قال النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، إن مصر لها موقفها الواضح والحاسم فيما يخص المخططات الشيطانية التي تقوم بها إسرائيل لتهجير الفلسطينيين من أرضهم، مشيرا إلى أن الوقت قد حان لوقف إطلاق النار وإنهاء الكارثة الإنسانية في قطاع غزة.

ونوه محسن، في تصريح صحفي له اليوم، بأن الحرب على قطاع غزة والأزمة الإنسانية التي يعاني منها الأشقاء الفلسطينيين، تصدرت مباحثات وزيري خارجية مصر وقطر، وجرى التأكيد خلال اجتماعهما على حتمية وقف إطلاق النار في القطاع، وإنفاذ التهدئة، وتبادل المحتجزين والأسرى في أقرب وقت، فضلاً عن ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية بصورة كاملة لتخفيف الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون.

وشدد وزيري خارجية مصر وقطر، على الرفض القاطع لمحاولات تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، علاوة على تحذير مصر لإسرائيل من عواقب إقدامها على أي عملية عسكرية برية في مدينة رفح، وما سيترتب عليه من تبعات إنسانية كارثية ستلحق بالفلسطينيين المتواجدين في رفح، ومن نزحوا من وسط وشمال القطاع تحت القصف والاستهداف الإسرائيلي لهم.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، ان تحركات مصر، عربيا ودوليا فضحت مخططات الإبادة الجماعية لإسرائيل، داخل قطاع غزة والعدوان الهمجي بحق مئات الآلاف من الفلسطينيين.

وحذر النائب أحمد محسن، حكومة الاحتلال الإسرائيلي، من الإقدام على حماقة اقتحام رفح بريا، خصوصا وأنه يتركز فيها أكثر من مليون و400 ألف فلسطيني، مؤكدا أن: القضية تخص الأمن القومي المصري، علاوة على أن تصفية القضية الفلسطينية، أمر مرفوض تماما من جانب القيادة السياسية المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة مجلس الشيوخ تهجير الفلسطينيين الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

العدوان على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37765

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 37765 شهيداً، ونحو 86429 جريحاً معظم الضحايا من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 47 فلسطينياً وإصابة 52 بجروح، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة مسؤول أممي: ملتزمون بإيصال الإمدادات المنقذة للحياة إلى غزةوزير الخارجية الأردني: نتعامل مع الحكومة الأكثر تطرفًا في إسرائيلوأكدت وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

تدمير أكثر من 70% من المنازل والمنشآت في قطاع #غزة، وبات أكثر من مليون ونصف فلسطيني دون مأوى، ويعيشون في ظروف قاسية في ظل نفاد الغذاء والدواء.#اليوم
للمزيد: https://t.co/4tCvdmiOgE pic.twitter.com/URCG10D5zS— صحيفة اليوم (@alyaum) June 26, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشيد بالموقف الجزائري الرافض للعدوان والحصار المفروض على اليمن
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى دائما لتعميق الأزمة الإنسانية في غزة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: 10 آلاف حالة إعاقة في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي
  • اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري
  • رئيس وزراء إسبانيا الأسبق: قسوة إسرائيل بغزة صفحة سوداء في التاريخ
  • المستشفى الإماراتي العائم في العريش يجري 800 جراحة لمصابين فلسطينيين
  • عطاف يُشيد بالموقف المشرف لبولندا من القضية الفلسطينية
  • قيادي بفتح: مصر لم تبخل على القضية الفلسطينية ودائما حاضرة وداعمة (فيديو)
  • العدوان على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37765
  • مرصد الأزهر يثمن دور الصحفيين الإسبان في دعم القضية الفلسطينية