صحيفة الاتحاد:
2024-09-29@06:38:28 GMT

ليفركوزن يلامس «البوندسليجا الأول»

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

 
برلين (أ ف ب)

أخبار ذات صلة شتوتجارت يهدّد «البايرن»! البايرن وداير.. «تفعيل العقد»


ابتعد باير ليفركوزن بفارق 10 نقاط، عن وصيفه بايرن ميونيخ «حامل اللقب»، بفوزه على مضيفه كولن المنقوص عددياً 2-0، وذلك في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
وسجل الهولندي جيريمي فريمبونج «37»، والإسباني أليخاندرو جريمالدو «73»، هدفي ليفركوزن الذي حقق انتصاره الخامس توالياً في مختلف المسابقات، ويقترب من إحراز لقبه الأول في «البوندسليجا»، قبل 10 مراحل من النهاية.


وشهدت المباراة في الدقيقة 14 طرد مهاجم كولن الشاب يان تيلمان «21 عاماً»، إثر تدخل خشن على السويسري جرانيت تشاكا، بعدما الحكم بـ «الفار» لإشهار البطاقة الحمراء.
ورفع باير ليفركوزن رصيده من النقاط في المركز الأول إلى 64، بفارق 10 نقاط عن وصيفه بايرن ميونيخ، «حامل اللقب» في المواسم الـ 11 الماضية الذي سقط في فخ التعادل أمام فرايبورج 2-2، في افتتاح المرحلة، وبفارق 14 نقطة عن شتوتجارت الثالث الذي فاز بصعوبة على مضيفه فولفسبورج 3-2.
كما عزز ليفركوزن سلسلة من 34 مباراة في مختلف المسابقات، من دون خسارة هذا الموسم «30 فوزاً و4 تعادلات»، علماً أنه بفوزه على ماينز 2-1 في المرحلة الماضية، حطم الرقم القياسي الألماني الذي حققه هانزي فليك مع بايرن ميونيخ في 2019 و2020.
وتحضّر رجال المدرب الإسباني شابي ألونسو بأفضل طريقة لمواجهة قره باخ الأذربيجاني في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» بعد أربعة أيام، في حين استمر غياب أفضل هداف في صفوفه النيجيري فيكتور بونيفايس للإصابة «10 أهداف في 16 مباراة«.
في المقابل، تجمد رصيد كولن الذي يحاول تفادي الهبوط، عند 17 نقطة في المركز السادس عشر، علماً أنه لم يفز في مبارياته الأربع الأخيرة «هزيمتان وتعادلان»، واكتفى بفوز واحد في آخر 11 مباراة.
وبعد 3 دقائق من صافرة البداية، وقف القائم الأيمن في وجه تسديدة صاروخية ليوناس هوفمان داخل المنطقة، بعد تمريرة من التشيكي باتريك شيك، حارماً ليفركوزن من التقدم.
وهدد كولن مرمى ضيفه في الدقيقة 11 برأسية من النمساوي ديان ليوبيشيتش مرت بجانب المرمى، ولكن بعد ثلاث دقائق وجد نفسه بعشرة لاعبين، إثر طرد تيلمان، بعد تدخل خشن على تشاكا.
واستغل ليفركوزن النقص العددي لافتتاح التسجيل، بعد عرضية من الإسباني جريمالدو تطاول لها شيك، ومررها إلى الهولندي فريمبونج الذي تابعها بقدمه اليمنى في الشباك «37»، في ثامن أهدافه في 23 مباراة في الدوري هذا الموسم.
وكاد شيك يضاعف النتيجة، بعد عرضية من جريمالدو، إلا أن رأسيته اصطدمت بالقائم «57».
وسجل جريمالدو الهدف الثاني، بعد لعبة جماعية مشتركة على الجهة اليسرى، لتصل الكرة إلى الإسباني فسيطر عليها، وسددها مرت بين ساقي الحارس مارفين شفيبه «73»، وهو الهدف التاسع لجريمالدو في 24 مباراة في الدوري هذا الموسم.
وسجل باير ليفركوزن في آخر 17 مباراة خارج دياره في مختلف المسابقات، ليعادل أفضل سلسلة له حققها في عام 2016.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني البوندسليجا باير ليفركوزن بايرن ميونيخ

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

موعد مباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون.. يبحث عشاق الكرة الإنجليزية والعالمية عن موعد مباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» هذا الموسم 2024-2025.

محمد صلاح نجم ليفربول

وتقدم «الأسبوع» خلال السطور التالية لقرائها الأعزاء، موعد مباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي، وكذلك القنوات الناقلة لتلك المواجهة النارية والمرتقبة لعشاق «البريميرليج».

ليفربول ضد وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، ضيفًا ثقيلًا على وولفرهامبتون، وهو في جعبته 12 نقطة يحتل بهم وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وذلك من 5 مباريات خاضها رفقاء محمد صلاح في «البريميرليج»، بواقع انتصارات وهزيمة.

محمد صلاح نجم ليفربول

بينما يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي وولفرهامبتون مباراة ليفربول، وهو في المركز العشرين والأخير بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وذلك برصيد نقطة واحدة فقط من 5 مباريات خاضها «الذئاب» في البريميرليج حتى الآن، بواقع 4 هزائم وتعادل وحيد.

موعد مباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي

وحددت رابطة «البريميرليج»، مساء غد السبت، الموافق 28 من شهر سبتمبر الجاري، ليكون هو موعد مباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم 2024-2025.

محمد صلاح نجم ليفربول

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي، عند تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة والنصف بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «مولينيو» معقل الذئاب.

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» هذا الموسم 2024-2025، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1.

مقالات مشابهة

  • بهذه الطريقة.. لاعب إيفرتون يحرزأحد أروع أهداف الدوري الإنجليزي
  • مشاهدة مباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون بث مباشر في الدوري الإنجليزي اليوم
  • تشكيل بايرن ميونخ ضد باير ليفركوزن في الدوري الألماني
  • موعد مباراة بايرن ميونخ ضد باير ليفركوزن في الدوري الألماني والقنوات الناقلة
  • الدوري الألماني: بايرن ميونخ يواجه ليفركوزن في قمة الجولة الخامسة مساء اليوم
  • قمة الكرة الجميلة.. بايرن يرفع شعار "الثأر" أمام البطل ليفركوزن
  • بايرن ميونخ يواجه باير ليفركوزن في قمة الدوري الألماني
  • موعد مباراة الهلال والخلود في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • كومباني يرفع راية التحدي قبل مواجهة ليفركوزن في الدوري الألماني