السجن والمحاكمة ظلما..".

 

وبحسب مصادر حقوقية، فإن "مصلح" الذي أشار إليه الصحفي "ماهر" في حديثه هو "مصلح الذرحاني" القيادي في مليشيا الإنتقالي ومدير قسم شرطة البساتين سابقا.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن الانتقالي الامارات احمد ماهر تعذيب

إقرأ أيضاً:

وفاة رجلي دفاع مدني جراء إخماد حريق في جدة بالسعودية (شاهد)

توفي اثنان من رجال الدفاع المدني في جدة في السعودية خلال مكافحة حريق كبير اندلع في أحد المجمعات التجارية بحي الروضة شمال المحافظة فجر الأحد.

وتعرض رجال الدفاع المدني للاختناق وسط ألسنة النيران، مما أدى إلى لوفاتهم أثناء تأدية واجبهم.

وشاركت في إخماد الحريق 17 فرقة من فرق الإطفاء والإنقاذ، مع دعم من فرقتين من طوارئ الدفاع المدني بمكة المكرمة. كما شاركت الأجهزة الأمنية المختلفة مثل المرور ودوريات الأمن في إغلاق الطرق القريبة من موقع الحادث وتسهيل حركة صهاريج المياه.

سوق #جدة_الدولي من أعراق واقدام المراكز التجارية . متميز بتصميمه وموقعة وهويته التجارية الراقية المتنوعة حتى في رواده .
جيل الطيبين .. ودعوا ذكرياتكم المحترقة???????? يبدو ان لا عودة لها مجددا .
نسأل الله السلامة للجميع .. وان يعوض الله اصحاب المحلات فيه . pic.twitter.com/S8bghHNogN — محمد البكيري (@m_bukairy) September 29, 2024 تنعى المديرية العامة للدفاع المدني الجندي أول/ أكرم جمعة الجهني والجندي/ عبدالله مناحي السبيعي، اللذين استشهدا أثناء أداء مهام عملهما في إخماد حريق سوق جدة الدولي بحي الروضة - رحمهما الله. pic.twitter.com/HF6OIkG8IY — الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) September 29, 2024
ووصلت فرق الدفاع المدني إلى موقع الحريق فور تلقي البلاغ، حيث باشرت عمليات إخماد النيران التي استغرقت ساعات طويلة. وأعلن الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، الأحد، عن مباشرة إخماد حريق في مجمع تجاري بحي الروضة بجدة، مع استمرار جهود الإطفاء حتى اللحظة.



تشير التقديرات الأولية إلى أن الخسائر الناتجة عن الحريق تقدر بمئات الملايين من الريالات، حيث يضم سوق جدة الدولي حوالي 200 محل تجاري متنوع. ويشمل السوق محلات الملابس النسائية والرجالية، ومحلات الذهب والمجوهرات، بالإضافة إلى سوبر ماركت ومطاعم شهيرة تقدم المأكولات الآسيوية.

ويُعرف سوق جدة الدولي أيضًا باسم "مول الذهب والساعات" بفضل العدد الكبير من محال بيع الذهب بالجملة والتجزئة، وكذلك المتاجر المتخصصة في بيع الساعات العالمية الفاخرة.

يتميز السوق بموقع استراتيجي ومساحة شاسعة تصل إلى 75 ألف متر مربع، مما يجعله وجهة مثالية لتلبية احتياجات المتسوقين. يضم السوق مواقف سيارات سفلية وعلوية تسع حوالي 2500 سيارة.

مقالات مشابهة

  • عمليات إسرائيلية محددة جنوب لبنان.. تقرير يكشف تفاصيلها واهدافها
  • وفاة رجلي دفاع مدني جراء إخماد حريق في جدة بالسعودية (شاهد)
  • أحمد يدفع حياته ثمنًا لـ3 غنمات.. العقوبة السجن المشدد من 10 إلى 15 عامًا
  • بعد واقعة مؤمن زكريا.. أزهري: السحر لا يؤدي إلى الموت أو المرض.. ولكن
  • مليشيا الحوثي تفرض شروطاً تعسفية للإفراج عن المختطفين المحتفين بثورة 26 سبتمبر
  • كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة حملت العديد من الرسائل
  • بعد فوز الزمالك.. أحدث ظهور لـ يوسف الشريف من داخل الملعب
  • حزب العدالة والتنمية يعزي في وفاة نصر الله ويقول إن "عمليات الغدر لن تزيد المقاومة إلا صمودا"
  • مئات المختطفين ومحافظة إب تتصدر.. رايتس رادار تكشف بالأرقام ما قامت به مليشيا الحوثي ضد من حاولوا الاحتفال بثورة 26 سبتمبر
  • حسام موافي يكشف سبب إجراء عمليات كي للقلب لبعض المرضى.. فيديو