شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن جامعة الملك خالد تستحدث 15 تخصصًا ضمن برامج القبول، أعلنت جامعة الملك خالد، إتاحة عددًا من التخصصات النوعية الجديدة للطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق ببرامج مرحلتي الدبلوم التطبيقي .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جامعة الملك خالد تستحدث 15 تخصصًا ضمن برامج القبول، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جامعة الملك خالد تستحدث 15 تخصصًا ضمن برامج القبول

أعلنت جامعة الملك خالد، إتاحة عددًا من التخصصات النوعية الجديدة للطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق ببرامج مرحلتي الدبلوم التطبيقي والبكالوريوس للعام الجامعي 1445، عبر بوابة القبول الإلكترونية، خلال المدة (5 - 11) من شهر محرم الجاري.

اقرأ أيضًا: نجم منتخب غانا على رادار تشيلسي

شملت الأقسام الجديدة، ثمانية تخصصات في درجة البكالوريوس، تتمثل في: جامعة الملك خالد الأمن السيبراني طلاب وطالبات بكلية علوم الحاسب الآلي. هندسة السلامة المهنية طلاب وطالبات بكلية الهندسة. الهندسة الكهربائية طالبات بكلية الهندسة. الطفولة المبكرة طالبات بكلية التربية. الترجمة طلاب وطالبات بكلية اللغات والترجمة. علوم التمريض طلاب بكلية العلوم الطبية التطبيقية بمحايل عسير. تقنية التخدير طلاب بكليتي العلوم الطبية التطبيقية بخميس مشيط والعلوم الطبية التطبيقية بمحايل عسير. كما تتضمن برامج درجة الدبلوم التطبيقي سبعة تخصصات جديدة تقدمها الكلية التطبيقية، تشمل: إدارة المنتجعات الجبلية -المدعوم من وزارة السياحة-. تربية النحل. قانون الأعمال. المساعد القانوني. الزراعة الذكية. إدارة المخلفات البيئية. إدارة المشاريع السياحية والترفيهية.

جامعة الملك خالد تستحدث 15 تخصصًا ضمن برامج القبول للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

التخصصات الصحية: 71% ارتفاعا في القبول بـ"البورد السعودي"

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، نتائج المرحلة الثانية من مشروع التوسّع في مقاعد البورد السعودي، محققة ارتفاعاً في القبول بنسبة 71 في المئة منذ عام 2021 لجميع برامج التخصصات، وهو ما يعد انجازاً ضمن مستهدفات الهيئة الاستراتيجية.
وأوضحت "الهيئة" أنه منذ عام 2021م بلغت نسبة الزيادة في تخصص الطب والجراحة 54 في المئة، وفي تخصص طب الأسنان 112 في المئة، وفي تخصص الصيدلة 58 في المئة، وفي تخصصات العلوم الطبية 187 في المئة، وفي تخصص التمريض 232 في المئة، لتكون إجمالياً نسبة الزيادة في مقاعد القبول لجميع التخصصات 71 في المئة.
أخبار متعلقة وزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركيالمملكة بقمة مجموعة العلوم بـ"G20": طموحنا الريادة عالميًا بالتقنية في 2030 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ارتفاع القبول في "البورد السعودي" بنسبة 71% - اليوم البورد السعوديوشهد البورد السعودي نمواً ملحوظاً في مساهمة القطاع الخاص، حيث بلغت نسبة إسهام القطاع الخاص في مقاعد القبول منذ عام 2021 لتخصص الطب والجراحة 110 في المئة، تخصص طب الأسنان 215 في المئة، تخصص الصيدلة 100 في المئة، مما يعكس الشراكة المثمرة بين الهيئة والقطاع الخاص لتطوير الكوادر في القطاع الصحي.
وحرصت "الهيئة" على تنوع التوزيع الجغرافي للمقاعد، بما يتيح فرصًا للراغبين في الالتحاق ببرامج البورد من مختلف مناطق المملكة، حيث بلغ عدد المناطق التي تحتضن مراكز التدريب 13 منطقة، وبلغت نسبة زيادة المقاعد التدريبية في الباحة 135 في المئة، الجوف 1250 في المئة، عسير69 في المئة، المنطقة الشرقية 75 في المئة، حائل 450 في المئة، جازان 165 في المئة، المدينة المنورة 74 في المئة، مكة المكرمة 42 في المئة، نجران 108 في المئة، الحدود الشمالية 317 في المئة، القصيم 158 في المئة، الرياض 63 في المئة، تبوك 102 في المئة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج ماجستير جديدة
  • جامعة الملك خالد تستحدث برامج ماجستير جديدة
  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج الماجستير جديدة
  • الدكتور خالد عبدالغفار.. ماذا نعرف عن نائب رئيس الوزراء الجديد؟
  • خبرة كبيرة.. السيرة الذاتية لـ "خالد عبدالغفار" نائب رئيس مجلس الوزارء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان
  • عاجل: خالد عبد الغفار نائبا لرئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية
  • التخصصات الصحية: 71% ارتفاعا في القبول بـ"البورد السعودي"
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل
  • جامعة الملك عبدالعزيز تعلن مواعيد القبول والتسجيل للعام 1446هـ