تحدث الرئيس السوري بشار الأسد، حول الانتخابات الرئاسية في روسيا، مشيرا إلى أن موقف بلاده واضح.

وقال الرئيس بشار الأسد، في لقاء مع صحيفة”سولوفيوف لايف” الروسية بثته قناة “روسيا 1”: إن موقف سوريا من المرشحين للانتخابات الرئاسية في روسيا واضح، ودمشق تؤيد الشخص الذي كافح الإرهاب في الأراضي السورية.

وأضاف الرئيس الأسد: إذا نظرنا إلى روسيا كدولة تقاتل معنا في سوريا ضد الإرهاب، فإن هذا الموضوع بالطبع له وقعه علينا، ولا يمكننا أن ننظر إليه كمسألة داخلية روسية، متابعا: الشخص الذي قرر القتال ومكافحة الإرهاب في سوريا مهم بالنسبة لنا”.

وأشار الأسد إلى أن “وجود مثل هذا الشخص في منصبه أمر له أهميه كبيرة، لأن أي تغيرات سيكون لها بالتأكيد تأثير علينا”، مضيفا: إذا سألتموني عن المرشحين المفضلين بالنسبة لنا في الانتخابات الرئاسية الروسية، أعتقد أن الجواب سيكون واضحا.

هذا وكان مجلس الفدرالية الروسي حدد 17 مارس 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية الروسية، حيث سيكون التصويت أيام 15 و16 و17 مارس، كما سيتاح التصويت عن بعد عبر الحكومة الإلكترونية في 28 كيانا روسيّا من أصل 85.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية في روسيا الرئيس السوري بشار الأسد

إقرأ أيضاً:

السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة

لندن-سانا

أكدت السفارة الروسية لدى بريطانيا أن المزاعم التي تساق ضد روسيا وتتهمها بالسعي للتدخل في الانتخابات البريطانية المقررة في الرابع من الشهر الجاري عارية عن الصحة، ولاتعدو كونها مهزلة جديدة يقودها حزب المحافظين.

ونقل موقع روسيا اليوم عن السفارة قولها في بيان: “نحن نرفض رفضاً قاطعاً التكهنات حول نية روسيا التدخل في الانتخابات في المملكة المتحدة، والتي تنشر في المقام الأول من قبل قيادة حزب المحافظين، فضلاً عن وسائل الإعلام”، مضيفة: “إن مثل هذه التكهنات تظهر بوضوح الأزمة الفكرية للمحافظين في نهاية فترتهم في السلطة، حيث يبدو أن ليس لديهم أي شيء آخر على الإطلاق لجذب الناخبين، ونحن على يقين من أن البريطانيين قد ملوا من هذه المهزلة”.

وأضافت السفارة في بيانها: “على عكس بريطانيا والغرب، لا تميل روسيا إلى التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ذات السيادة، فالثورات الملونة والانقلابات ليست طريقتنا، بل طريقة الولايات المتحدة وأتباعها”.

وختم البيان بالقول: “أيا كانت الأحزاب البريطانية الرئيسية التي تتنافس على السلطة، فإن المواجهة مع روسيا ستستمر والفضل في ذلك لواشنطن”.

وكان رئيس حزب المحافظين البريطاني ريتشارد هولدن طالب في وقت سابق بإجراء تحقيق فيما يتعلق بمنشورات إعلامية حول “تدخل مزعوم لمدونين أجانب موالين لروسيا” في الانتخابات البرلمانية في البلاد، حسب ما ذكرت صحيفة “تايمز” البريطانية.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تعتقل 5 أشخاص بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد مدنيين في سوريا
  • رُفض نقلها إلى بيروت.. ما جديد الحالة الصحيّة للونا الشبل بعد تعرضها لحادث سير؟
  • بوادر جديدة للتقارب.. هل تعيد أنقرة علاقاتها مع دمشق؟
  • فرنسا.. ممثلو الادعاء يطلبون من أعلى محكمة إلغاء مذكرة اعتقال دولية صادرة بحق الرئيس السوري
  • حالتها "خطرة".. تعرض لونا الشبل مستشارة بشار الأسد لحادث سير
  • افتتاح معبر أبو الزندين.. منافع اقتصادية أم تطبيع مع نظام الأسد؟
  • السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • هل يجتمع أردوغان مع الأسد خلال قمة شنغهاي المقررة في أستانا؟
  • هل يجتمع أردوغان مع الأسد خلال قمة شنغهاي المقررة في أستانة؟