رأي اليوم:
2024-07-11@22:46:59 GMT

رئيس بيلاروس يتوجه إلى روسيا

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

رئيس بيلاروس يتوجه إلى روسيا

مينسك – (د ب ا)- علمت وكالة أنباء بيلاروس/ بيلتا/ اليوم السبت أن الرئيس الكسندر لوكاشينكو توجه إلى روسيا في زيارة عمل. ووفق ما أوردته بيلتا، من المقرر أن يجرى لوكاشينكو ونظيره الروسي فلاديمير بوتين مباحثات مقررة من قبل، حيث كان لوكاشينكو قد أعلن عن هذا اللقاء، بينما كان يتحدث إلى الصحفيين المحليين والأجانب عندما قال:” لقد اتفقنا على اللقاء فى المستقبل القريب”.

وعلمت وكالة/بيلتا/ من المكتب الصحفي للرئيس لوكاشينكو”أنه تم وضع أجندة المباحثات، وهناك العديد من القضايا التى سيتم مناقشتها، ومن الناحية التقليدية هناك مجموعة واسعة من القضايا الأساسية والمهمة فى العلاقات الثنائية الروسية البيلاروسية منها: الأمن، والأجندة الدولية، والتعاون الاقتصادى، وبرامج الدولة الاتحادية،والجهود المشتركة لمواجهة الضغوط غير المشروعة، والكثير من الموضوعات”.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، "ويليام بيرنز" رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

السيسي من الأكاديمية العسكرية: لا بد من  تكثيف الجهود لإعداد أجيال وكوادر عالية الكفاءة انتصار السيسي تُهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة العام الهجري الجديد

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية نقل، في مستهل اللقاء، تحيات الرئيس "بايدن" إلى الرئيس السيسي، وتقدير الولايات المتحدة للشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وهو ما ثمنه الرئيس، مؤكداً استمرار التشاور والتنسيق بين الدولتين، لصالح الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث تمت مناقشة آخر مستجدات الجهود المشتركة للتوصل لاتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة، وأكد الرئيس في هذا الصدد الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في القطاع.

وشدد الرئيس السيسي، على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الحرب، وضمان إنفاذ المساعدات الإغاثية، بما يكفي للتخفيف الحقيقي من الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون بالقطاع، ومؤكداً ضرورة اتخاذ خطوات جادة ومؤثرة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة، كما شدد سيادته على أهمية إنفاذ حل الدولتين، في إطار تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

ومن جانبه؛ ثمن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكداً تقدير بلاده للمواقف المصرية الرشيدة والمسئولة، التي تدفع بقوة في اتجاه إرساء السلام والأمن والتنمية، إقليمياً ودولياً.

 

مقالات مشابهة

  • وفد الاحتلال يتوجه إلى القاهرة لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس القضاء ووزير العدل يبحثان القضايا القانونية المتعلقة بين الطرفين
  • رئيس الوزراء والسفير الكويتي يؤكدان على مواصلة اللجان المشتركة اجتماعاتها
  • متحدث الوزراء: تواصل الحكومة مع المواطنين والإعلام محل اهتمام
  • ردود شافية.. رئيس الوزراء يجيب عن عددٍ من القضايا تشغل الرأي العام
  • رئيس هيئة التفتيش القضائي يتفقد العمل القضائي بمحافظة عمران
  • القاضي المتوكل يطّلع على سير العمل القضائي بمحافظة صعد
  • رئيس الوزراء: القضايا الرئيسية في الدولة ترتبط بعمل أكثر من وزارة
  • عاجل| وفد مصري يتوجه للدوحة غدا لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل
  • الرئيس السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية