نواف السالم

أكد محمد الدعيع حارس وقائد الهلال والمنتخب الوطني السابق أن يحطم ناديه الرقم القياسي العالمي في عدد الانتصارات المتتالية في كرة القدم .

ويواجه الهلال نظيره الاتحاد ، الثلاثاء المقبل ، في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا .

وقال الدعيع في تصريحات إعلامية : ” كسر الرقم العالمي سهل جداً للهلال إذا استمر بنفس المستوى والروح والحماس ، كما أن عودة ألكسندر ميتروفيتش ستساعد في ذلك ، لا يوجد فريق يمكنه إيقاف الهلال إلا الهلال نفسه” .

وأشاد بمستوى البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني للفريق ، حيث قال : “وإذا شارك في بطولات أوروبية يمكنه الوصول بعيداً ، مضيفاً أن الهلال وصيف بطل العالم أمام ريال مدريد وعرف العالم أنه يملك لاعبين مرتفعي المستوى ويمكنهم التنافس حتى في أوروبا ” .

ورفض الدعيع التقليل من النادي الاتحاد ، مشيراً إلى أنه يعاني من عدة إصابات أبرزها النجم الفرنسي كريم بنزيما ، مؤكداً بأن العميد سيبقى ندا للزعيم ومن الممكن أن يتعافى ولكنها مسألة وقت .

واختتم حديثه بأن الاتحاد يركز على البطولة الآسيوية خاصة بعد ابتعاده في ترتيب الدوري ، على عكس الهلال الذي توقع أن يستمر على نفس الوتيرة ، ولن يتأثر بغياب ميتروفيتش ، خاصة وأنه يملك العديد من الهدافين أبرزهم سالم الدوسري وروبن نيفيز وسيرجي سافيتش .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاتحاد الهلال محمد الدعيع

إقرأ أيضاً:

خبير: خفض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة أمر إيجابي على المستوى العالمي

قال الدكتور أحمد سعيد الخبير الاقتصادي، إن خفض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة 50 نقطة أساس يعتبر أول خبر اقتصادي إيجابي على المستوى العالمي من 4 سنوات، وهذا الخبر معناه أن معدل التضخم إلى 2%، ولذلك عندما رأى الفيدرالي أن التضخم وصل للمعدل المقبول قام بخفض الفائدة على الدولار من 5.5% لـ 5%.

وأضاف، خلال مداخلة عبر زوم ببرنامج «كل الزوايا» مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة «ON»، أن مصر وكل الأسواق الناشئة لو مستثمر يريد زيادة استثماراته فكان يتردد في ذلك وكان يستثمر أمواله في أمريكا بسبب الفائدة المرتفعة، أما الآن بعد تخفيض سعر الفائدة، فالمستثمر سيقوم باستثمار أمواله في مشروعات إنتاجية.

معدل التضخم

وتابع: «كل ما يزيد الإنتاج والاستثمار في الإنتاج ده سيترتب عليه انخفاض معدل زيادة الأسعار»، منوها بأن معدل التضخم كان وصل في الولايات المتحدة الأمريكية لـ 9%، فكان على سبيل المثال هناك موبايل واحد وهناك 3 أشخاص يريدون شراؤه، ولذلك كان يرفع البائع السعر.

الفيدرالي الأمريكي

وأردف: «الفيدرالي الأمريكي تدخل ورفع سعر الفائدة، وقال لمن يريد الشراء تعالى وضع أموالك عندي وسأعطيك فائدة مرتفعة، فتنازل عدد كبير عن الشراء مقابل تنمية الأموال، فنزل السعر وانخفض التضخم».

وأوضح أن سعر الفائدة في أمريكا قبل جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية كان ربع في المائة، وكان 0%، ولذلك كان هناك استثمار في الإنتاج، والآن بعد خفض سعر الفائدة سيلجأ عدد كبير من المستثمرين لوضع أموالهم في مشروعات إنتاجية.

مقالات مشابهة

  • هل كان إيقاف الملاكم أوسيك مجرد سوء تفاهم؟
  • تحت إشراف المديرية العامة للدفاع المدني والهيئة العليا للأمن الصناعي.. الرياض تستضيف 28 دولة حول العالم في معرض إنترسك السعودية العالمي
  • تركيا وإسبانيا وهولندا تجهز سيدات الدوري السعودي للموسم الجديد
  • الاتحاد أرسل نُذراً للهلال بـ«السباعية»… والمواجهة عملية نفسية متكاملة
  • خبير: خفض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة أمر إيجابي على المستوى العالمي
  • ميتروفيتش يتواجد في الرياض بارك في أحدث ظهور .. فيديو
  • القحيز : لا يمكن لأحد أندية الصندوق التعاقد مع أحد منسوبي أندية الصندوق الأخرى .. فيديو
  • شاهين : كلاسيكو الاتحاد والهلال مشاهد من جميع أنحاء العالم .. فيديو
  • “هل يمكن التعافي من مرض السكري.. وما هو المستوى الطبيعي لسكر الدم؟”.. مختص يوضح
  • عطيف: ميتروفيتش لا يعود للضغط مع ‎صربيا ويُقاتل مع ‎الهلال .. فيديو