كشف مصدر مسؤول بوزارة الطاقة السعودية، اليوم الأحد، أن المملكة العربية السعودية ستُمدد خفضها التطوعي، البالغ مليون برميل يوميًا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو 2023م، للربع الثاني من العام الحالي، وذلك بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، سيكون إنتاج المملكة بذلك ما يقارب 9 ملايين برميل يومياً، حتى نهاية شهر يونيو من عام 2024م, وبعد ذلك، ودعماً لاستقرار السوق، ستتم إعادة كميات الخفض الإضافية هذه، تدريجياً، وفقاً لظروف السوق.

كما أوضح المصدر أن "هذا الخفض هو بالإضافة إلى الخفض التطوعي، البالغ 500 ألف برميل يومياً، الذي سبق أن أعلنت عنه المملكة، في شهر أبريل من عام 2023م، والممتد حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2024م".

وأكد المصدر أن "هذا الخفض التطوعي الإضافي يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك بلس بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استقرار السوق السعودية المملكة العربية السعودية وزارة الطاقة السعودية

إقرأ أيضاً:

الجاني عاد من السعودية..الكشف عن جريمة قتل 4 من أسرة واحدة في السحول

وقال مصدر أمني بالمحافظة لـ" 2٦ سبتمبرنت" ان الاجهزة الامنية القت القبض على  المدعو هيثم الهياشي  عقب تلقيها بلاغ بالحادثة مباشرة وتمكنت بفضل الله من ضبط الجاني الذي قام بارتكاب جريمة قتل أمراتين وطفلين من اقاربه في قرية الجيره بالسحول مديرية ريف إب في نفس اليوم.

واوضح المصدر ان الضحايا هم خالته زوجة والده و زوجة أخيه المغترب و اثنين من أبناء أخيه صغار السن منهم ولد عمره خمس سنوات وبنت عمرها ثمانية اشهر  وقام المجرم بقتلهم بطريقة بشعة واثناء عودة ابناء اخيه من المدرسة لم يجدوا سواء الجثث مرمية .

واشار المصدر الى ان المجرم  نفذ جريمته يوم امس الاربعاء وذلك عقب عودته من السعودية باربعة ايام  .

ولفت المصدر الى ان الجاني ووالده  واخوانه جميعهم مغتربين بالسعودية .

واكد المصدر  بان الاجهزة الامنية على  استعداد تام ويقظة عالية لمواجهة وضبط كل من تسول له نفسة اقلاق السكينة او ارتكاب الجرائم  وتعمل حاليا على  استكمال  الاجراءات الخاصة بالجاني هيثم لاحالته   الى الحهات المختصة  لاستكمال الاجراءات وتنفيذ العقوبة القانونية بحقه.

ودعا المصدر جميع ابناء المحافظة الى التعاون  مع اجهزة الامن لمواجهة وضبط كل من يسعى لاقلاق الامن والسكينة العامة في اوساط المجتمع.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة النفط: حفر بئر جديدة في حقل السارة بقدرة 2400 برميل يوميا
  • شركة “السرير” تنهي حفر بئر بحقل السارة بقدرة إنتاج 2400 برميل يوميا
  • خلال شهر.. الهند تستورد نحو مليون برميل نفط من العراق يومياً
  • حزب الله العراقي يحذر من خسارة العالم 12 مليون برميل نفط يومياً
  • الجاني عاد من السعودية..الكشف عن جريمة قتل 4 من أسرة واحدة في السحول
  • العسكري : إذا بدأت حرب الطاقة سيخسر العالم 12 مليون برميل نفط يوميا
  • جامعة القصيم تستضيف الاجتماع السنوي لوكلاء الجامعات السعودية 2024م
  • السعودية تحذر من انخفاض سعر برميل النفط الواحد الى 50 دولاراً
  • «مدبولي»: معدل إنتاج المياه المحلاة يصل إلى 1.5 مليون متر مكعب يوميا
  • مدبولي: معدل إنتاج المياه المحلاة يصل إلى 1.5 مليون متر مكعب يوميا