تواصل إدارة مهرجان الإسماعيلية في دورته ٢٥ في إقامة ورش الأطفال الفنية المتنوعة التي تعقد يوميا حتى ختام المهرجان في ٥ مارس الجاري، حيث تنظم الورش الإدارة العامة للإنتاج بالمركز القومي للسينما.

وتتنوع الورش التي تعقد علي هامش المهرجان حيث تشمل ورشة تحريك المجسمات والعرائس وورشة تحريك الورق المقصوص، وورشة تحريك الصلصال، ورشة الفن التشكيلي، ورشة اللايف أنيميشين.

وقد أقيمت ورشة السيناريو أدارها "محمود خليل" وورشة التكوين فى الكادر السينمائي إخراج وتصوير وديكور المهندس احمد سعد الدين.

وأقيمت ورشة حكي تفاعلية للأطفال المدمجين "طبيعي وقدرات خاصة" بالسايكو دراما قدمتها الكاتبة سما الشافعي، المتخصصة أكاديمياً في أدب الطفل والتنشئة الثقافية لأطفال القدرات الخاصة.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د. حسين بكر ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام ١٩٩١.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ورش الأطفال ورشة الفن التشكيلي محمود خليل مهرجان الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

مهرجان جرش في دورته الـ38 يخصص جزءا من أرباحه لصالح غزة

أعلنت إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ38، التي ستقام في الفترة من 24 يوليو/تموز حتى 3 أغسطس/آب تحت شعار "ويستمر الوعد"، دعمها للقضية الفلسطينية.

وفي بيان صادر عن مدير المهرجان أيمن سماوي، تم التأكيد على أن المهرجان سيشهد فعاليات فلسطينية متنوعة، منها مشاركة فرقة "صول" الغنائية من قطاع غزة، التي اشتهرت بمقاومة الموت بالغناء من فوق أنقاض المنازل المدمرة في القطاع.

وأشار سماوي إلى أن جزءا من أرباح اللوحات، التي ستُباع في معرض الفن التشكيلي للفنانين العرب، سيتم تخصيصه لدعم جهود الإغاثة في قطاع غزة، في إشارة إلى استمرار التضامن الأردني مع الشعب الفلسطيني في ظل العدوان الإسرائيلي.

المهرجان سيحتضن فعاليات تحمل رسائل فنية وثقافية تدعم صمود الشعب الفلسطيني في غزة (رويترز)

كما أوضح سماوي أن المهرجان سيحتضن العديد من الفعاليات والأنشطة، التي تحمل رسائل فنية وثقافية تدعم صمود الشعب الفلسطيني في غزة.

ومن بين الفنانين المشاركين في إحياء حفلات المهرجان هذا العام، سناء موسى من فلسطين، ومارسيل خليفة، وأميمة الخليل، وهبة طوجي، وهيام يونس من لبنان، وفايا يونان من سوريا، وعمر العبد اللات، وحسين السلمان، ويحيى صويص، وديانا كرزون، ونداء شرارة من الأردن، وعفاف راضي من مصر.

وتشمل الفعاليات أيضا أمسيات شعرية يشارك فيها شعراء من الوطن العربي، مثل الشاعر السوري أدونيس، بالإضافة إلى فعالية للفن التشكيلي والنحت، وجائزة خليل قنديل للقصة القصيرة، وملتقى آلة الناي، ومهرجان مسرحي للمونودراما.

وسيشارك في المهرجان هذا العام أكثر من 40 دولة، منها 25 فرقة تقدم الفلكلور والتراث الوطني، إضافة إلى برامج مخصصة للأطفال ومسرحيات تركز على قضاياهم، فضلا عن مشاركة قطاع كبير من الشباب.

مقالات مشابهة

  • بعروض ترفيهية شيقة وجاذبة.. مهرجان “صيف حقل 2024” يواصل تقديم فعالياته
  • طارق الشناوي عن الدورة الثانية لمهرجان العلمين: يتطلع إلى آفاق بعيدة
  • مهرجان جرش في دورته الـ38 يخصص جزءا من أرباحه لصالح غزة
  • ورش ومسابقات.. ماذا يقدم مهرجان العلمين للأطفال؟
  • موعد حفل كاظم الساهر في مهرجان العلمين.. يقد عددا من أغانيه المميزة
  • إقامة الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان "ويستمر الوعد"
  • مشاركة فلسطينية ملهمة في فعاليات مهرجان العلمين 2024
  • «التنمية الأسرية» تطلق فعاليات صيفية للأطفال
  • الأردن.. إليكم تفاصيل فعاليات الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون
  • إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان "ويستمر الوعد"