شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الخارجية الأردنية تدين إحراق نسخة من المصحف الشريف في الدنمارك، بغداد اليوم متابعةدانت وزارة الخارجية الأردنية إحراق مجموعة متطرفين نسخة من المصحف الشريف في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، أمس الجمعة، .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخارجية الأردنية تدين إحراق نسخة من المصحف الشريف في الدنمارك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخارجية الأردنية تدين إحراق نسخة من المصحف الشريف...

بغداد اليوم - متابعة

دانت وزارة الخارجية الأردنية إحراق مجموعة متطرفين نسخة من المصحف الشريف في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، أمس الجمعة، واعتبرته أحد مظاهر "الإسلاموفوبيا".

وأكدت الوزارة في بيان رسمي اليوم السبت، رفضها واستنكارها لهذه الأفعال والتصرفات غير المسؤولة التي تستفز مشاعر المسلمين، وتؤجج الكراهية، وتهدد التعايش السلمي.

وشددت الوزارة على أن تكرار مثل هذه الأفعال والتصرفات العنصرية يتطلب من المجتمع الدولي حشد الجهود للتصدي لها وعدم السماح بها.

وشددت على ضرورة سن القوانين التي تجرم الإساءة للرموز والمقدسات الدينية وتمنعها، فضلا عن العمل على نشر ثقافة السلام وقبول الآخر، وزيادة الوعي بقيم الاحترام المشترك، وإثراء قيم الوئام والتسامح، ونبذ التطرف والتعصب والتحريض على الكراهية.

ويأتي ذلك عقب تدنيس مجموعة من المتطرفين نسخة من المصحف الشريف والعلم العراقي وحرقهما أمام السفارة العراقية في كوبنهاغن أمس الجمعة.

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الجمعة، يوثق لعملية تدنيس القرآن والعلم العراقي وحرقهما أمام السفارة العراقية في كوبنهاغن.

وقام أنصار المجموعة بإلقاء العلم العراقي والمصحف على الأرض والدوس عليهما، كما بثوا الاعتداء الذي استهدف القرآن على المباشر عبر حساب المجموعة على منصة "فيسبوك".

وقالت المجموعة إنها نفذت الاعتداء احتجاجا على مهاجمة السفارة السويدية في بغداد.

ونفذت المجموعة اعتداءها وسط إجراءات أمنية مشددة اتخذتها الشرطة.

وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة سبق لها الاعتداء على القرآن الكريم والعلم التركي أمام مقر السفارة التركية في كوبنهاغن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نسخة من المصحف الشریف فی أمس الجمعة

إقرأ أيضاً:

اتهام مؤدي أغنية كأس العالم بـالاعـتـداء الـجـنـسـي

خاص

كشفت تقارير إعلامية عن إتهام مغني الراب الكندي الصومالي الأصل كنعان الذي أصبحت أغنيته “ويفن فلاج” أو (علم يرفرف) نشيدًا لكأس العالم لكرة القدم نسخة 2010 بالاعتداء الجنسي في مدينة كيبيك.

ونقلت هيئة الإذاعة الكندية عن وثائق قضائية أن المغني واسمه الحقيقي كينان عبدي وارسامي متهم بالاعـتـداء الـجـنـسي على امرأة في يوليو 2010 ، وكانت الضحية المزعومة في العشرينيات من عمرها آنذاك.

ووفقًا لما نقلت هيئة الإذاعة الكندية عن محامي المغني، فإن كنعان الذي يعيش في نيويورك يريد محاكمته باللغة الإنجليزية أمام هيئة محلفين.

ويُذكر أن جمعية الملحنين والمؤلفين وناشري الموسيقى في كندا منحت هذا الأسبوع كنعان جائزة تقديرًا للتأثير العالمي والمستمر لأغنيته الناجحة التي صدرت عام 2009، واختارت شركة كوكاكولا نسخة أُعيد توزيعها من الأغنية لتكون نشيدها لمونديال 2010.

مقالات مشابهة

  • روسيا.. إقرار نسخة جديدة من استراتيجية الحفاظ على نمور آمور
  • اتهام مؤدي أغنية كأس العالم بـالاعـتـداء الـجـنـسـي
  • حظوظ منتخب اليمن في مباراة اليوم الحاسمة وكيف سيتأهل الى نهائيات كأس آسيا ؟
  • إبنة أحمد سعد نسخة مصغرة عنه.. شاهدوا صورها معه
  • الخارجية الروسية تدين اغتيال السيد حسن نصرالله
  • تصريح من الخارجية حول سرقة السفارة الأردنية في باريس
  • بسبب تفجير "نورد ستريم"..روسيا تقاضي الدنمارك وألمانيا والسويد وسويسرا
  • تعرض مبنى السفارة الأردنية في باريس للسرقة.. ووزارة الخارجية تكشف تفاصيل
  • الخارجية تدين العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية
  • متظاهرون مؤيدون لفلسطين يرشون مبنى خارجية الدنمارك بطلاء أحمر