أخبارنا المغربية  - محمد اسليم
أكد المستشار البرلماني عبد الرحمان وافا عن حزب الأصالة والمعاصرة، أنه "بمطلع كل شهر رمضان، ينعم المغاربة بتجديد المشاعر والارتباط الروحي مع بيوت الله، حيث يشد آلاف المغاربة الرحال إلى المساجد التي يؤم فيها قراء شباب يمتلكون أصواتا جميلة ومؤثرة للصلاة خلفهم في صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك، ويفدون إليها من مناطق مختلفة غايتهم الخشوع والسكينة خلف إمام مقرئ تقى هبة الله بجمال فريد في صوته".



وأضاف الوافا في سؤال كتابي وجهه الى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية: "يظهر تألق وتميز فريق الأئمة المغاربة بشكل لافت، ويعتبرون نجومًا يجسدون الروح الدينية ويسهمون في تعزيز الهوية الثقافية للمغرب، حيث يتحول عدد كبير منهم في كل موسم رمضاني إلى أيقونات دينية بفضل مهاراتهم الفائقة في تجويد وقراءة القرآن و يصبحون محط أنظار المصلين، خاصة الشباب، الذين يلتفتون إلى صلواتهم خلف هؤلاء القرّاء الماهرين”، مشيرا إلى أن “عددا منهم صعدوا منصات التتويج وحصدوا عديد الجوائز في مختلف المحافل الدولية وأضحوا سفراءً للقيم الدينية السمحة وللوسطية والاعتدال التي تتسم بها بلادنا والتي حُـفظ و حُصِّن فيها القرءان منذ قرون.. مما يستحق اهتماما ورعاية من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لهذه الفئة، فهم أهل القرءان الذين يحملون راية الوطن بفخر، روادًا في بناء مجتمع قائم على القيم والأخلاق"، قبل أن يختم المراسلة بمساءلة أحمد التوفيق عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها وزارته للإعتناء بهاته الفئة من الشباب الذين يعدون سفراء للقيم وحماة للوسطية؟

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

5 أدعية تقال بنية تسهيل الفهم للطلبة

سرعة الفهم هي من الهبات الربّانية التي يمنحها للعباد بنسب متفاوتة، ويمكن للطالب أن يدعو الله -تعالى- بنية تسهيل الفهم عليه، وفيما يأتي بعض الأدعية المتعلّقة: اللهم يا معلّم إبراهيم ويا مفهّم سليمان علّمني وفهّمني. اللهم افتح لي من أبواب حكمتك، وانشر عليّ من أبواب رحمتك، وامنن عليّ بسهولة الفهم وحسن الاستيعاب وقوة التركيز.

فضل دعاء الأم في الإسلام دعاء المظلوم والمقهور.. أسرع دعاء مستجاب على الظالم

 اللهم أحيني على سنّة نبيّك، وأعذني من الفتن، وأبعد عنّي ما يعيقني في طريق دراستي وتحصيلي العلمي، وارزقني سهولة الفهم وقوّته ولا تصعّب عليّ أمرًا ولا تعقّد عليّ مسألة. 

اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، يا رب إنّك أنت من تجعل الحَزن إذا شئت سهلًا، أسألك يا إلهي أن تجعل الدروس سهلة الفهم بالنسبة لي وأن تجعل الأسئلة ميسّرة الاستيعاب في ذهني، وارزقني طاعتك والالتزام بأمرك. 

اللهم افتح على قلبي من أبواب العلم والتقى ما تفتح به على أوليائك المتّقين، وهبني سهولة الفهم ونور العقل والفؤاد. اللهم اشرح لي صدري، اللهم يسّر لي أمري، اللهم احلل عقدةً من لساني، ونوّر عقلي بنور العلم والإيمان، واجعل فهمي سريعًا وذهني متّقدا، واهدني وارضَ عنّي.


 

مقالات مشابهة

  • مارب تدشن مارد الجمهورية...الدبابة التي مرغت انوف الحوثيين
  • الاحتلال يغلق 4 أبواب في الأقصى ويحدد عدد المصلين
  • 5 أدعية تقال بنية تسهيل الفهم للطلبة
  • حمية بحث مع بارو في شؤون مرافق وزارته البحرية والجوية
  • أبواب الفرج العشر كما وردت عن رسول الله
  • صندوق الأمم المتحدة للسكان: وزارة الرياضة كيان يسعى بكل جهد للنهوض بالشباب
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن
  • مصطفى تمبور: الذين يرددون شعار لا للحرب هم من أشعلوها بتخطيطهم وتدبيرهم
  • وزير الموارد: مشاريع عملاقة ستوفر كميات كبيرة من المياه
  • “خوري” تجري مشاورات مع سفراء الدفاع بمجموعة العمل الأمنية