بوابة الفجر:
2024-09-30@18:41:04 GMT

بالصور.. بدء عزاء الموسيقار حلمي بكر

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

بدأ منذ قليل، عزاء الموسيقار حلمي بكر في مسجد الحامدية الشاذلية، بعد دفنه في مدافن العائلة «الوفاء والأمل» بمدينة نصر، وحضر عدد كبير من الفنانين والفنانات وأقارب الفقيد وأهله ومحبيه، الذين حرصوا على وداعه الوداع الأخير، قبل دفنه في مرقده الأخير بمدافن العائلة.

تفاصيل جنازة حلمي بكر

 

وصل جثمان الموسيقار حلمي بكر إلى مسجد السلام بمدينة نصر صباح اليوم، وذلك لأداء صلاة الجنازة على الراحل بعد عدد من التأجيلات التي شهدها اليوم الماضي بسبب رغبة ابنه الأكبر في إلقاء نظرة الوداع الأخيرة لوالده خاصة وأنه في أمريكا منذ وقت طويل، وظهر كلا من ريهام وهشام ابناء حلمي بكر بمسجد السلام بمنطقة مدينة نصر، وقت تشيع جثمان والدهم الراحل، وايضا الفنان مصطفى كامل.

 نعي نقابة المهن الموسيقية للراحل حلمي بكر

 

ونعت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل الموسيقار الراحل في بيان رسمي: "البقاء لله وحده وإنا لله وإنا إليه راجعون، بمزيد من الحزن والأسى ينعى الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية وأعضاء مجلس الإدارة الموسيقار الكبير حلمي بكر".

 خلاف بين عائلة الموسيقار حلمي بكر

 

نشب خلاف بين عائلة الموسيقار حلمي بكر وأرملته بعد لحظات من وفاته، إذ رفض نجل الراحل دفن والده إلا بعد حضوره من الولايات المتحدة الأمريكية إلى مصر، وفي هذه الأثناء أتم شقيق الراحل كافة إجراءات الوفاة، بعد 48 ساعة من وفاة حلمي بكر.

 اللحظات الاخيرة من حياة حلمي بكر

 

كشفت الفنانة نادية مصطفى عضو نقابة المهن الموسيقية، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الموسيقار الكبير حلمي بكر الذي رحل عن عالمنا منذ قليل، بعد صراع طويل مع المرض، وقالت نادية مصطفى، تم نقله للمستشفى صباح اليوم، ودخل العناية المركزة، عقب تدهور حالته الصحية، حيث دخل وكان عنده مشاكل كتير جداَ، منها «الجفاف والأنيميا ووظائف الكلى عالية، والتهابات في البروستاتا، وأخيرا توقف عضلة القلب.. الله يرحمه ادعوله».

 نبذة عن حلمي بكر

 

يذكر أن الموسيقار حلمى بكر قدم أكثر من 1500 لحن موسيقى، تعاون خلالها مع كبار المطربين فى العالم العربى، أبرزهم: وردة، نجاة، ليلى مراد، مدحت صالح، محمد الحلو، على الحجار، وغيرهم.
 

IMG-20240303-WA0010 IMG-20240303-WA0008 IMG-20240303-WA0009 IMG-20240303-WA0007

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الموسيقار حلمي بكر حلمي بكر الموسیقار حلمی بکر المهن الموسیقیة IMG 20240303

إقرأ أيضاً:

«كبر فيها حلمي».. محمد شاهين يتضامن مع لبنان بكلمات مؤثرة

حرص الفنان محمد شاهين، على التضامن مع لبنان، وذلك بعد تصاعد الأحداث واستشهاد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وشارك محمد شاهين صورة عبر حسابه على «إنستجرام»، وعلق عليها قائلا: «لبنان بلدي الثاني اللي ربحت فيها حلمي ستار أكاديمي، أنا بدعي من قلبي إن ربنا يسترها عليهم وتخلص المحنة دي، بلد جميلة وناسها جمال وفيها ذكريات كثيرة ليا».

View this post on Instagram

A post shared by محمد شاهين (@mohamed.chahine)

استشهاد حسن نصرالله

وفي هذا السياق، أعلن حزب الله اللبناني، رسميًا، استشهاد الأمين العام للحزب حسن نصر الله، وذلك بعد أقل من 24 ساعة عملية نفذتها قوات الاحتلال مساء الجمعة على الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وقال الحزب في بيان صدر عنه اليوم السبت: «سيد المقاومة، العبد الصالح، انتقل إلى جوار ربه ورضوانه شهيدًا عظيمًا قائدًا بطلًا مقدامًا شجاعًا حكيمًا مستبصرًا مؤمنًا».

وأضاف: «لقد التحق حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله برفاقه الشهداء العظام الخالدين الذين قاد مسيرتهم نحوًا من ثلاثين عامًا، قادهم فيها من نصر إلى نصر مستخلفًا شهداء المقاومة الإسلامية عام 1992 حتى تحرير لبنان 2000 وإلى النصر في 2006 وسائر معارك الشرف والفداء، وصولًا إلى معركة الإسناد والبطولة دعمًا لفلسطين وغزة والشعب الفلسطيني المظلوم».

وتابع: «إنّنا نعزي الخامنئي، وشعبنا اللبناني الصابر والمجاهد والأمة الإسلامية جمعاء وكافة الأحرار والمستضعفين في العالم، وعائلته الشريفة الصابرة، ونبارك للأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، نيله أرفع الأوسمة الإلهية، وسام الإمام الحسين، محقّقًا أغلى أمانيه وأسمى مراتب الإيمان والعقيدة الخالصة، شهيدًا على طريق القدس وفلسطين، ونعزي ونبارك برفاقه الشهداء الذين التحقوا بموكبه الطاهر والمقدس إثر الغارة الصهيونية الغادرة على الضاحية الجنوبية».

اقرأ أيضاًمنى زكي زوجة محمد شاهين في فيلم «رزق الهبل»

مسلسل لحظة غضب الحلقة 8.. محمد شاهين يكتشف زوجة ثانية لـ محمد فراج

مسلسل «لحظة غضب» الحلقة 2.. محمد شاهين يشك في صبا مبارك

مقالات مشابهة

  • فتاة تنهار بعد رؤيتها لـ حليمة بولند: حلمي تحقق .. فيديو
  • تامر عبدالمنعم: وزير الثقافة وجه بنشر جميع نوت الموسيقار علي إسماعيل في فرقة رضا
  • حجز استئناف مدير أعمال الموسيقار حلمي بكر على حكم حبسه 3 سنوات لجلسة 20 أكتوبر
  • 20 أكتوبر.. الحكم في الاستئناف المقدم من مدير أعمال حلمي بكر
  • بدء جلسة استئناف مدير أعمال حلمي بكر على حبسه 3 سنوات
  • ديالى تقيم نحو 200 مجلس عزاء على روح نصر الله
  • استئناف مدير أعمال حلمي بكر على حبسه 3 سنوات بتهمة النصب
  • اليوم.. استئناف مدير أعمال حلمي بكر على حكم حبسه 3 سنوات
  • رحلة إبداعية في استكشاف التقاليد الموسيقية للشحوح
  • «كبر فيها حلمي».. محمد شاهين يتضامن مع لبنان بكلمات مؤثرة