قالت حركة "الجهاد الإسلامي" إن استهداف القوات الإسرائيلية مئات الفلسطينيين المحتشدين جنوب غزة انتظارا لشاحنات الدقيق هي "جريمة جديدة بحق الفلسطينيين".

إقرأ المزيد أطفال غزة يموتون جوعا! (فيديوهات)

وذكرت الحركة في بيانها: "أقدم الجيش الإسرائيلي على جريمة عدوانية جديدة، حيث قامت قواته باستهداف المئات من المواطنين الذين احتشدوا قرب دوار الكويت جنوب مدينة غزة، في انتظار شاحنات الدقيق، كي يطعموا أطفالهم الجوعى".

وأضاف: "ما حدث ويحدث في قطاع غزة من مجازر متواصلة دليل إضافي على الطابع الإجرامي الذي يلازم سلوك جيش الاحتلال، بتعليمات من جنرالاته وقادته السياسيين".

وتابع: "العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة كشف العورات وسجل سقوطا مدويا لما يسمى "المجتمع الدولي" وغضه الطرف عما يحدث من إبادة جماعية، وهو من أعطى الاحتلال رخصةَ القتل، بينما يحرم ويجرم مقاومة شعبنا لهذا العدوان المتواصل".

إقرأ المزيد صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي للقطاع إلى 30410

وأكد البيان أن " على العالم أجمع ولا سيما الأنظمة العربية والإسلامية، تحمل مسؤولياتها في وقف هذه المجازر وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون انتظار إذن من إسرائيل، ولا سيما أن هناك بعض الدول قد فتحت حدودها وموانئها لفك الحصار عن  إسرائيل فيما لا تفعل شيئا لإنقاذ أهلنا في غزة".

وأفادت مصادر فلسطينية في وقت سابق اليوم بأن الدبابات الإسرائيلية  أطلقت عددا من القذائف وفتحت نيران رشاشاتها على مئات الفلسطينيين الذين تجمعوا لانتظار وصول شاحنات طحين ومساعدات، في منطقة دوار الكويت شمال قطاع غزةـ ما اسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.

وقال شهود عيان، إن الدبابات فتحت النيران بشكل مباشر على المتجمعين، بعد وصول أنباء عن احتمالية وصول شاحنات تحمل مساعدات، ما أدى إلى إصابة العشرات بصورة مباشرة.
ولفتوا إلى سقوط قذائف على المتجمعين، الباحثين عن الطعام من أجل أطفالهم، ما زاد من أعداد الإصابات.

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. آخر تطورات الحرب في قطاع غزة /03.03.2024/

وتعاني مناطق قطاع غزة من حالة مأساوية بسبب الانقطاع الكامل للمواد الغذائية ومصادر المياه النظيفة والحصار الخانق، وسجلت وزارة الصحة بغزة وفاة عدد من المواطنين بسبب الجوع وسوء التغذية.

وتتواصل الحرب في غزة ليومها الـ149 مخلفة حتى الآن أكثر من 30 ألف قتيل، فيما يسابق الوسطاء الدوليون الزمن لوقف إطلاق النار قبل حلول رمضان، وسط مجاعة باتت أمرا واقعا.

المصدر: RT + وسائل إعلام فلسطينية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستيطان الإسرائيلي الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة مساعدات إنسانية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية -اليوم الأربعاء- إنها استهدفت سفينة في ميناء حيفا الإسرائيلي بعدد من الطائرات المسيرة في عملية عسكرية مشتركة مع "المقاومة الإسلامية في العراق"، في حين نفى الجيش الإسرائيلي علمه بالهجوم.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع -في خطاب متلفز اليوم- إن العملية استهدفت سفينة الشحن "إم إس سي مانزانيلو" التي ترفع علم البرتغال.

وأوضح سريع -في بيانه- أن "القوات المسلحة (التابعة للحوثيين) نفذت، بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية، عملية عسكرية مشتركة استهدفت سفينة (إم إس سي مانزانيلو) الإسرائيلية في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح".

وأضاف أن قوات الجماعة "ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادا وانتصارا للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

نفي إسرائيلي

ونقلت رويترز عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله إن الجيش ليس على علم بوقوع أي حادث مشابه وإنه لا توجد إشارة إلى وجود أي شيء غير معتاد في ميناء حيفا.

وليست المرة الأولى التي تعلن فيها جماعة الحوثي شن عملية مشتركة مع "المقاومة الإسلامية في العراق" ضد أهداف إسرائيلية.

و"المقاومة الإسلامية في العراق" تشكيل عسكري فضفاض، واسم عام يضم عددا من الفصائل والجماعات العراقية المسلحة والمدعومة من إيران، ظهر عقب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وقد أعلنت أكثر من مرة تنفيذ عمليات استهدفت قواعد أميركية في العراق وسوريا ومواقع داخل "الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وتشن جماعة الحوثي، منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، هجمات على سفن الشحن التابعة لتل أبيب أو المرتبطة بها، خاصة في البحر الأحمر، بصواريخ ومسيّرات، وذلك تضامنا مع غزة التي تشن عليها إسرائيل عدوانا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وردا على هذه الهجمات، بدأت واشنطن ولندن منذ مطلع العام الجاري شن غارات جوية وهجمات صاروخية على مواقع للحوثيين باليمن، لكن ذلك لم تنجح في ردعهم، حسب الخبراء والمحللين.

مقالات مشابهة

  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة يحذر الفلسطينيين من اتصالات كاذبة تدعوهم للعودة إلى منازلهم في الشمال
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا
  • ارتفاع كبير.. اعرف عدد الشهداء الفلسطينيين بعد 264 يومًا من العدوان على غزة
  • الهيئة الدولية «حشد» تطالب المجتمع الدولي بحماية الأسرى الفلسطينيين وعقاب مرتكبي جريمة التعذيب
  • "أطباء بلا حدود" نعته.. إسرائيل تغتال مسؤول تطوير منظومة صواريخ "الجهاد الإسلامي" في غزة
  • احتجاجات إسرائيلية تطالب بصفقة تبادل
  • "حماس": مصيرنا ومستقبل قطاع غزة يقررهما شعبنا الفلسطيني ولا أحد سواه
  • "التعاون الإسلامي" يُحذر من دخول غزة المرحلة الإنسانية الأكثر حرجًا
  • الشرطة الكينية تتوجه إلى هايتي في مهمة مثيرة للجدل لمواجهة العصابات
  • جريمة مروعة.. أمريكية تتعمد إغراق طفلة فلسطينية في مسبح سكني (فيديو)