أخبارنا المغربية - القنيطرة
علمت "أخبارنا" من مصادرها الخاصة أن فرقة الأخلاق العامة التابعة لولاية أمن القنيطرة، تمكنت مطلع الأسبوع الجاري من تفكيك شبكة متخصصة في الدعارة الرقمية، كانت تنشط عبر نشر عروض جنسية على  صفحات خصصت لهذا الغرض على موقع "فيسبوك"، وذلك بهدف تزويد الزبناء بأرقام هواتف المومسات.
وتضيف المصادر عينها، أن تفكيك هذه الشبكة جاء بعدما رصدت الخلية المعلوماتية لشرطة القنيطرة، عروضا جنسية على عدد من الصفحات الفيسبوكية، لتباشر بعد ذلك البحث عن الواقفين وراء الإشراف عليها.


وأوضحت ذات المصادر، أن الأبحاث الأمنية مكنت من رصد وتحديد هويات المتورطين في هذا الفعل الخطير، حيث تم توقيف مومستين، وحارس إحدى العمارات المخصصة للدعارة وسط المدينة، بالإضافة إلى شخص رابع متورط  في القضية.
وتابعت المصادر نفسها، أن العملية الأمنية أسفرت عن حجز حبوب لمنع الحمل وعوازل طبية ومبالغ مالية مهمة متحصل عليها من النشاط الإجرامي الجنسي، وكذا ثلاثة أجهزة تناسلية ذكرية بلاستيكية وأقنعة للتمويه كانت تستعمل في الدعارة عبر شبكة التواصل الاجتماعى.
كما أسفر البحث الأمني عن اكتشاف أرقام مجموعة من الباحثين عن الجنس، وذلك  انطلاقا من العروض الجنسية المقدمة على الفيسبوك، حيث كانوا يتصلون بأفراد الشبكة، من أجل الاستفسار حول الممارسات الجنسية، وكذا التفاوض على سعر الساعة الواحدة.
وأودعت النيابة العامة المتهمين الأربعة رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن المحلي، إلى حين إعداد ملف القضية، ورفعها لهيئة الحكم من أجل مباشرة أطوار محاكمة المتورطين في هذا الفعل الاجرامي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ضبط شخص متهم بالترويج لممارسة السحر على الفيسبوك بالإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخص بالإسكندرية لقيامه بالترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعى بزعم قدرته على العلاج الروحانى ومزاولة أعمال السحر والدجل للنصب والاحتيال على المواطنين.


فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (أحد الأشخاص– مقيم بمحافظة القاهرة) بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال ادعاء قدرته على مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامى عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة الجمرك بالإسكندرية، وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه فنيًا تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى" – الأدوات المستخدمة فى أعمال السحر والدجل – مبالغ مالية – كروت دعاية للمركز الخاص به، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: العقلية التي تقود إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية
  • بعدما أتوا على الأخضر واليابس.. أباطرة العقار بالقنيطرة يراسلون العامل للسماح لهم بزيادة عدد الطبقات
  • الوقف السني: تهكير صفحة الفيسبوك الخاصة برئيس الديوان
  • "شبكة المواهب الرقمية".. مبادرة من "الاتصالات" لدعم الشركات الناشئة والريادية
  • وزارة الاتصالات تطلق مبادرة شبكة المواهب الرقمية لدعم القطاع التقني وتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي
  • فيديو أشعل الفيسبوك.. الداخلية تضبط طرفي مشاجرة عين شمس
  • ضبط شخص متهم بالترويج لممارسة السحر على الفيسبوك بالإسكندرية
  • صحيفة فرنسية تكشف جنسية الجاسوس الذي سرب لإسرائيل مكان نصر الله
  • تفكيك شبكة لترويج الدقيق المدعم الفاسد بجرسيف
  • الأمن الوطني يكشف لغز تفجير السلاميات: هدية مميتة تقود للإطاحة بالجناة