صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد ليبيا تسيّر دوريات لمنع دخول المهاجرين من تونس، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مهاجرون على الحدود الليبية التونسية أرشيف السبت 22 يوليو 2023 22 24أعلنت حكومة الوحدة .، والان مشاهدة التفاصيل.

ليبيا تسيّر دوريات لمنع دخول المهاجرين من تونس

مهاجرون على الحدود الليبية - التونسية (أرشيف)

السبت 22 يوليو 2023 / 22:24

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، السبت، تسيير دوريات على طول شريط الحدود الليبية - التونسية، لمنع دخول المهاجرين غير النظاميين القادمين من تونس، باستثناء الفئات المستضعفة من النساء والأطفال الذين يجري نقلهم إلى مقر القاطع وتقديم الرعاية الصحية لهم.

الحدود الليبية - التونسية.

تونس من الدخول إلى الأراضي الليبية، واتخاذ كافة الإجراءات حتى لا تحدث أي خروقات أمنية، وإنشاء تمركزات أمنية فجائية بالقرب من النقاط الحدودية على طول الشريط الحدودي من رأس أجدير إلى وازن.

#تونس تواجه أكبر موجة هجرة باتجاه إيطاليا.. والبحر يبتلع المئات https://t.co/NsXBZaCCzF

— 24.ae (@20fourMedia) May 4, 2023 ومنذ سقوط نظام معمر القذافي عام 2011، غرقت ليبيا في انقسامات ونزاعات سياسية، وصارت منطقة عبور متقدمة للمهاجرين الراغبين بالوصول خلسة إلى الشواطئ الأوروبية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحدود اللیبیة من تونس

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، عبد الحميد الدُبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية بدولة ليبيا.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام ان اللقاء شهد تبادلًا لوجهات النظر حول آخر التطورات التى تشهدها ليبيا، حيث تناول السيد رئيس الحكومة في حديثه تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود الحكومة في استعادة الأمن ودفع مسيرة التنمية في البلاد.

ونقل المتحدث عن أبو الغيط استعراضه في هذا الإطار لعقد الجلسة الحوارية التي استضافتها الجامعة العربية لعدة أطراف ليبية في مارس الماضى كما استمع من السيد رئيس الحكومة إلى وجهة النظر في هذا الشأن، حيث أكد الأمين العام أن الجامعة العربية سوف تستمر في جهودها  لدفع جميع القيادات الليبية إلى اتخاذ الاجراءات والخطوات التي تسمح  بالمضي قدمًا في إقرار دستور للبلاد وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا تلبيةً لتطلعات الشعب الليبى وإحلال الاستقرار والامن في هذا البلد العربى الهام.

مقالات مشابهة

  • قيس سعيد يحدد موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • اليسير: مع مرور الوقت سيجد الليبيون أنفسهم أقلية في بلادهم أمام موجات المهاجرين
  • جازان.. القبض على مقيم لنقله 13 مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • التجارة التونسية: 650 مليون دولار قيمة التبادل التجاري مع دول إفريقيا جنوب الصحراء
  • إخلاء موقع تابع للشركة العامة للكهرباء في بنغازي
  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر الأبيض المتوسط (صورة)
  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • الحكومة الليبية تعيد فتح منفذ رأس جدير الحدودي مع تونس