صحيفة الجزيرة:
2024-10-05@15:41:46 GMT

فودن يقود السيتي للفوز على يونايتد 3-1

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

أهدى فيل فودن فريقه مانشستر سيتي حامل اللقب فوزاً هاماً جداً في فترة حساسة من الموسم، وذلك بعدما سجل هدفين قلب بهما الطاولة على الجار اللدود مانشستر يونايتد الذي تقدم على مضيفه قبل أن يخسر في النهاية 1-3 الأحد في المرحلة 27 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
وقبل الحلول على ليفربول المتصدر الأحد المقبل ومن ثم مواجهة نيوكاسل في ربع نهائي الكأس وأرسنال الثالث في المرحلة الثلاثين من الدوري، كان الفوز بالديربي هاماً جداً لسيتي في مشواره من أجل محاولة الفوز بالثلاثية للموسم الثاني توالياً.

وبالفوز السادس في آخر سبع مواجهات مع يونايتد، أبقى سيتي الذي يخوض الأربعاء أيضاً إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ضيفه كوبنهاغن الدنماركي (فاز ذهاباً 3-1)، على فارق النقطة الذي يفصله عن ليفربول الفائز السبت على نوتنغهام 1-0، متقدماً بفارق أربع نقاط على أرسنال الثالث الذي يختتم المرحلة الإثنين في ضيافة شيفيلد يونايتد.

وفي المقابل، تجمد رصيد يونايتد عند 44 نقطة في المركز السادس بفارق 11 نقطة عن أستون فيلا، صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال الموسم المقبل والفائز السبت على لوتون تاون 3-2.

اقرأ أيضاًالرياضةالنصر يقع في فخ التعادل أمام الحزم 4-4

وبعدما رفع رصيده الى ستة أهداف في تاسع مواجهة له مع يونايتد، قال فودن “هذا هو هدفي، أن أكون على الموعد في المباريات الكبيرة. هذا ما أريد القيام به. أعتقد أني أثبت ذلك هذا الموسم”.

وتابع “أتفهم ما يعنيه هذا الأمر (الفوز على يونايتد) للجمهور. إنه يعني كل شيء بالنسبة لي. أن أسجل، فهذا شيء يحمل معنى خاصاً، لكن الأمر برمته اليوم كان يتعلق بتحقيق الفوز (كفريق)”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مدرب فولهام: السيتي يقوم بأشياء غير طبيعية

 

يأمل ماركو سيلفا مدرب فولهام، أن يستفيد فريقه من بدايته الجيدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حينما يذهب لملاقاة مضيفه مانشستر سيتي.

مدرب فولهام: السيتي يقوم بأشياء غير طبيعية

ويخوض فولهام، مباراة السبت، وهو في المركز السادس برصيد 11 نقطة، عقب تحقيقه 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.

ندياي: كنت أتمنى التواجد مع الزمالك في السوبر الإفريقي توتنهام يواصل عروضه القوية.. والكعبي يتألق

واستقبلت شباك فولهام 9 أهداف في مباراتيه أمام مانشستر سيتي الموسم الماضي، وخسر 16 مباراة متتالية ضد كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا في جميع المسابقات.

وصرح سيلفا لمحطة فولهام التلفزيونية "من الأفضل دائما الذهاب إلى أي مكان، أو حتى اللعب على أرضنا، عندما تحصل على قوة دفع معنوية".

وأضاف "نخوض اللقاء ويسودنا الثقة بالنفس، خاصة مع المكانة التي نتواجد بها حاليا في جدول الترتيب".

ونوه "لا تغييرات كبيرة منذ بداية الموسم ولكن بالطبع، كما تعلمون، النتائج والأداء يتحدثان بصوت مرتفع، لقد لعبنا كرة قدم جيدة".

وشدد مدرب فولهام في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية "بالطبع، يمنح ذلك، اللاعبين، الدفعة التي يحتاجونها للقيام على أرض الملعب بما كنا نعد أنفسنا له في يوم المباراة. هذا أمر جيد".

وأوضح سيلفا "بالطبع الذهاب إلى مانشستر للعب في ملعب الاتحاد، دائما ما يكون صعبا للغاية. إنهم يقومون بأشياء غير طبيعية مع الفرق المنافسة".

ويظل سيلفا، مفتقدا خدمات مدافعه خورخي كوينكا، الذي سيغيب عن فولهام حتى ما بعد روزنامة المباريات الدولية بسبب إصابة في كاحل القدم، بينما لا يزال كارلوس فينيسيوس يعاني من إصابة في ساقه.

 

مقالات مشابهة

  • فيلتوود يونايتد ينسحب أمام حتا في «دوري الأولى»
  • «مدرب الشهر» في «البريميرليج»؟.. جوارديولا يُطبّق حكمة «العبرة بالنهاية»!
  • السيتي لاستعادة نغمة الفوز.. وصلاح يطمح لمواصلة التوهج
  • مدرب فولهام: السيتي يقوم بأشياء غير طبيعية
  • ماغواير ينقذ مان يونايتد والكعبي يقود أولمبياكوس للفوز بالدوري الأوروبي
  • مرموش يقود أينتراخت فرانكفورت للفوز على بشكتاش فى الدورى الأوروبى
  • العربي القطري يهزم البطائح الإماراتي في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • ميسي يقود إنتر ميامي للفوز بدرع المشجعين في أميركا
  • ميسي يقود إنتر ميامي للفوز بدرع المشجعين بالدوري الأمريكي
  • محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على بولونيا في دوري أبطال أوروبا