قد لا تستطيع التفريق بينه وبين المذيع الحقيقي، ما يعكس تطور يفوق الخيال وكأنه مذيع حقيقي فعلا، حيث اثار ظهور “سالم” مذيع مصنوع بالذكاء الاصطناعي تفاعلا كبيرا بأسلوبه وطلاقته الفائقة.

أثار المذيع الافتراضي الأول في شبكة أبو ظبي للإعلام، ويدعى “سالم”، تفاعلا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي، بطريقة تقديمه وأدائه الإعلامي.

وقدم مركز الاتحاد للأخبار في الإمارات لمتابعيه، المذيع “سالم” كأول مذيع مصمَّم ليعمل بالكامل بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وتفاعل نشطاء على منصة “إكس” مع مقطع فيديو للمذيع الافتراضي وهو يقدم نفسه باللغة العربية الفصحى، حيث علق أحدهم قائلا: “الله يعين المذيعين الحقيقيين الصراحة الشخصية الرقمية لغتها العربية الفصحى قوية جدا ومؤثرة وذات صدى يجذب المشاهد”.

وقال أحدهم معلقا: “تطور التكنولوجيا يجلب الأخبار المفرحة والمحزنة في نفس الوقت! فرص جديدة تأتي معه لكن الذكاء الاصطناعي سيؤثر على وظائف الكثيرين”.

(سالم ) #المذيع_الافتراضي
في #شبكة_ابوظبي_للاعلام pic.twitter.com/1J6R8PV0ST

— علي العامري (@DrAliAlameri) February 29, 2024 مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي سالم

إقرأ أيضاً:

بوكيمون غو تتحدى خرائط غوغل بنظام ملاحة بالذكاء الاصطناعي

طورت شركة "نيانتيك"، المسؤولة عن لعبة "بوكيمون غو" بنية تحتية قوية لرسم خرائط للمساحات المادية باستخدام لاعبيها كـ "كاميرات بشرية" على مدى السنوات الخمس الماضية، ركزت الشركة على نظام تحديد المواقع المرئي (VPS)، والذي يستخدم الصور الملتقطة بواسطة الهواتف الذكية للمستخدمين لتحديد المواقع والاتجاهات.

ومن خلال تحديد مواقع PokéStops وGymnes  بشكل استراتيجي، عززت الشركة تجربة الألعاب وجمعت ثروة من البيانات الجغرافية، والكثير منها أكثر تفصيلاً مما تقدمه خرائط غوغل مع عرض الشوارع.

أكثر من 10 ملايين موقع

وبفضل مساهمات اللاعبين، قامت الشركة ببناء خريطة ثلاثية الأبعاد للمواقع المثيرة للاهتمام، وجمعت عمليات مسح متعمقة لأكثر من 10 ملايين موقع في جميع أنحاء العالم، ومن المثير للإعجاب أن المستخدمين يساهمون بحوالي مليون عملية مسح جديدة كل أسبوع.

وتتطلب لعبة Pokémon Go من اللاعبين المغامرة في العالم الحقيقي لالتقاط بوكيمون، ومحاربة لاعبين آخرين، والتفاعل مع المواقع الافتراضية الموجودة في جميع أنحاء مجتمعاتهم، وتتمثل إحدى الاستراتيجيات الرئيسية وراء نجاح لعبة Pokémon Go في قدرة Niantic على إشراك اللاعبين في استكشاف المناطق الأقل شهرة في بلداتهم ومدنهم، وفق "إنترستينغ إنجينيرينغ".

"كاميرات بشرية".. نظام الملاحة بالذكاء الاصطناعي

وتعمل التكنولوجيا من خلال تحليل الأنماط المرئية المتأصلة في المواقع الممسوحة ضوئياً، على سبيل المثال، قد يتعرف النموذج المحلي فقط على المدخل الأمامي، إذا كان المستخدم يقف خلف كنيسة.
ومن خلال الاستفادة من قاعدة بيانات عالمية واسعة النطاق للمباني المماثلة، يمكن لـ Niantic أن تمنح المستخدم فهماً أوسع لمحيطه، وهذا يزيل الارتباك، ويوفر للاعبين تجربة أكثر مغامرة ودقة.

50 مليون شبكة عصبية

وما يميز Niantic هو استخدامها الطموح للشبكات العصبية المتقدمة، حيث تقول الشركة أنها دربت أكثر من 50 مليون شبكة عصبية، كل منها مصممة لتمثيل مساحة أو منظور محدد، وتعالج هذه الشبكات آلاف الصور، وتجمعها في إعادة تمثيل رقمية مفصلة لمواقع حقيقية.

مقالات مشابهة

  • 5 ميزات بالذكاء الاصطناعي على أجهزة ويندوز.. لا تفوتها
  • بوكيمون غو تتحدى خرائط غوغل بنظام ملاحة بالذكاء الاصطناعي
  • "روبوتو".. أول مسرحية لهند البلوشي بالذكاء الاصطناعي
  • شبكة فوكس نيوز تكشف تفاصيل جديدة حول حادثة إسقاط طائرة أمريكية من طراز “اف/18” في البحر الأحمر
  • آيت طاهر: “قدوم موبيليس منح دفعا كبيرا لفريق شبيبة القبائل”
  • سعره رخيص.. فيفو تطلق هاتفا مميزا بكاميرا بالذكاء الاصطناعي
  • عناق وقبلات سياسية.. فيديو ساخر بالذكاء الاصطناعي يجمع الخصوم الإسبان في أجواء عيد الميلاد
  • تقنية الواقع الافتراضي “VR” تجذب زوار جناح إمارة منطقة تبوك في معرض وزارة الداخلية “واحة الأمن”
  • أغرب من الخيال.. بلاد ما بين النهرين مزار لرسل من كوكب “نيبيرو”!
  • هيسحب الداتا من تليفونك.. تحذير من أجهزة التفتيش بالذكاء الاصطناعي