شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن هيئة المهندسين تشارك في لقاء المبتعثين السعوديين بالمملكة المتحدة، شاركت الهيئة السعودية للمهندسين، في أعمال لقاء المهندسين السعوديين المبتعثين من أبناء وبنات الوطن في البرامج الهندسية المختلقة بالجامعات .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هيئة المهندسين تشارك في لقاء المبتعثين السعوديين بالمملكة المتحدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هيئة المهندسين تشارك في لقاء المبتعثين السعوديين...

شاركت الهيئة السعودية للمهندسين، في أعمال لقاء المهندسين السعوديين المبتعثين من أبناء وبنات الوطن في البرامج الهندسية المختلقة بالجامعات البريطانية، بحضور الملحق الثقافي السعودي بالمملكة المتحدة، أمل فطاني، والذي عُقد في جامعة إمبريال كولج لندن، ضمن برنامج زيارة الهيئة للمملكة المتحدة.

وأوضح أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين، عبد الناصر العبد اللطيف أن مشاركة الهيئة في لقاء المهندسين السعوديين في بريطانيا بالتعاون مع الملحقية الثقافية السعودية في المملكة المتحدة، والنادي السعودي والجمعية السعودية في جامعة إمبريال كولج لندن تأتي ضمن البرامج والمبادرات المهنية للهيئة التي تُركز على تمكين الطلبة المبتعثين لدراسة التخصصات الهندسية لتحقيق التميز والمنافسة عالميًا في المجالات الهندسة.

بحضور أكثر من 350 مكتب هندسي .. نظمت #هيئة_المهندسين بالتعاون مع اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي ورشة عمل عن بُعد بعنوان "كود البناء السعودي السكني وصناعة التشييد" pic.twitter.com/DbOHLRLYki

— الهيئة السعودية للمهندسين (@Eng_Council) July 20, 2023 برامج المبتعثين الهندسية

أضاف أن مشاركة الهيئة تُركز أيضًا على تعزيز التواصل مع منظومة الطلاب والطالبات، ومعرفة أبرز التحديات المهنية التي تواجههم، وتشجيعهم على بذل المزيد من العطاء بما يتواءم مع مستهدفات رؤية المملكة نحو تنمية القدرات البشرية، وتزويد سوق العمل الهندسي بالكفاءات الوطنية المطلوبة.

وأشار العبد اللطيف أن القطاع الهندسي يُعد أحد القطاعات الأساسية في المملكة، مؤكدًا أهمية برامج ودور المبتعثين الهندسية من خلال أبحاثهم العلمية والابتكارات الهندسية التي تمثل أحد الروافد العلمية، والتي ستعود ثمارها على الوطن أجمع إضافةً إلى تعزيز مكانة المملكة دوليًا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بالمملکة المتحدة المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين «طرق دبي» و«نقل جنوب غرب أوهايو»

دبي: «الخليج»

استقبل مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، وفداً من ولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية، برئاسة بليك إيثريدج، رئيس مجلس الإدارة في هيئة النقل الإقليمية بجنوب غرب أوهايو، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات وأواصر التعاون بين الهيئة ونظيرتها الأمريكية في مجالات النقل الجماعي والطرق، وتطبيق التنقل المتكامل والمرن، وأنظمة التنقل المتصلة والآنية، والتنقل الذاتي القيادة.

استعرض مطر الطاير، خلال اللقاء أفضل الممارسات المتبعة في الهيئة في مجال المواصلات العامة، وأنظمة المواصلات الحديثة والمستدامة، والتوسع في خدمات التنقل الحالية والمستقبلية.

وأعرب الوفد عن تطلعاته نحو توحيد الجهود المشتركة مع الهيئة لتجسيد رؤية حكومة دبي وولاية أوهايو في جعلهما مركزين دوليين لريادة الأعمال والسياحة، ومن أفضل الوجهات للحياة على مستوى العالم.

وشهد مطر الطاير وبليك إيثريدج توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الطرق والمواصلات، وهيئة النقل الإقليمية بجنوب غرب أوهايو، نصت على تعزيز التعاون ودعم الشراكة الاستراتيجية بينهما، وتوحيد الجهود لتقديم خدمات متميزة في قطاع النقل العام، بما ينعكس إيجاباً على مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في البلدين.

وقع مذكرة التفاهم عن هيئة الطرق والمواصلات أحمد بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، وعن هيئة النقل الإقليمية بجنوب غرب أوهايو داريل هيلي المدير التنفيذي والمدير العام في الهيئة، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

ونصت مذكرة التفاهم على إرساء ثقافة العمل المشترك للتعاون من أجل رفع مستوى الأداء، وتسهيل المعاملات، وتطوير خدمة المتعاملين، والحفاظ على التواصل بين الطرفين لتحقيق مصالحهما المشتركة، التي تخدم إمارة دبي وولاية أوهايو، وتبادل المعرفة الفنية والخبرات على مختلف المستويات، إلى جانب تبادل المعلومات والدراسات المتعلقة بالمهام الرئيسية والتخصصية بما يخدمهما.

مقالات مشابهة

  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية”
  • سناتور روسي: تولي "العمال" السلطة بالمملكة المتحدة لن يؤثر كثيرًا على السياسة تجاه موسكو
  • «الشارقة للكتاب» تشارك في مؤتمر «جمعية المكتبات الأمريكية»
  • “الشارقة للكتاب” تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية” وتعلن فتح باب المشاركة في “مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات”
  • سلطنة عُمان تشارك في الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني
  • ولي العهد السعودي يجتمع مع سيناتور أمريكي ويستعرض العلاقات بين البلدين
  • اجتماع في جدة بين محمد بن سلمان وسيناتور أمريكي.. ووزير خارجية السعودية يتلقى اتصالا من بلينكن
  • تفاهم بين «طرق دبي» و«نقل جنوب غرب أوهايو»
  • «الشارقة للثروة السمكية» تشارك بمؤتمر لاستزراع الأحياء المائية
  • الملحقية الثقافية بلندن تحذر المبتعثين من السماح بالوصول إلى بياناتهم