الثورة نت../

اختتم قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة،اليوم، ورشة برنامج “أجمل قصة شهيد” نظمتها الإدارة العامة للنشء بالقطاع بالتعاون مع إدارة الأنشطة بمكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة قطاع الفتيات.

شاركت في البرنامج الذي شهد محاضرات ثقافية وورش تدريبية عن فن كتابة القصة، 85 طالبة مثلن المدارس النموذجية للفتيات بالأمانة، وتنافسن في مجال كتابة القصة عن شهداء الوطن وتمكنت 16 طالبة من الفوز بجوائز المسابقة.

وفي الاختتام استعرضت وكيلة الوزارة لقطاع المرأة هناء العلوي، أهداف المسابقة ومراحلها، مشيدة بتفاعل الطالبات والكوادر التربوية مع المسابقة الوطنية، التي تجسد الرعاية والاهتمام بالشهداء ومكانتهم، نظير ماقدموه من تضحيات دفاعا عن الأرض والعرض.

وأشارت إلى أهمية التنسيق المشترك بين وزارتي الشباب والتربية في العديد من البرامج التي تستهدف الفتيات، وتنمي قدراتهن وتحميهن من مخاطر الحرب الناعمة.

فيما أكدت كلمة وزير الشباب والرياضة التي ألقاها نيابة عنه مدير مكتبه يحيى حسين، أهمية دور النشء والشباب من طلاب وطالبات المدارس في إحياء ذكرى الشهيد وحياته التي بذلها في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

وأشار إلى اهتمام الوزارة بالمبدعين والمبدعات وتخصيص عدد من البرامج لتنمية قدرات ومواهب الشباب والفتيات .. مثمنا دور قطاع المرأة والقطاعات التربوية المتعاونة في إحياء مثل هذه الفعاليات وفاء وعرفانا بتضحيات الشهداء ومكانتهم العظيمة في وجدان الشعب.

بدورها أشادت عميدة الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه رئيسة لجنة تحكيم المسابقة، هناء الوزير، بمستوى النصوص التي أكدت دور الشهداء في الدفاع عن أمن الوطن واستقراره.

فيما عرض عدد من الفائزات بالمسابقة قد قصصهن التي نالت استحسان الحضور.

وفي ختام الورشة التي حضرتها الوكيل المساعد لقطاع المرأة بشرى الخميسي، ومديرات إدارات النشء أمة الباري المهدي والموهوبات سماح العري، والتدريب إيمان الزبيدي، ومكتب قطاع المرأة إيمان الحوري، تم تكريم المتفوقات بشهادات المشاركة.

إلى ذلك تم افتتاح معرض الأعمال القصصية الذي اشتمل على القصص المشاركة في المسابقة وصور الشهداء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قطاع المرأة

إقرأ أيضاً:

شهيد وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية بمخيم النصيرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الأربعاء، بسقوط شهيدًا ووقوع عدد من الإصابات إثر غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

مقالات مشابهة

  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي بالشرقية
  • شهيد و4 جرحى في اقتحام الاحتلال لقرية غرب رام الله
  • عطل مفاجئ يضرب رابط التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية.. «التعليم» توضح
  • اختتام برنامج تدريبي حول تفريخ الأسماك ورعايتها في المزارع السمكية
  • استشهاد 10 فلسطينيين بقطاع غزة .. والحصيلة تتخطى 38 ألف شهيد
  • مسابقة "يوني جرين" تختار 5 فرق من شباب رواد الأعمال في جامعة النيل
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد
  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة
  • برنامج "مدارس الريادة" تحت مجهر المرصد الوطني للتنمية البشرية
  • شهيد وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية بمخيم النصيرات