من هي زوجة السلطان أورهان غازي تاريخيا، جميع متابعين المسلسلات التركية والدراما الخاصة بها يتساءلون عن جميع التفاصيل التي تتعلق بالمسلسل الذي يقومون بمشاهدته، حيث أن هذا المسلسل هو مسلسل المؤسس عثمان، ولهذا فإن هناك العديد من المشاهدين الذين يقومون بالبحث عن التاريخ الخاص بالأشخاص ومعرفة جميع التفاصيل، فلهذا سنعرض لكم اليوم في هذا المقال كل ما يتعلق بزوجة السلطان أورهان غازي بشكل تاريخي.

من هي زوجة السلطان أورهان غازي تاريخيا
 


تتراود العديد من الأسئلة الخاصة بتفاصيل الشخصيات التي تكون داخل المسلسلات التاريخية التركية، فلهذا يكثر السؤال عن من هي زوجة السلطان أورهان غازي تاريخيا، حيث أن السلطان أورهان غازي هو أحد أولاد المؤسس عثمان بن أرطغرل، فعثمان بن أرطغرل يكون هو مؤسس الدولة العثمانية، فلهذا يتم التساؤل عن زوجة السلطان أورهان غازي من هي في القصة التاريخية، فتكون هي إفتان ديسه خاتون، هذه هي أحدى زوجات هذا السلطان المُحارب أورهان غازي، وتكون تلك الزوجة أيضًا هي أحد بنات المحارب محمود بن غندوز ألب، فيكون غندوز ألب هو عم السلطان أورهان عازي وأيضًا أحد أخوات المؤسس عثمان بن أرطغرل.


زوجات السلطان أورهان غازي


السلطان أورهان غازي قد قام بالزواج من العديد من النساء المختلفة، فعدد تلك السيدات كان كبيرًا وأيضًا كان عدد أولادهم كبير، فللسلطان أورهان غازي العديد من الأبناء من جميع تلك الزوجات، فمن زوجات السلطان هي الأميرة هوليفيرا ابنة الإمبراطور البيزنطي، التي أسلمت وأصبحت نيلوفر هاتون، وأيضًا بيالون خاتون وآسبورجه خاتون وثيودورا خاتون وإفتانديز خاتون.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المؤسس عثمان العدید من

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد بدء تصوير الجزء الخامس من مسلسل "اللعبة"

حقق مسلسل "اللعبة" نجاحًا كبيرًا بجميع أجزائه السابقة التي عرضت خلال السنوات الماضية، وتستمر سلسلة أجزاء مسلسل "اللعبة" مستمرة بسبب حب الجمهور لها ولنوعية المسلسلات الكوميدية هذه.

والجدير بالذكر أنه قد بدأ صناع مسلسل "اللعبة 5" التحضير للمسلسل خلال الفترة الماضية، وقد كشف المخرج معتز التوني في تصريحات صحفية عن موعد بدء تصوير الجزء الخامس من مسلسل اللعبة.

معتز التوني يكشف موعد تصوير الجزء الخامس من مسلسل اللعبة 

 

حيث صرح قائلًا: "من المقرر أن نبدأ تصوير أولي مشاهد المسلسل خلال سبتمبر المقبل، والعمل سيشهد انضمام أبطال وضيوف شرف جدد إلي جانب الأبطال الأساسيين".

نجاح الجزء الرابع من مسلسل اللعبة 

وفي سياق متصل يذكر أنه قد عُرض الجزء الرابع من مسلسل "اللعبة" في مايو الماضي عبر منصة شاهد الرقمية، وقد حقق نجاحًا كبيرًا مما جعل صناع المسلسل يقررون عمل جزء خامس منه.

وقد شهد الجزء الرابع من المسلسل تحديات عديدة بين شيكو وهشام ماجد التي تحددها اللعبة من أجل الفوز بمكافآت مادية، ولكل منهما فريقه الخاص، وقدمت مي كساب شخصية زوجة هشام ماجد، فيما لعبت ميرنا جميل دور زوجة شيكو.

أبطال الجزء الرابع من مسلسل اللعبة 

 

الموسم الرابع مسلسل " اللعبة "  شارك في بطولته شيكو، هشام ماجد، أحمد فتحي، محمد ثروت، مي كساب، ميرنا جميل، أوتاكا، عارفة عبدالرسول، سامي مغاوري، محمد التاجي، محمد الصاوي، ومحمد عمرو الليثي.

 

ضيوف شرف الجزء الرابع من مسلسل اللعبة 

 

كما شارك في العمل مجموعة من ضيوف الشرف أبرزهم: أكرم حسني، ريهام عبد الغفور،محمد عبدالعظيم، وعصام الحضري، والمسلسل من سيناريو وحوار أحمد سعد والي وإبراهيم صابر ومحمد صلاح خطاب، إشراف على الكتابة فادي أبو السعود، من إنتاج أمير شوقي، وإخراج معتز التوني

 

مقالات مشابهة

  • زوجة تطالب زوجها بسداد 250 ألف جنيه بعد شهور من زواجهما.. اعرف التفاصيل
  • المرتضى رعى مسابقة مشروع استرداد بوابة طرابلس في نقابة المهندسين
  • رمضان 2025.. هنا الزاهد تكشف تفاصيل مسلسلها "الزواج سم قاتل"
  • تعرف على شريف فتحي وزير السياحة والآثار المحتمل
  • تعرف على إيرادات فيلم "اللعب مع العيال" لـ محمد إمام
  • تعرف على موعد بدء تصوير الجزء الخامس من مسلسل "اللعبة"
  • سوسن بدر لـ«الوطن»: «هقدم جميع الشخصيات التاريخية وأولهم حتشبسوت»
  • تعرف على فرص استثمار السعودية
  • تعرف على موعد تصوير مسلسل أشغال شقة 2
  • ملخص أحداث الحلقة الـ 17 من مسلسل "الوصفة السحرية"