أصدر الدكتور محمد يحي  بدران، وكيل وزارة الصحة بـ قنا ، بإحالة المتغيبين عن العمل، خلال جولات الفرق الطبية، للتحقيق العاجل بالشئون القانونية بالمديرية.

أوضح وكيل وزارة الصحة بـ قنا ، بأن قرار الإحالة جاء عقب جولات المرور خلال الأسبوع المنتهى، وأسفر عن حالات غياب وترك عمل لعدد من الفرق الطبية.

 

بتخفيضات تصل لـ 30%.

. محافظ قنا يفتتح معرض أهلا رمضان بمركز قفط بمناسبة العيد القومي..محافظ قنا يضع إكليل زهور بالنصب التذكاري لشهداء موقعة البارود

 

أضاف بدران، بأن أصدر توجيهات لإدارة التفتيش المالي والاداري بالمديرية برئاسة جابر سيف النصر، مدير التفتيش المالي والإداري بالمديرية، بمتابعة الإنضباط الإداري بمنافذ الرعاية الصحية داخل المحافظة.

أشار وكيل وزارة الصحة بـ قنا ، إلى أن جولات المرور جاءت بالتنسيق مع مديري الإدارات الصحية وأقسام التفتيش المالي والإداري بالإدارات بتكثيف المرور علي المستشفيات والقطاعات الطبية.

شدد بدران، علي مواصلة التفتيش المفاجئ في مواعيد مختلفة صباحاً ومساءاً لمتابعة التواجد الفعلي وتحقيق الإنضباط الإداري بمنافذ الخدمة الصحية التابعة لمديرية الصحية.

جولات مفاجئة بمستشفيات قنا IMG-20240303-WA0209 IMG-20240303-WA0211 IMG-20240303-WA0212 IMG-20240303-WA0218 IMG-20240303-WA0221 IMG-20240303-WA0220 IMG-20240303-WA0223

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا مستشفيات قنا وزارة الصحة الفرق الطبية المتغيبين IMG 20240303

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة.. ماذا قال لهم؟

كتب- أحمد جمعة:

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، اجتماعًا بنوابه الثلاثة الجدد، عقب أدائهم اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع استهدف الاتفاق على وضع خطط للعمل وأولويات الملفات التي تم تكليف كل نائب بها لإنجازها، وذلك من خلال العمل الميداني والتواجد وسط مقدمي ومتلقي الخدمة والمتابعة المستمرة لكل ملف مكلف به كل نائب.

واستكمل "عبدالغفار" أن المحددات الأساسية لعمل خلال الفترة القادمة، تتمثل في تأسيس أسرة مصرية صحية يمتلك فيها الرجل والمرأة المعرفة والقدرة على اتخاذ القرارات المرتبطة بالسن المناسب للزواج والحمل والفترات البينية بين الحمل الأول والثاني، وحق الطفل في حياة صحية سليمة وتعليم جيد مع العمل على دعم وتوفير الوسائل والآليات التي تمكنهم من تحقيق ذلك.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الوزير أكد على أن ملف السكان والتنمية البشرية، يُعد أحد أهم الملفات ضمن قائمة أولويات القيادة السياسية، والتي تحرص بشكل مستمر على تقديم كافة وسائل الدعم لنجاح واستدامة هذا الملف الحيوي.

وجرى تكليف الدكتورة عبلة الألفي كنائبة لوزير الصحة لشؤون السكان.

كما أشار إلى أن الوزير، كلف الدكتور محمد الطيب بملفات الحوكمة والرقابة والمتابعة والتطوير المؤسسي، مؤكداً أن حوكمة القطاع الصحي، هي الضمانة الفعالة لتقديم خدمات صحية ذات جودة، وأن الحوكمة لا تشمل العدالة والنزاهة ومكافحة الفساد فقط، وإنما تشمل دعم قدرات الفريق الصحي وتطويرها، وذلك لتمكينه من القيام بمهامه على الوجه الأكمل.

وأضاف أن الدكتور عمرو قنديل تم تكليفه بملف الوقاية والرعاية الصحية الأولية، موضحا أن ملف الوقاية لا يقتصر فقط على العمل بشكل مؤسسي لمنع الإصابة بالأمراض، وإنما يشمل رفع قدرات المنظومة الصحية في التوقع والتنبؤ للتعامل السريع مع أي جوائح.

واستكمل أن تجربة فيروس كورونا كان قد أكدت أن النظم الصحية القوية هي النظم ذات الاستعداد والمرونة والقدرة على التوقع من خلال دعم الأبحاث العلمية الإكلينيكية وتشجيعها والتأكد من امتلاك القدرات التحريرية والبشرية التي تضمن المرونة والجاهزية، كما أكد أن وحدات الرعاية هي بوابة تقديم الخدمة الصحية وتطوير وحدات الرعاية الأساسية ورفع كفاءة ومهارات العاملين باعتبارهم أساس أي منظومة صحية ناجحة ومستمرة.

ونوه إلى أن الوزير اختتم لقائه بالنواب الثلاثة، مؤكداً على أهمية التنسيق والتكامل بين قطاعات ونواب العمل على دعم وتقويض رؤساء الهيئات والقطاعات التابعة لتنفيذ خطط العمل التي تم مناقشتها لتحسين جودة الحياة الصحية وتحقيق الرؤية الشاملة للدولة 2030.

مقالات مشابهة

  • تنظيم وإدارة سوهاج تكرم مدير إدارة الفتاوى لحصوله على الدكتوراه
  • غدا.. التقديم بالمعاهد الفنية للتمريض بمستشفيات الرعاية الصحية بالأقصر بحد أدنى 265 درجة
  • مدير المرور السريع بولاية البحر الاحمر يترأس الاجتماع الأول لمدراء ورؤساء القطاعات بالولاية
  • ندوة توعوية لرفع وعي المجتمع بطرق التعامل مع المسن
  • وزير الصحة يقرر إحالة مدير الصيدليات بمستشفى العامرية والقبارى للتحقيق بالإسكندرية
  • تحقيق وتوجيهات عاجلة.. جولة مفاجئة لوزير الصحة بمستشفيات الإسكندرية
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة.. ماذا قال لهم؟
  • خاص بالمواليد الجدد .. نقص حاد في لقاح بي سي جي بمستشفيات المملكة
  • مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية
  • ياسمين فؤاد وزيرة وأم وقدوة: ابني بيساعدني وبينزل معايا في جولات ميدانية