تفقدت الدكتورة غادة أبوزيد، نائب محافظ أسوان، مشروع تغطية الأجزاء المتبقية من مصرف السيل بطول 2530 مترا بتكلفة 365 مليون جنيه، وذلك بعد انتهاء نسبة 40٪ من الأعمال الجارية والتي تنتهي آخر 2024.

وأكدت الدكتورة غادة أبوزيد في بيان اليوم الأحد، أن تنفيذ المشروع سيساهم في إيجاد مناطق ترفيهية لسكان شرق المدينة، حيث يمكن استغلال المساحات الناتجة من التغطية لإنشاء حدائق ومتنزهات وساحات انتظار للسيارات ومرافق ترفيهية.

 

دمج المشروع بجسر السيل العلوي 

وأوضحت نائب المحافظ، أنه سيتم دمج هذا المشروع مع تشغيل جسر السيل العلوي للمركبات والمشاة، واستكمال مشروع رصف وتحسين كفاءة طرق كيما والسماد ليصبح طولها 8 كيلومترات.

محافظ أسوان يوجه بتنفيذ أعمال الرصف والتطوير 

في وقت سابق، وجه محافظ أسوان، أشرف عطية، مديرية الطرق بالتعاون مع جميع الجهات المعنية لإنهاء أعمال الرصف والتطوير في الطرق الرئيسية والفرعية بالمدن والمراكز المختلفة، وكذلك القرى المدرجة ضمن مبادرة حياة كريمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسوان محافظ أسوان نائب محافظ أسوان مشروع مصرف السيل

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، استمرار الجهود المبذولة في متابعة عقود التشغيل لشركات الجمع والنقل ونظافة الشوارع، إذ جرى تشكيل لجان مشتركة تضم ممثلي البيئة والتنمية المحلية للمرور على شركات النظافة العاملة بالمحافظات طبقًا للعقود الموقعة، ورصد بعض المخالفات وإخطار المحافظات اللازمة نحو الشركات لتطبيق بنود العقد، ما أدى إلى توقيع غرامات على 3 شركات وهي شركتي انفيروماستر بالمنطقة الشرقية، وشركة ارتقاء بالمنطقة الغربية بمحافظة القاهرة، وشركة نهضة مصر بمحافظة الإسكندرية، وبلغ إجمالي الغرامات 75.126 مليون جنيه.

 خلايا الدفن الصحي 

وقال الوزير إن الوزارة وقعت عقد المرحلة الخامسة مع الهيئة العربية للتصنيع في مجال التخلص من المخلفات في مارس الماضي بتكلفة 565.7 مليون جنيه، والذي يتضمن إنشاء عدد 5 خلايا دفن صحي في 5 محافظات، وهي مطروح والبحيرة ودمياط والشرقية والجيزة بالإضافة إلى رفع 500 ألف طن تراكمات.

 مشروعات البنية التحتية 

 وأشار إلى قيام وزارة البيئة من خلال الجهات الاستشارية بمراجعة واعتماد التصميمات والإشراف على تنفيذ مشروعات البنية التحتية الجاري تنفيذها، كما تم توقيع عقد مع الإنتاج الحربي لإنشاء مصنع تدوير المخلفات بشبرامنت بمحافظة الجيزة بتكلفة 495 مليون جنيه على مساحة 17,8 فدان بطاقة تصمميه 640 طن / يوم وذلك بهدف توطين التكنولوجيا في مجال إنشاء مصانع التدوير .

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: الانتهاء من تطوير مناطق عشش محفوظ ومدينة العمال وأبوهلال
  • تفاصيل تطوير 3 مناطق غير آمنة في المنيا بتكلفة 194.5 مليون جنيه
  • محافظ المنيا: الانتهاء من تطوير مناطق عشش محفوظ ومدينة العمال و أبوهلال بتكلفة 194 مليون جنيهاً
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • «التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه
  • بقدرة 200 ميجاوات.. بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية لتوليد الكهرباء بأسوان
  • إسناد مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات لشركة «ACWA POWER»
  • الكهرباء: بدء تشغيل محطة طاقة شمسية بأسوان تكفي 130 ألف وحدة سكنية
  • بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد بأسوان.. بدءالتشغيل التجريبى للمجمع الحرفى بقرية بلانة بنصر النوبة
  • وزيرة البلدية: انتهاء أعمال التطوير والصيانة في مشروع دروازة العبدالرزاق بالقريب العاجل