عقد اتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين المصريين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، اجتماعا مساء اليوم بالقاهرة، بمشاركة نقباء المعلمين بالوطن العربي، لبحث عددا من الملفات الهامة على رأسها تقديم كامل الدعم للأشقاء الفلسطينيين في ظل المجازر والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين العزل، خاصة فى مجال التعليم الذي تضرر نتيجة قصف العدوان الإسرائيلي للمنشآت التعليمية.

واستقبلت نقابة المعلمين المصرية نقباء المعلمين العرب، ورؤساء ومسئولي المنظمات التعليمية بالدول المشاركة على مدار اليومين السابقين، تمهيدا للجلسات التشاورية التي تعقد حاليا، لبحث تقديم الدعم من الاتحاد لكافة الدول الأعضاء بالوطن العربي.

وتعهد المشاركون في اجتماع اتحاد المعلمين العرب، بتقديم كامل الدعم والمساندة للأشقاء الفلسطينيين وخاصة الطلاب والمعلمين، في مواجهة آلة القتل والدمار الإسرائيلية، التي تواصل حرق الأخضر واليابس وقتل الأبرياء، وتدمير المدارس والجامعات الفلسطينية.

ويواصل أعضاء الاتحاد اجتماعاتهم التشاورية صباح غد الاثنين بالقاهرة، للخروج بعدد من التوصيات الهامة لدعم المعلمين والطلاب في الوطن العربي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني

أكد رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني اليوم الأحد موقف بلاده الثابت والمبدئي بدعم لبنان والوقوف معه واستمرار العراق بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني.

وشدد السوداني ، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، على “ضرورة تنسيق الجهود العربية والإسلامية من أجل إيقاف الإعتداءات الصهيونية المستمرة التي تهدد أمن المنطقة واستقرارها” .

حسب بيان للحكومة العراقية ، قدم السوداني خلال الاتصال تعازي بلاده حكومة وشعبا بـ “استشهاد” الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ورفاقه، خلال العدوان الإسرائيلي الآثم الذي استهدف ضاحية بيروت الجنوبية أول أمس الجمعة.

المصدر د ب أ الوسومالاحتلال الإسرائيلي العراق لبنان

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة القيادة بتقديم دعم مالي شهري للفلسطينيين
  • رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة المملكة بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين بتقديم الدعم للأشقاء في فلسطين
  • العاهل الأردني يعرب عن تقديره للخدمات الطبية لتقديم الدعم للفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية
  • العميد يجتمع بمسؤولي الجبلاية ويطالب بالمشاركة في كأس العرب
  • السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث مع اتحاد الأكاديميين العرب بالعراق سبل التعاون
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث سبل التعاون مع رئيس اتحاد الأكاديميين العرب
  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل رئيس اتحاد الأكاديميين العرب بالعراق لبحث سبل التعاون