سرايا - قالت شرطة مدينة زيورخ السويسرية يوم الأحد إنها كثفت الإجراءات الأمنية حول المواقع اليهودية في المدينة في أعقاب هجوم خطير بمدية على يهودي متشدد خلال الليل.

أضافت الشرطة أنها اتخذت هذه الإجراءات بعد اعتقال سويسري عمره 15 عاما بتهمة إلحاق إصابات "مهددة للحياة" باليهودي البالغ من العمر 50 عاما في وسط زيوريخ ليل السبت.



وأفاد بيان الشرطة أنه لم يتضح سبب الهجوم، لكن التحقيقات "تتضمن... احتمال ارتكاب الجريمة بدافع معاداة السامية".

وأوضحت الشرطة، بعد مناقشات مع منظمات يهودية محلية، أنه تم تشديد إجراءات الأمن بالنسبة "لمواقع محددة ذات صلة باليهود". ولم تعط تفاصيل إضافية.

وقال جوناثان كروتنر، الأمين العام للاتحاد السويسري للجاليات اليهودية، لمحطة تلفزيون سويسرية إن الاعتداءات الجسدية على اليهود في البلاد نادرة.

وأضاف "مثل هذه الحالة تمثل بالفعل بُعدا جديدا".

ويتزايد القلق بشأن مخاطر السلوك المعادي للسامية في سويسرا منذ هجمات مسلحي حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول والحملة العسكرية الإسرائيلية التي تلتها في قطاع غزة.

وأثار الاتحاد السويسري للجاليات اليهودية الشهر الماضي مخاوف بشأن سلوكيات تجاه اليهود بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية أن الشرطة فتحت تحقيقا بشأن لافتة باللغة العبرية علقتها شركة في دافوس تفيد بمنع اليهود من استئجار معدات التزلج.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

جولة مفاجئة لوزير الثقافة بالمواقع الثقافية بساحة دار الأوبرا

كتب- محمد شاكر:

قام الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بجولة تفقدية مفاجئة، لعدد من المواقع الثقافية، بساحة دار الأوبرا المصرية مساء الأربعاء.

وتفقد وزير الثقافة قاعة آدم حنين ومسرح الهناجر بمركز الهناجر للفنون، التابع لقطاع الإنتاج الثقافي، و"مركز الإبداع الفني"، التابع لصندوق التنمية الثقافية، و"المسرح الكبير، ومركز تنمية المواهب"، التابعين لدار الأوبرا المصرية.

واستمع الوزير إلى موهبة الغناء "ساندي" الحائزة على جائزة الدولة للمبدع الصغير "فرع الغناء"، وأثنى على موهبتها، كما استمع لمواهب عدد من الأطفال الملتحقين حديثًا بمركز تنمية المواهب، وأكد حرص وزارة الثقافة على مواصلة دعم اكتشاف وصقل قدرات المواهب المصرية بمختلف مجالات الإبداع.

والتقى وزير الثقافة، بعدد من العاملين بهذه المواقع، واستمع لبعض مقترحاتهم ومطالبهم لتطوير العمل بمواقع عملهم، ووجه بدراسة تلك المقترحات تمهيدًا لتنفيذ المناسب منها في القريب العاجل.

وحث وزير الثقافة العاملين على بذل المزيد من الجهد لتحسين جودة الخدمة الثقافية المقدمة للجمهور المصري.

كما حرص وزير الثقافة، على زيارة مقر نقابة الفنون التشكيلية، ولقاء عدد من الفنانين بمقر النقابة، معربًا عن تطلعاته بأن تشهد الفترة المقبلة حراكًا تشكيليًا متميزًا بمختلف أرجاء الجمهورية، وتأصيل دور الحركة التشكيلية في بناء الوعي المجتمعي المنشود.

وأكد وزير الثقافة، أن هذه الجولة تأتي استنادًا على قناعته بأن العمل الثقافي لا يحقق الأهداف المرجوة، إلا من خلال توفير بيئة عمل قائمة على أسس الانضباط والالتزام بالمعايير ، والمتابعة الدورية للأداء بالمواقع الثقافية، للتعرف على أهم النقاط الإيجابية لدعمها، والسلبية لتقويمها، بما يكفل تطوير منظومة العمل الثقافي، وتحقيق مستهدفاتها المرتبطة ببناء الإنسان.

مقالات مشابهة

  • ‎مقتل زوجة وابنتي معلق رياضي في هيئة الإذاعة البريطانية .. فيديو
  • بالاتفاق مع بغداد.. سياحة كوردستان تشدد الإجراءات بشأن الشركات غير المرخصة
  • الشرطة الكندية تفض اعتصاما مؤيدا لفلسطين بالقوة بجامعة ماكجيل
  • الشرطة الكندية تقمع اعتصام مؤيد لفلسطين بجامعة مكجيل
  • جولة مفاجئة لوزير الثقافة بالمواقع الثقافية بساحة دار الأوبرا
  • العثور على متسلق جبال أمريكي مدفون في «الإنديز» منذ 22 عاما.. «جثته سليمة»
  • السويد تعتزم تشديد شروط لم شمل العائلات
  •  وزير التجارة: ما حدث في الـ 6 سنوات الأخيرة لم يحدث في الـ70 عاماً الماضية
  • قلق إسرائيلي من تأثير المسلمين المتصاعد في نتائج الانتخابات البريطانية
  • علم النفس يدرس «ركلات ترجيح» إنجلترا !