بوابة الوفد:
2024-07-10@13:46:54 GMT

11500 جنيه.. تنقذ سمع «شهد»

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

 

 

الطفلة «شهد محمد على» تبلغ من العمر 15 عاماً، طالبة بالصف الثالث الإعدادى، منذ ولادتها اكتشف الأطباء إصابتها بضعف سمع عصبى حسى شديد بالأذنين، وتحتاج إلى جراحة لزرع قوقعة بالأذن، وأجريت لها جراحة زرع قوقعة بالأذن اليمنى.

واستمرت فى عمل جلسات تخاطب بشكل يومى، وبحمد الله تعالى تحسنت الحالة، إلا أن السمع مهدد بالفقدان، جهاز السمع «القوقعة» يحتاج كل فترة إلى صيانة وقطع غيار مثل ميكروفون أو بطاريات أو أسلاك أو مغناطيس، وهذه الأشياء المطلوبة الآن تتكلف أحد عشر ألفاً وأربعمائة وخمسة وثمانين جنيهاً، الأب عامل بسيط باليومية، وهذه المبالغ كبيرة تفوق المقدرة المالية للأسرة، ولا تملك من حطام الدنيا شيئاً تساعد به فى إنقاذ سمع صغيرتها المهددة بالصمم، ولا تستطيع تلبية المتطلبات الضرورية لهم، والطفلة مهددة بفقدان السمع والتعثر فى الحياة، لتوقف «القوقعة» عن العمل بسبب الحاجة لقطع غيار وصيانة، وتحتاج الطفلة لجلسات تخاطب يومياً تتكلف ألفاً وخمسمائة جنيه شهرياً.

 جاءت أم الطفلة إلى عيادة الوفد تبحث عن الأمل فى إنقاذ فلذة كبدها، وتناشد أهل الخير من أصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها العاجلة، ولا يوجد للأسرة أى مصدر مالى يسهم فى نفقات الحياة.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أكثر من 22 ألف طفل يستفيدون من البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة

دمشق-سانا

بحث أعضاء اللجنة الوطنية للمسح السمعي سبل تعزيز عمل البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة.

وناقش أعضاء اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى وزارة الصحة آلية تنفيذ عمليات زراعة الحلزون، وتحديد الخطة اللازمة لتنفيذها.

وذكر وزير الصحة الدكتور حسن الغباش خلال الاجتماع أن عدد حديثي الولادة الذين تم إجراء اختبار المسح السمعي لهم وصل إلى 22422 طفلاً منذ انطلاق البرنامج حتى الآن، تمت إحالة 367 منهم لإجراء الاستقصاءات الإضافية، وتحويل 20 طفلاً إلى مراكز التدخل، مشيراً إلى أن عدد الأطفال الذين قدمت إليهم معينات سمعية بلغ 20 طفلاً، منهم 6 مرشحين لإجراء عملية زراعة الحلزون.

وتضم اللجنة الوطنية للمسح السمعي ممثلين عن وزارات الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي والدفاع والداخلية، والمنظمة السورية للأشخاص ذوي الإعاقة “آمال”، ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري.

وأطلق البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة في الـ 12 من آب العام الماضي، برعاية وحضور السيدة الأولى أسماء الأسد، ويستهدف جميع الأطفال حديثي الولادة خلال الشهر الأول من عمرهم في مختلف المحافظات.

راما رشيدي

مقالات مشابهة

  • نجاح أول عملية زراعة كبد للأطفال في الدولة
  •  جراحة ناجحة تنقذ حياة مريض سمنة من مضاعفات "تسريب المعدة" في الدمام
  • استمرار نجاح فيلم "اللعب مع العيال" لـ محمد إمام.. وهذه ايراداته
  • ”سلطنة عمان تنقذ الحوثيين من حافة الهاوية: تفاصيل وساطة خلف الكواليس”
  • أكثر من 22 ألف طفل يستفيدون من البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة
  • 11500 جنيه... تنقذ سمع «على»
  • 10 آلاف جنيه تعيد سمع «عبدالرحمن»
  • اكتشاف مدهش.. علاج جديد للأمعاء يمنع أحد أنواع فقدان السمع
  • يستهدف 940 طفلا.. برنامج لإعادة التأهيل السمعي لأطفال سوريين بتركيا
  • مواطنة تستغيث بوزير الصحة.. البحث عن حقنة تنقذ ابني من التقزم