دعت المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة إسرائيل لإبقاء المعابر مفتوحة في غزة وفتح معابر إضافية لتلبية الاحتياجات، وفقًا لما ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

يونيسف : 16% نسبة سوء التغذية بين الأطفال في غزة الأونروا تعد تقريرًا عن سوء معاملة سكان  غزة المحتجزين في إسرائيل المجلس الوطني الفلسطيني: تكرار قصف الاحتلال لقوافل الإغاثة تأكيد على تغوله بحرب الإبادة

 

وفي سياق آخر، أكد المجلس الوطني الفلسطيني "إن تكرار جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف قوافل الإغاثة والمعونات الغذائية، تأكيد وإصرار من قبل الاحتلال المجرم على دمويته وتصميمه التغول في حرب الإبادة والتطهير العرقي".

وأشار المجلس - في بيان صادر عن رئاسته، اليوم الأحد إلى قصف الاحتلال الإسرائيلي لقافلة مساعدات لإحدى الجمعيات الخيرية الكويتية في مدينة دير البلح صباحا، حيث استشهد عدد من الأطفال والنساء وأصيب العشرات.

وأضاف: أن "الاحتلال يصر على استخدام جريمة التجويع لتعميق المأساة الإنسانية في القطاع وحرمان الشعب الفلسطيني من الحصول على أية مساعدات غذائية، في انتهاك صارخ فاضح لكافة القوانين الإنسانية والإرادة الدولية وقرارات مجلس الأمن ومقررات محكمة العدل الدولية التي طالبته بوقف حرب الإبادة بكافة أشكالها، وهو مستوى غير مسبوق في الإجرام والوحشية لم يشهده التاريخ".

وشدد المجلس على أن قيام الإدارة الأمريكية بإلقاء الطرود الغذائية من الطائرات، هو دليل واضح على عدم جدية هذه الإدارة في ممارسة الضغط الحقيقي لإجبار حكومة الاحتلال على إدخال المساعدات عبر المعابر والمنافذ البرية لقطاع غزة.

وجدد المجلس دعوته إلى المجتمع الدولي الخروج من إطار التنديد والإدانة والقلق والصمت غير المبرر، والقيام بخطوات عملية لإجبار الاحتلال على وقف حصاره المجرم وحربه الهمجية لتهجير الشعب الفلسطيني وطمس القضية الفلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة إسرائيل غزة المجلس الوطني الفلسطيني جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال

إقرأ أيضاً:

هاني برزي: مجلس الإدارة بذل مجهود كبير وأبارك للجماهير العظيمة

قال هاني برزي عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أن التتويج بالسوبر جاء تتويج للمجهود الكبير الذي بذله مجلس الإدارة واللاعبين.

شيكابالا: "السخرية سببت حافز لنا واللاعبين تأثروا بسبب الجماهير"


وأكد برزي في تصريحات لقناة الزمالك مع الإعلامي محمد صبري أن المجلس عمل في ظروف صعبة واستطاع النجاح بالتتويج بالبطولة القارية الثانية في أشهر قليلة.
وشدد برزي على أن المجلس منح ثقته للجهاز واللاعبين رغم حملة التشكيك.

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي، بعد الفوز على الغريم التقليدي الأهلي بركلات الترجيح، في المباراة التي شهدها ملعب المملكة بالسعودية.

واستطاع الفارس الأبيض في تحقيق اللقب للمرة الخامسة في تاريخه، ليُضيف  لقب قاري جديد في خزينته.

مقالات مشابهة

  • السياسي الأعلى بصنعاء: القوات اليمنية قادرة على تأديب الكيان الإسرائيلي المجرم
  • أمريكا تستعد لانتقام إيراني محتمل بعد اغتيال حسن نصر الله
  • نتنياهو.. المجرم الذي لا يزال متعطشا للدماء
  • جيش الاحتلال يزعم فرض حصار عسكري على لبنان.. قطع المعابر مع سوريا
  • إيران تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن إثر اغتيال حسن نصرالله
  • الصين تدعو أمريكا للعقلانية في سياستها تجاهها
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة وسط إسرائيل أُطلق من لبنان
  • أمريكا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا
  • هاني برزي: مجلس الإدارة بذل مجهود كبير وأبارك للجماهير العظيمة
  • المجلس الأعلى الإسلامي في العراق:نجدد موقفنا الثابت والداعم في نصرة أهلنا في ولبنان