قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في بيروت، إنه العمليات اليوم بدأت في القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، إذ نفذ حزب الله اللبناني 4 عمليات منذ صباح اليوم وحتى الآن، منها 3 عمليات كبرى استخدمت فيها الأسلحة الصاروخية، وذلك على خلاف ما حدث بالأمس، حيث تركزت في القطاع الغربي من الجنوب اللبناني.

وأضاف "سنجاب"، خلال رسالة على الهواء، أن العملية الرابعة كانت في القطاع الأوسط باتجاه موقع "جل العلام" الإسرائيلي، والعمليات الثلاثة الأخرى من القطاع الشرقي حيث تم استهداف قوة عسكرية إسرائيلية بالأسلحة، ووفقا لبيان حزب الله يقول إنه أوقع عددا من هذه القوة ما بين قتيل وجريح.

القوات الإسرائيلية

وأشار إلى أن القوات الإسرائيلية أطلقت قنابل دخانية من أجل التغطية على نقل جثامين أو جرحى جراء هذا الاستهداف وبالتالي كانت هناك عملية تمشيط موسعة من قبل الجيش الإسرائيلي لمنطقة "الوزاني" في الجنوب والتي تقع أيضا في القطاع الشرقي.

ولفت إلى أنه كانت هناك عملية تمشيط لمحيط مستعمرة "المطلة" الإسرائيلية؛ بعدما استهدف الحزب أيضا، أجهزة المراقبة في هذه المستعمرة، بالأسلحة، كما تم استهداف موقع "السماق" الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية اليوم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية حزب الله اللبناني حزب الله قناة القاهرة الإخبارية مواقع عسكرية إسرائيلية موقع جل العلام الإسرائيلي فی القطاع

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الشارع اللبناني يعيش صدمة كبيرة بعد اغتيال حسن نصر الله

أكد أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في بيروت، أن الشارع اللبناني الآن يعيش صدمة كبيرة جراء إعلان خبر اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله رسميًا منذ قليل، موضحًا أن هناك حالة ما بين الصدمة والترقب لما سيتم خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة.

خلفية حسن نصر الله

وشدد «سنجاب»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، على أن الجميع يتساءل عن خليفة حسن نصر الله في قيادة حزب الله، وما إذا كان جيش الاحتلال الإسرائيلي سيكتفي بما نفذه في الجنوب اللبناني، أم سيستمر عدوانه.

اغتيال حسن نصر الله

وأشار إلى أن اغتيال «نصر الله» حلقة من حلقات الاعتداءات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية والدولة اللبنانية، مشددًا على أن الضاحية الجنوبية كانت مسارًا للكثير من عمليات الاغتيالات الكبرى التي هزت العاصمة اللبنانية منذ مطلع العام الجاري.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: 33 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: الشارع اللبناني يعيش صدمة كبيرة بعد اغتيال حسن نصر الله
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يعلن بدء تنفيذ غارات جديدة على مواقع لحزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: موجة غارات إسرائيلية على قضاء صور والنبطية في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو سمح لجيش الاحتلال بتنفيذ عمليات إضافية في لبنان
  • على الهواء.. القاهرة الإخبارية ترصد الرشقات الصاروخية بين حزب الله وإسرائيل (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يوسع من غاراته وهجماته في الداخل اللبناني
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي شن 100 غارة على جنوب لبنان اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: 31 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • اكثر من 400 غارة.. غارات إسرائيلية مكثفة على الجنوب اللبناني