ذكرت صحيفة نيويورك تايمز عن تحقيق للأونروا بأن المعتقلون من سكان غزة احتجزوا في 3 مواقع عسكرية داخل إسرائيل دون توجيه تهم إليهم، وفقا لما ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مدنيين كانوا ينتظرون المساعدات قرب دوار الكويت في غزة 18% من أطفال غزة يعانون سوء تغذية حاد يؤدي للوفاة

 

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مدنيين كانوا ينتظرون المساعدات قرب دوار الكويت في غزة

 

وفي سياق متصل،  وسائل إعلام فلسطينية، بأن الاحتلال الإسرائيلي استهدف المدنيين الذين كانوا ينتظرون المساعدات قرب دوار الكويت في مدينة غزة.

وفى وقت سابق أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 30410 شهداء و71700 مصاب منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن 90 مواطنًا استُشهدوا وأُصيب 177 آخرين في 9 مجازر للاحتلال الإسرائيلي ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت إن عددًا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم..

وفي سياق متصل أكد مدير جمعية الإغاثة الطبية بغزة، عائد باجي، أن هناك نقص كبير في المواد الغذائية الأساسية بالقطاع مما يؤثر على الأوضاع الصحية للفلسطينيين،.

أبوالغيط: حرمان الفلسطينيين من المساعدات الأساسية حكم بالإعدام وعقاب جماعي

 

وفي وقت سابق، استقبل السيد الأمين العام أحمد أبوالغيط اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية السيدة "سيجريد كاج" وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، وكبيرة منسقي الشئون الإنسانية وإعادة إعمار قطاع غزة، حيث استمع منها لشرح مفصل حول الوضع الإنساني في القطاع في ضوء استمرار العدوان الإسرائيلي والحصار المفروض على أكثر من مليوني فسلطيني.

صرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن اللقاء ركز على التدهور الكامل الذي شهده الوضع الإنساني في قطاع غزة في الأسابيع الأخيرة، والخطط المقترحة لإرسال المساعدات .

 

ونقل المتحدث عن أبوالغيط تأكيده خلال اللقاء على أن حرمان الفلسطينيين من المُساعدات الأساسية المنقذة للحياة يُعد حكماً بالإعدام وعقاباً جماعياً، وأن المجتمع الدولي يتحمل المسئولية عن هذه المأساة بسبب الضوء الأخضر الذي منحته بعض القوى الكبرى لإسرائيل لممارسة العدوان على هذا النحو البشع والمجرد من الإنسانية.

 

وأضاف المتحدث أن المسئولة الأُممية استعرضت مع أبو الغيط عدداً من الأفكار المتعلقة بتوجيه المساعدات، والصعوبات المرتبطة بكل خيار بسبب التعنت الإسرائيلي، وأنها اتفقت مع أبو الغيط في أن عودة السلطة الفلسطينية للقطاع تُمثل ضرورة مُلحة من أجل إعادة الأعمار. فيما أكد الأمين العام مُجدداً أن الأولوية في هذه المرحلة تنصب على تحقيق وقفٍ فوري لإطلاق النار، ووقف نزيف الدم، والحيلولة دون وقوع مجاعة للفلسطينيين في غزة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة سكان غزة إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة الأمین العام قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سرب طائرات مسيرة من لبنان يضرب مواقع للاحتلال بنهاريا وشلومي (شاهد)

قال جيش الاحتلال، إن منزلا أصيب بشكل مباشر، بعد أن أطلق حزب الله سربا من الطائرات المسيرة صوب مناطق نهاريا وشلومي على الحدود مع لبنان.

وأعلن حزب الله استهداف مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في مستعمرة شلومي "بالأسلحة المناسبة ‏وإصابته بشكل مباشر"، مؤكدا إحرازه إصابات مؤكدة في جنود الاحتلال.
نهاريا pic.twitter.com/0SRQIsD8oh — mehrez (@mehrez756880761) June 28, 2024 لحظة انفجار مسيرة في شلومي شمال إسرائيل pic.twitter.com/vwFie095v1 — رؤى لدراسات الحرب (@Roaastudies) June 28, 2024
والجمعة، أعلن حزب الله اللبناني، قصف أجهزة تجسس في موقع "بركة ريشا" الإسرائيلي، فيما قصفت مدفعية الاحتلال بلدة كفر كلا الحدودية جنوب لبنان، وسط قلق أممي من التوتر المستمر بين الجانبين.

وقال حزب الله في بيان؛ إن عناصره "استهدفوا الأجهزة ‏التجسسيّة في موقع بركة ريشا الإسرائيلي (قبالة بلدة البستان اللبنانية)، بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن قوات الاحتلال استهدفت بالقصف المدفعي أطراف بلدة كفركلا الحدودية جنوب لبنان.


من جانبه، تحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، عن اعتراض "هدف جوي مشبوه"، تسلل من لبنان إلى منطقة أصبع الجليل قرب الحدود.

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان أبرزها "حزب الله" مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلّف مئات بين قتل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

ويرهن "حزب الله" وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، ما أسفر عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • مجلس التعاون يعرب عن إدانته إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين قرار إسرائيل توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية
  • الأمين العام للجامعة العربية يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • الرئيس الأسد يستقبل الأمين العام للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر والوفد المرافق
  • سرب طائرات مسيرة من لبنان يضرب مواقع للاحتلال بنهاريا وشلومي (شاهد)
  • نتنياهو: إذا توصلت لاتفاق يسمح بعودة سكان الشمال لمنازلهم يمكننا التسوية
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)
  • «سرايا القدس» تتصدى لقوات الاحتلال في حي الشجاعية ومدينة رفح
  • غزة.. جوع وخوف وعطش / صور
  • ‏الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية عسكرية في حي الشجاعية بغزة